تأجيل مهرجان سالونيك اليوناني
0

تم تأجيل مهرجان سالونيك للأفلام الوثائقية لعام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا. أصدرت الإدارة وراء النسخة الثانية والعشرين القادمة من المهرجان، بيانًا قائلًا: “تعتبر سلامة الموظفين العاملين والجمهور وسكان المدينة وضيوف المهرجان من اليونان والخارج أهم أولوياتنا. “. كان من المقرر أن يبدأ مهرجان 2020 في 5 مارس في اليونان ويستمر حتى 15 مارس. ويأمل المنظمون في إعادة جدولة الحدث ويتطلعون إلى موعد جديد محتمل في وقت ما في أواخر مايو أو أوائل يونيو.

في بيان المهرجان، قال المنظمون إن بعض أجزاء مهرجان 2020 ستستمر عبر الإنترنت: “سيتم تنفيذ جزء كبير من المبادرات والمشاريع التي تستضيفها أغورا، فرع التطوير للمهرجان، عبر الإنترنت، مما يتيح الفرصة للمهنيين المعتمدين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة وتقييم الأفلام الوثائقية اليونانية لإدراجها في مشاريع التمويل المستقبلية وبرمجة المهرجان. “

يعد مهرجان سالونيك الدولي للسينما واحداً من أولى مهرجانات الأفلام التي تم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا. أعلن منظمو مهرجان SXSW السينمائي الأسبوع الماضي أن الحدث لا يزال مستمراً على الرغم من مخاوف فيروس كورونا. وقال المهرجان “إن حدث SXSW 2020 يسير كما هو مخطط له”. “السلامة هي أولوية قصوى، ونحن نعمل عن كثب مع الوكالات المحلية والولائية والاتحادية على مدار العام للتخطيط لحدث آمن.” يستمر مهرجان SXSW السينمائي لهذا العام في الفترة من 13 إلى 22 مارس.

0

شاركنا رأيك حول "أول فعالية سينمائية تتأجل بسبب الكورونا: تأجيل مهرجان سالونيك اليوناني للسينما الوثائقية "