هل يواجه The Voice Kids فشلًا بعد تغيير لجنة التحكيم؟

برنامج The Voice Kids ذا فويس كيدز
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلنت إدارة مجموعة قنوات MBC، عن لجنة تحكيم برنامج المواهب الغنائية للأطفال ذا فويس كيدز في موسمه الثالث، لتضم كل من الفنانين نانسي، محمد حماقي، عاصي الحلاني.

أقرأ أيضًا: تامر حسني يعتذر عن تحكيم الموسم الثالث من “ذا فويس كيدز”

ذا فويس كيدز

يشهد الموسم الجديد من ذا فويس كيدز غياب كل من النجمين كاظم الساهر، وتامر حسني، اللذان قدما الموسمين الماضيين، وكان تامر قد أعلن في عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” غيابه عن لجنة البرنامج للموسم الثالث قائلًا: “لكل الجماهير اللي بتسأل عن تقدّيمي للموسم الثالث برنامج ذا فويس كيدز أنا اعتذرت عن تقديم الموسم الثالث من برنامج ذا فويس كيدز لأسبابي الخاصة.. هتوحشوني جدًا، ويارب التوفيق لكل المواهب الجميلة، ومن كل قلبي أتمنى التوفيق لإدارة البرنامج في اختيار بديل لي مناسب شكرًا”.

حقق برنامج ذا فويس كيدز على مدار موسمين نجاحًا كبيرًا خلال عرضه، ونسب مشاهدة عالية للمواهب الصغيرة التي قدمت عروضها ضمن الحلقات، وكانت لجنة التحكيم التي ضمت نانسي وكاظم الساهر وتامر حسني، عنصرًا رئيسيًا في النجاح للانسجام الذي بدى واضحًا بينهم، بتعليقاتهم ومنافساتهم المرحة لضم المواهب لفريقهم.

ينتظر الجمهور الموسم الثالث من ذا فويس كيدز في ترقب، لمتابعة المواهب الجديدة المنتظرة بالإضافة إلى الترفيه الذي يقدمه البرنامج للمشاهدين، لكن هناك سؤالًا يطرح نفسه بقوة فيما يخص الموسم المقبل، هو هل يواجه ذا فويس كيدز فشلًا بعد تغيير لجنة التحكيم؟ الإجابة بالتأكيد يمكن الاستدلال عليها بعد عرض الموسم الثالث على الجمهور بـ لجنة تحكيمه الجديدة.

مخاوف بشأن الموسم الثالث من ذا فويس كيدز

توجد العديد من الأسباب للخوف من فشل البرامج أو تراجع نسب المشاهدة، منها:

1- تعلق الجمهور بلجنة التحكيم التي بدأت البرنامج عام 2016 واستمرت به لموسمين وهم نانسي وكاظم الساهر وتامر حسني.

2- القلق بشأن عدم الانسجام بين أعضاء اللجنة، أو أن يحتاجوا لوقت حتى يحصل بينهم الانسجام والكاريزما المطلوبة ما قد يصيب بعض المتابعين بحالة من الملل ويفقدهم الحماسة لاستكمال البرنامج.

3- تجربة “حماقي” السابقة في برنامج The Voice في موسمه الرابع، إذ لم يحقق قاعدة جماهيرية كبيرة له كحكم في البرنامج، فكان ظهوره خفيفًا لم يترك بصمة.

4- تجارب تغيير لجان التحكيم في برامج مواهب أخرى، إذ أن أغلبها فشل كليًا أو جزئيًا بتغيير لجنة الحكام.

أقرأ أيضًا: بعد انسحاب كاظم الساهر وتامر حسني، هذه لجنة تحكيم “The Voice Kids” الجديدة

نماذج غير ذا فويس كيدز خيبت ظن الجمهور بعد تغيير لجان التحكيم 

برنامج Arab Idol

بدأ عرض البرنامج عام 2011 عبر شاشة MBC بلجنة تحكيم ضمت كل من الفنانين، راغب علامة، أحلام، حسن الشافعي، لتنضم نانسي عجرم لأعضاء لجنة التحكيم في موسمه الثاني.

حقق البرنامج نجاحًا كبيرًا وملحوظًا جدًا في وقت قياسي، وأصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة، لتبدأ بعدها صراعات لجنة التحكيم في موسمه الثالث ليقرر الفنان راغب علامة الانسحاب من لجنة التحكيم، وتقرر إدارة البرنامج أن تأتي بالفنان وائل كفوري بديلًا لـ”علامة”، كما تم تأجيل البرنامج فترة حتى الاستقرار على اللجنة.

بدأت نسب المشاهدة في الموسم الرابع بالتراجع تدريجيًا مقارنة بالمواسم السابقة، مع المقارنة بين الفنان وائل كفوري وراغب علامة، كما تم تأجيل الموسم الخامس من البرنامج، بالإضافة إلى تغيير جديد في لجنة التحكيم، ولا يعلم الجمهور بمصيره هل سيتم استكمال مواسم أخرى أم لا؟

برنامج The Voice

بعد 3 مواسم ناجحة بنفس لجنة التحكيم التي ضمت كل من كاظم الساهر، عاصي الحلاني، شيرين، صابر الرباعي، منذ بداية البرنامج في 2012، تم تغيير لجنة التحكيم في نسخة البرنامج الرابعة ولم يتبق من حكام المواسم الأولى سوى “الحلاني”، لينضم إليه كل من محمد حماقي وأحلام وإليسا.

شهد الموسم الرابع تراجعًا قويًا في نسب المشاهدة مقارنة بالمواسم السابقة، وانتقادات حادة لإدارة البرنامج وإدارة MBC عبر “السوشيال ميديا” بسبب تغيير لجنة التحكيم.

ومن المقرر أن يشهد الموسم الخامس من البرنامج تغيير آخر للجنة التحكيم، لتضم كل من أحلام، سميرة سعيد، محمد حماقي، راغب علامة.

برنامج The X Factor

عُرض برنامج X Factor في موسمه الأول عام 2013 عبر شاشة Cbc، وروتانا خليجية، بلجنة تحكيم ضمت إليسا، حسين الجسمي، كارول سماحة، وائل كفوري، لم يحقق البرنامج وقتها نجاحًا كبيرًا مقارنة بـ Arab Idol و The Voice.

وفي عام 2015 حصلت MBC على حقوق إنتاج البرنامج وقدمت منه موسم آخر عبر شاشتها بلجنة تحكيم أخرى ضمت راغب علامة، إليسا، دنيا سمير غانم، ولم يفلح البرنامج في تحقيق نجاح جديد برغم من تغيير لجنة تحكيمه، وتوقفت القناة عن إنتاجه.

في النهاية يبقى القول الفصل في نجاح أو فشل برنامج ذا فويس كيدز مرهونًا بعرضه العام المُقبل عبر شاشة قنوات MBC. 

أقرأ أيضًا: كيف سيبدو عالم مارفل السينمائي بدون سبايدر مان بعد حرب سوني ومارفل الأخيرة؟

1

شاركنا رأيك حول "هل يواجه The Voice Kids فشلًا بعد تغيير لجنة التحكيم؟"

أضف تعليقًا