من هو دي جي Avicii الذي كسر قلوب الملايين بوفاته المفاجِئة؟

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

“من المؤسف أن نعلن عن وفاة تيم بيرجلينغ (Tim Bergling)، المعروف أيضًا باسم أفيتشي “( Avicii). بهذه الكلمات المقتضبة عبّر عن حزنه مدير أعمال الفنان العالمي الشاب أفيتشي، الذي ترك برحيله صدمةً مدويةً في قلوب محبيه، وعشاقه في كل أنحاء العالم.

وفاة الموسيقي السويدي Avicii عن سن لا يتجاوز الثامنة والعشرين

ولد فنان الدي جي الشهير من أب سويدي يدعي كلاس بيرجلنغ (klas bergling)، وأمه هي الممثلة السويدية أنكي ليدن (Anki lédin) في مدينة ستوكهولم – السويد.

وفاة تيم بيرجلينغ

كان Avicii، والذي يرمز لنفسه بالرمز (◢ ◤) من بين أوائل المغنيين والمتخصصين في عالم  الدي جي، الذين صنعوا هذا العالم وأبدعوا في مزج موسيقيته الإلكترونية على مدى العقد الماضي، وليس هذا فحسب بل ترك بصمته المميزة التي لا يمكن أن تُنسى، حيث بدأ وتدرج في مشواره من النوادي الليلية إلى أعلى 40 إذاعةً مشهورةً، وأغاني محفورة في أذهان جمهوره.

وقال المتحدث باسم “أفيتشي” أنّه يعد واحدًا من أنجح صانعي الدي جي في العالم، وقد ساعد وبقوة في قيادة الطفرة العالمية في الموسيقى الإلكترونية.

وفاة تيم بيرجلينغ

أكبر نجاحاته كانت الأغنية الشهيرة “Wake Me Up”، التي صعدت إلى المركز الأول في جميع أنحاء أوروبا في العام 2013م، والتي كان فيها أيضًا الموسيقي الأمريكي Aloe Blacc.

ظل أفيتشي لسنوات عديدة واحدًا من الموسيقيين الإلكترونيين الأكثر ربحًا في العالم، وقد أحرز رقم 12 في عام 2016 في قائمة أفضل منسقي أغاني دي جي في العالم، كما صرحت مجلة فوربس، والتي قالت إنّه حصل على 14.5 مليون دولار في العام الذي سابقه.

وفي نفس العام (2016)، فاجَأ Avicii كل متابعيه حول العالم بالإعلان عن رغبته في ترك هذا المجال، وهو لم يزل في عمر الـ 26 عامًا فقط، وبرر النجم الشاب قرار اعتزاله قائلًا: إنّه يريد أن يترك أسلوب حياة الموسيقى الإلكترونية التي أكسبته شعبيةً كبيرةً.

وفاة

قبل هذا الخبر بعامين في العام 2014 تحديدًا عانى Avicii من صراع مرير مع المرض، حيث اضطر إلى إزالة المرارة والزائدة الدودية، وقد أجبرته حالته الصحية وقتها إلى إلغاء العروض المحددة في نفس العام.

في يوم الجمعة تاريخ 20 شهر أبريل 2018م توفي Avicii الدي جي السويدي الأشهر في مدينة مسقط في دولة عمان عن عمر ناهز 28 فقط، ويأتي خبر موته بعد خبر اعتزاله المبكر وغير المعتاد بعامين فقط، مما جدد الأحزان وأثار الأسى في قلوب من ترنم طويلًا على إيقاعاته وأغانيه.

في حين أنّ الوفاة جاءت بمثابة صدمة للجمهور، إلّا أنّ Avicii قد تحدث علنًا ​​في السنوات الأخيرة عن مشاكله الصحية بما في ذلك التهاب البنكرياس، والذي نتج عن الإفراط في شرب الكحول، ولم يتأكد أحد أنّ هذا هو السبب القطعي للوفاة، حيث لم يتم تقديم أي سبب مباشر حتى الآن.

وفاة Avicii

وصرح مدير أعماله أيضًا: “الأسرة مدمرة، ونطلب من الجميع احترام خصوصيتهم في هذا الوقت العصيب، لن يتم تقديم أي بيانات أُخرى”.

من جانب آخر أكدت شركة Sony / ATV Music Publishing على خسارة فقد الفنان Avicii في بيان لها قائلةً: “إنّنا ننعى الخسارة المحزنة، والتي لا تصدق لموهبة إبداعية استثنائية. كان لنا الشرف والفخر بأن نمثل واحدًا من مؤلفي أغانينا منذ عدة سنوات”.

الجدير بالذكر أنّ Avicii قد كتب طوال حياته المهنية، وتعاون مع فنانين كثر من مختلف الأنواع والأعمال، سواءً من أعمال البوب ​​والروك مثل: مادونا وكولد بلاي إلى الفنانين الشعبيين مثل: زاك براون وكيسي موسغريفز، واكتسب الكثير من الثناء والإطراء على إنتاجه ومهاراته في فن التلحين.

0

شاركنا رأيك حول "من هو دي جي Avicii الذي كسر قلوب الملايين بوفاته المفاجِئة؟"

أضف تعليقًا