فيلم The Voices .. لوحة كوميدية سوداء بامتياز وفرصة لإنعاش نجومية رايان رينولدز

0

فيلم The Voices

يعدّ رايان رينولدز من النجوم المعروفين في عالم الشاشة الكبيرة، وكثيراً ما شاهدناه في أفلام كوميدية وبعض الأحيان رومانسية، يمكننا الحديث قليلاً أن فترته السينمائية الأخيرة لم تكن بالمثلة لممثل بحجمه، ولكن يمكننا وضع هذا الأمر بأكمله خلفنا الآن بعد أدائه في فيلم The Voices واحد من لوحات الكوميديا السوداء الفريدة الغنيّة بالإبداع السينمائي الهائل.

عن قصص نجاح الأوغاد، نتحدث

لا يوجد مناقشة في المتعة الذي يقدمها فيلم The Voices وخاصةً لمحبّي أفلام الكوميديا السوداء التي يصعب تقديمها دوماً في عالم السينما، حيث اثبت هذا وبشكل سهل جداً جودته العاليّة وتنوعه المتميز باستخدامه لعوامل عديدة ساهمت في تقديم ما تتوقعه من فيلم مماثل بل حتى أكثر من ذلك، سواء كان الأمر متعلقاً بالنص، بالإخراج أو حتى بأداء الممثلين.

فيلم The Voices - ريان رينولدز

لا يتوقف فيلم The Voices عن قدرته على دفعك للضحك، بل أيضاً على امتلاكه لنظرة ثاقبة في النفس البشرية، فبهذا التنوّع ساهم الفيلم في نقلك على مجال منطقي من المشاهدة المريحة والمزعجة في الوقت نفسه، بالإضافة إلى أبعاد درامية ممتازة تستطيع التقاطها بين أسطر الفيلم المختلفة، أضف على ذلك الإخراج المناسب الذي ساعد على إيصال الفكرة العامّة لهذا الفيلم والأساس النفسي العاطفي الحاد لشخصيته الرئيسية.

مقامر يحبّ الخسارة .. فيلم The Gambler

لم تكن الشخصية الرئيسية من تلك الشخصيات العاديّة السهلة، بل شكلت بالفعل امتحاناً صعباً للمثل ريان رينولدز وفي الوقت ذاته أعطته فرصة لإبراز مواهب تمثيلية من نوع آخر، وقد نجح بهذا الأمر، حيث بشكل طبيعي عندما يتم التركيز على شخصية واحدة في معظم مشاهد الفيلم، يُطلب من الأداء أن يكون مثالياً بكل ما تعنيه الكلمة، وهذا ما حرض ريان رينولدز على تقديمه في واحد من أفضل أدواره السينمائية على ما يبدو.

فيلم The Voices - ريان رينولدز 2

اعتمد فيلم The Voices على فكرة رئيسية بسيطة هي المزج، أي المزج بين الكثير من العناصر المختلفة لتقديم رؤية مثيرة للاهتمام، فانطلاقاً من الكوميديا الواضحة في الفيلم مروراً بصراح نفسي تعيشه الشخصية الرئيسية، إلى جانب تسليط الضوء على الكثير من الدراما والحقائق المختلفة الأخرى في حياتها، كان الفيلم نفسيّاً بامتياز، ويدفعك في الكثير من المناسبات للتعجّب من أمرك، أثناء مشاعرك المتضاربة حول الشخصية الرئيسية.

تجري أحداث الفيلم في قرية صغيرة يعيش فيها شخص لطيف يدعى جيري (ريان رينولدز)، يحاول الاقتراب من إحدى الفتيات في عمله بعد إبدائه إعجابه بها، في وقت يبقى أصدقاؤه الوحيديون هم حيواناته الأليفة، يقوم بمخاطبتهم باستمرار ودون أي تردد، يصغي إليها أيضاً بأصوات قام أيضاً ريان رينولدز بصنعها، قد تخرج الأمور قليلاً عن سيطرة هذا الشاب اللطيف بين حديثه مع حيواناته الأليفة وتخلّي الفتاة عن مقابلته. نشاهد في هذا الفيلم ظهور غيما آرتيتون، آنا كيندريك وجاكي ويفير في أدوار مهمة نسبياً في إحداث الفيلم.

فيلم The Voices - ملصق

تم عرض فيلم The Voices لأول مرة في مهرجان Sundance السينمائي عام 2014 قبل أن يبدأ عرضه تدريجياً بشكل محدود في صالات السينما العالمية ونقله إلى أقراص الـ Dvd والـ Blu-Ray، برز الفيلم في عدة نقاط ونال النقد الإيجابي عليها كان أهمها أداء ريان رينولدز، لم يتم تخصيص إخراج الفيلم بالمدح ولكن في الوقت ذاته لم يقم احد بانتقاده مع العلم أنه العمل لرابع للمخرج الإيرانية مرجان ساترابي.

قد لا يتمكّن فيلم The Voices من الوقوف وحيداً بإضافاته الكوميدية دون الاستعانة بالعناصر الأخرى العديدة المتواجدة فيه، أي أنه لم يكن جبّاراً من ناحية الكوميديا المطروحة في لقطاته بل أكثر من ذلك عن طريق المزج الذكي بين العديد من العناصر الدرامية مع العنصر الرئيسي وهو الكوميديا، بالإضافة إلى عمل جيّد من قبل جميع المشاركين في هذا الفيلم المستقلّ الرائع.

ماذا عنكم .. هل شاهدتم هذا الفيلم؟ شاركونا برأيكم حوله!

0

شاركنا رأيك حول "فيلم The Voices .. لوحة كوميدية سوداء بامتياز وفرصة لإنعاش نجومية رايان رينولدز"