من بين هؤلاء العمالقة، العبقري توم هانكس يحصد لقب أفضل ممثل لكل العصور

توم هانكس أفضل ممثل
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

“لو لم يكن الأمر صعبًا لكان بمقدور الجميع أن يفعله، الصعوبة هي ما تجعله عظيمًا”.

توم هانكس

من لا يُحب توم هانكس … !؟

حتى الآن لم أقابل شخصًا ما يختلف على عبقرية هذا الرجل، فهو صنع أفضل وأنجح مسيرة مهينة بهوليود، حيث قدم هانكس خلال أربعة عقود ما يقرب من 70 فيلمًا، لعب فيهم مختلف الأدوار وفي كل دور كان يلعبه كان يقنعني تمامًا أنّه هذه الشخصية، لم أنسَ يومًا حينما رشح لي أحدهم فيلمه “The Terminal” شاهدته، وظللت أسال نفسي كيف يُمثل هذا الشخص بكل هذه السلاسة والعبقرية؟

ولكن ما لديه من المهارات لا يتوقف عند العبقرية في التمثيل، ولكن هانكس يملك العديد من المهارات فهو منتج، ومخرج، وكاتب، فقد صدر له العام الماضي كتاب يحمل اسم “Uncommon Type” يحمل هذا الكتاب بين طياته شغف وهوس هانكس بتجميع الآلات الكاتبة القديمة، ليجعلني أتساءَل: ما الذي لم يفعله توم هانكس؟

كتاب "Uncommon Type" من تأليف توم هانكس

لو أنّك تحتاج إلى تأكيد أنّ توم هانكس هو المُفضل لدي الجميع، فنحن نُقدم لك اليوم هذا الدليل:

أعلن موقع “indy100” التابع للمجلة البريطانية إندبندنت، أنّ الممثل الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار مرتين متتاليين “توم هانكس” حصد لقب “أفضل ممثل لكل العصور”، في استطلاع أجراه موقع “Ranker poll“.

حيث أجمع 1.1 مليون صوت على أنّ توم هانكس هو أفضل ممثل لكل الأوقات، مُعلنين أنّ ذلك ليس بغريب على الشخص الذي قام بتمثيل “Forrest Gump”، و “Saving Private Ryan”، و “The Terminal” و “Toy Story”، و “Cast Away“.

جاء هانكس في المركز الأول على رأس قائمة أفضل 100 ممثل على مر العصور

هانكس في المركز الأول على رأس قائمة أفضل 100 ممثل على مر العصور

متفوقًا على “جاك نيكلسون” الذي جاء في المركز الثاني:

جاك نيكلسون

“جاك نيكلسون” يُعتبر واحدًا من أعظم الممثلين في تاريخ هوليود، الحاصل على جائزة الأوسكار ثلاث مرات، والتي رُشح لها 12 مرةً.

 وجاءت “بيت ديفيس” في المركز الثالث:

بيت ديفيس

وهي واحدة من أبرز ممثلات السينما الأمريكية خلال فترة الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، حصلت على جائزة الأوسكار مرتين كأفضل ممثلة عام 1935 عن دورها فيلم “Dangerous“، وعام 1938 عن دورها في فيلم “Jezebel“.

ومن المفاجآت غير المتوقعة في هذه القائمة، حصول المميز “روبرت دي نيرو” على المركز الرابع:

روبرت دي نيرو

يُعتبر روبرت دي نيرو أسطورةً في تاريخ السينما الأمريكية على مر العصور، فهو ممثل مخضرم حاصل جائزة الأوسكار عدة مرات، حقق دي نيرو نجاحًا متواصلًا في التسعينات في أفلام عديدة مثل: “Goodfellas” و “Analyze This”.

جاء “مارلون براندو” في المركز الخامس:

مارلون براندو

مارلون براندو يعتبر من أشهر الممثلين الأمريكيين خلال القرن العشرين، له العديد من الأدوار الخالدة على مدار أكثر من خمسين عامًا من التمثيل، كما اشتُهر بأفلام من قبيل A Street Car Named Desir و The Godfather.

وقد تفوق توم هانكس في هذه القائمة على الممثل الأمريكي “جيمس ستيورات” الذي جاء بالمركز السادس:

جيمس ستيورات

والذي يعتبر علامةً من علامات هوليود، من أشهر أفلامه فيلم الغموض “فيرتيجو”، للمخرج ألفريد هيتشكوك (1958).

أمّا المركز السابع كان من نصيب الممثلة “كاثرين هيبورن”:

كاثرين هيبورن

ظلت هيبورن ممثلةً رائدةً في هوليوود لأكثر من 60 عامًا، ظهرت في مجموعة أنواع أدبية، من الكوميديا إلى الدراما، كاثرين هيبورن ترشحت لجائزة الأوسكار 12 مرةً، وفازت بها أربع مرات.

فازت بها لأول مرة عام 1933 عن فيلم “Morning Glory”، وبعدها في عامي 1968 و 1969 على التوالي عن فيلمي”guess who is coming to dinner”، و فيلم “The Lion in Winter”، لتختتم مسيرة الفوز هذه بالجائزة الأخيرة عن فلم “On Golden Pond” عام 1982.

وفي المركز الثامن جاء “أنتوني هوبكنز“:

أنتوني هوبكنز

رشح هوبكنز لعدة جوائز أوسكار، وحصل عليها عن فيلم “The Silence of the Lambs”، ومن أروع أعماله أيضًا “Thor” ،”Titus” ،”The Mask Of Zorro”.

أمّا المركز التاسع كان من نصيب “داستين هوفمان”:

داستين هوفمان

وجاءت في المركز العاشر الجميلة “أودري هيبورن”:

 أودري هيبورن

أودري هيبورن تحتل المرتبة الثالثة بين أعظم ممثلات هوليود في تاريخ السينما الأمريكية، ونالت الكثير من الألقاب، أشهرها لقب جميلة الجميلات وفراشة هوليود، لقد فازت بالعديد من الجوائز: جائزة الأوسكار، وجائزة الجولدن جلوب.

0

شاركنا رأيك حول "من بين هؤلاء العمالقة، العبقري توم هانكس يحصد لقب أفضل ممثل لكل العصور"

أضف تعليقًا