الإعلان رسميًا عن لجنة تحكيم The Voice.. لجنة تمثل الوطن العربي

راغب علامة، أحلام، محمد حماقي، سميرة سعيد
0

أعلنت مجموعة “MBC” رسميًا عن لجنة تحكيم الموسم الخامس من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “The Voice/ الصوت”، حيث ضمت اللجنة النجوم: “راغب علامة”، “أحلام”، “سميرة سعيد” و”محمد حماقي”.

وكانت النجمة “إليسا” قد اعتذرت منذ عدة أيامٍ عن الانضمام إلى لجنة تحكيم البرنامج، فاستبدلت بالنجمة “سميرة سعيد”، بينما انتشرت تكهنات بمشاركة النجمة “شيرين عبد الوهاب” بدلًا عن النجم “محمد حماقي”، وهو ما لم يحدث.

اقرأ أيضًا:

اللافت في الأمر هو عودة “راغب علامة” لمشاركة “أحلام” في لجنة تحكيمٍ من جديد، بعد الكثير من الخلافات التي كانت بينهما أثناء تحكيم برنامج “Arab Idol”، والتي انتهت بمغادرة “علامة” اللجنة، ليحل محله “وائل كفوري”.

لجنة تمثل الوطن العربي

تعتبر لجنة الموسم الخامس من برنامج “The Voice” أكثر لجان البرنامج تمثيلًا للوطن العربي، فالنجمة الإماراتية “أحلام” تمثل منطقة الخليج العربي، النجم اللبناني “راغب علامة” يمثل منطقة الشام، النجمة المغربية “سميرة سعيد” تمثل المغرب العربي، والنجم المصري “محمد حماقي” ممثلًا لمصر.

وبمقارنة هذه اللجنة مع ما سبقها من لجان، نجد أن اللجنة الأولى المكونة من النجوم: “عاصي الحلاني”، “صابر الرباعي“، “شيرين عبد الوهاب” و”كاظم الساهر” التي استمرت لثلاثةِ مواسم، كانت تفتقد تمثيل منطقة الخليج العربي.

أما اللجنة الثانية المكونة من النجوم: “عاصي الحلاني”، “إليسا”، “أحلام” و”محمد حماقي”، فكانت تفتقد لتمثيل منطقة المغرب العربي.

البرنامج سيبدأ تصويره في شهر أغسطس المقبل، وتشير تقارير إلى أن البث المباشر للبرنامج سيكون من السعودية هذا الموسم، بعد أن كان يبث من بيروت-لبنان في المواسم السابقة.

الموسم الخامس سيكون من تقديم الإعلامي السعودي “ياسر السقاف” والإعلامية المصرية “ناردين فرج”، إخراج اللبنانية “جنان منضور”.

برنامج “The Voice”

“The Voice/ الصوت” النسخة العربية من برنامج تلفزيون الواقع الغنائي الهولندي العالمي “The Voice” الذي تعود فكرة ابتكاره إلى “جون دي مول” عام 2010، من إنتاج “سوني بيكتشرز إنترتينمنت” وشبكة “تالبا” الإعلامية.

حقوق النسخة العربية من البرنامج تعود لمجموعة “MBC”، التي أطلقت البرنامج عربيًا عام 2012م، واستمر لمدة 4 مواسم، وفي شهر أبريل الماضي، أعلن “علي جابر” مدير مجموعة “MBC”، عن انطلاق التحضيرات للموسم الخامس من برنامج “The Voice”.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "الإعلان رسميًا عن لجنة تحكيم The Voice.. لجنة تمثل الوطن العربي"