أهم أفلام الرسوم المتحركة في 2017

افضل افلام الرسوم المتحركة 2017
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

الرسوم المتحركة..ذلك العالم الممتع جدًا، الذي يضعنا وجهًا لوجه مع أحلامنا الضائعة وأمنياتنا القديمة، لا لأنّ طبيعة أفلام هذه الفئة هي بالضرورة طفولية وساذجة كما قد يتوقع البعض، بل على العكس صارت أفلام الأنيميشن من أقوى الأفلام التي ينتظرها الكبار قبل الصغار كل عام.

ولكن لأنّ هناك روحًا ما تتقمصنا إذا ما جلسنا أمام شاشة السينما أو التلفاز نشاهد الرسوم المُتحركة، كما لو كنا نجلس في آلة زمن تنقل الجانب الذي مازال نقيًا داخلنا ولم تمسسه أيادي الحياة السوداء إلى هناك، حيث الألوان والبهجة والبراءة، فلا تصبح لدينا رغبة في العودة.

رُبما لهذا يتصوَّر البعض أنّ العمل على أفلام الرسوم المتحركة أمرًا سهلًا وبسيطًا، في حين أنّه في حقيقة الأمر يتطلَّب مجهودًا مُضاعفًا ودقة لا نهائية، والأهم شغفًا خاصًا لا يُمكن لصناع العمل ادعاءه أو الحصول عليه إلاّ إذا كانوا يمتلكونه حقًا.

في هذا المقال سنستعرض بعض أهم وأفضل أفلام الرسوم المتحركة لهذا العام، على أن يتم تحديث المقال بصفة دورية وإضافة كل جديد، وصولًا لحصاد العام النهائي ضمن هذه الفئة آخر 2017.

أفلام شهر نوفمبر

Coco

بوستر فيلم coco

فيلم أمريكي ينتمي فئة الفانتازيا والأعمال الموسيقية العائلية، وفي رأيي هو أكثر فيلم رسوم متحركة في 2017 قصته تستحق أن يجتمع عليها الصغار والكبار. العمل إخراج أدريان مولينا بالمشاركة مع لي أونكريتش، قصة لي أونكريتش أما السيناريو والحوار فلــ  أدريان مولينا، في حين قام بالآداء الصوتي كل من: جايل جارسيا برنال ، بنجامين برات، رينيه فيكتور، أنطوني جونزاليز ، إدوارد جيمس أولموس وجيمي كيميل.

حظى الفيلم بنجاح فني وجماهيري هائل سواء في هيوليود أو حتى في الدول العربية التي عُرض بها، إذ حقق الفيلم حتى الآن إيرادات بلغت 406 مليون دولار علمًا بأنه مازال بالسينمات حتى الآن، هذا بالإضافة لكونه احتل المرتبة الـ30 بقائمة الـIMDb لأفضل 250 فيلمًا بتاريخ السينما وترشحه لجائزتي غولدن غلوب مع توقعات هائلة لترشحه لأوسكار واحتمالية كبيرة لفوزه بالجائزة لأنه نجح في أن يجمع بين الكثير من عناصر المفضلة للأكاديمية.

تدور أحداث الفيلم حول “ميجيل” صبي عائلته بأكملها تعمل بصناعة الأحذية وسط رفض تام لكل ما يخص الموسيقى بسبب تاريخ عائلي مأساوي ما، ورغم ذلك ينشأ الطفل وداخله شغف هائل تجاه الموسيقى لكنه يُخفي الأمر عن أسرته ثم بعد فترة ينفضح الأمر وتقوم جدته بتحطيم الجيتار الخاص به، فيُقرر ميجيل الهرب من المنزل.

يحدث ذلك في “يوم الموتى” وهو اليوم الذي يزور فيه الموتى ذويهم من الأحياء ثم يرحلون مرة أخرى مع شروق الشمس، ولكن بسبب اكتشاف ما يكتشفه ميجيل حول أصول عائلته -يترتب عليه بعض القرارات- يُفاجأ البطل بنفسه عابرًا للبوابة الفاصلة بين العالمين فإذا به في عالم الموتى ليتحتم عليه أن يعود لعالمه قبل شروق الشمس وإلا سيبقى مع الموتى للأبد. ما زاد الأمر سوءً هو كونه مُضطرًا للاعتماد على الموتى من أسرته لإرجاعه لعالمه. ورغم ترحيبهم بذلك فور لقاءه لكن تتحول مسألة شغفه بالموسيقى لعقبة في سبيل موافقتهم، فهل ينتصر الشغف أم العائلة؟ عليكم مشاهدة الفيلم لمعرفة الإجابة.

كيف جمعت بيكسار وديزني بين الموت والبهجة والموسيقى في فيلم CoCo؟

أفلام شهر أكتوبر

My Little Pony: The Movie

بوستر فيلم My Little Pony: The Movie

فيلم أمريكي كندي من أفلام الرسوم المتحركة الكوميدية، بدأ عرضه في شهر أكتوبر، وهو من إخراج جايسون ثايسين أما القصة والسيناريو فقام بكتابتها ميجان ماكارثي في حين أن الشخصيات من تأليف  لورين فاوست، بيما الآداء الصوتي اشترك فيه مجموعة كبيرة من النجوم منهم: تارا سترونج، سيّا، أوزو آدوبا، ماكس مارتيني، مايكل بينا، تايي ديجز وإيميلي بلانت.

أحداث الفيلم تدور في مدينة “بونيفيل” حيث نشهد قوى شريرة تُهدد المدينة، ما يؤدي إلى قيام فريق مكون من 6 أبطال بالذهاب في رحلة بحثًا عن حل لإنقاذ مدينتهم مُعتمدين على رابطة الصداقة التي تجمعهم فتمنحهم قوى خاصة، ما لم يحسبوا حسابه كان أن يُقابلوا في هذه الرحلة الكثير من التحديات والصعوبات.

أفلام شهر سبتمبر

Loving Vincent

بوستر فيلم Loving Vincent

فيلم رسوم متحركة بريطاني بولندي، وهو مُختلف عن كل أفلام الأنيميشن الأخرى التي صدرت هذا العام، فمن جهة هو فيلم ليس للصغار، ومن أخرى فهو أول فيلم رسوم متحركة مرسوم بالكامل باستخدام اللوحات الزيتية (65000 لوحة)، قام بها 125 رسام استخدموا جميعهم تقنية الرسم والألوان التي اعتاد فان جوخ نفسه استخدامها حتى أن الفيلم يبدو كما لو كان لوحة كبيرة للفنان نفسه، وبسبب المجهود الكبير الذي بذله صناع العمل ليخرج بهذا الشكل فقد استغرق العمل على الفيلم أكثر من 5 سنوات كي يتم عرضه.

الفيلم إخراج كل من دوروتا كوبيلا و هيو ولشمان وهو مستوحى من الخطابات التي كتبها فان جوخ قبل وفاته وكذلك من لوحاته وأعماله، أما البطولة فلــ: روبرت جولاسزايك، هيلين مكروري، اليانور توملينسون، سيرشا رونان، وأيدان ترنر. وقد تميز الفيلم بمختلف عناصره من ألوان وإخراج وسرد درامي تصاعدي مُشوِّق، كذلك جاءت الموسيقى التصويرية مُكملة للحالة كلها، ما يُبرر ترشح الفيلم للجولدن جلوب والاحتمالية شبه المؤكده لترشحه للأوسكار والبافتا فيما بعد، فهل يفوز بأي من تلك الجوائز؟ أم أن الأكاديمية ستُرجِّح كفة Coco؟

تدور أحداث الفيلم حول ساعي بريد يصله خطاب  كان قد كتبه الرسام المشهور فان جوخ قبل وفاته لأخيه، فيطلب من ابنه البحث عن هذا الأخ ومنحه الخطاب تقديرًا لذكرى فان جوخ، لكن الشاب يكتشف أن الأخ هو أيضًا توفى ما يُحتم عليه البحث عن شخص آخر يستحق هذا الخطاب وخلال هذه الرحلة نتعرَّف أكثر على حياة فان جوخ وسط تساؤلات حول حقيقة موته هل كانت انتحارًا أم جريمة قتل!

The LEGO Ninjago Movie

بوستر فيلم The LEGO Ninjago Movie

فيلم أمريكي-دنماركي ثُلاثي الأبعاد يجمع بين الأكشن والمغامرة، بدأ عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر الماضي، ويدور الفيلم حول ستة من النينجا نشاهدهم نهارًا محض مُراهقين يُكافحون من أجل التعايش مع تواجدهم في مدرستهم الثانوية، أما ليلاً فتنقلب الآية وإذا بهم يصبحون محُاربين مَهرة يمتلكون من القدرة والكفاءة ما يؤهلهم للدفاع عن جزيرتهم والتصدي لكل الوحوش والأشرار.

الفيلم لم يُحقق إيرادات مرتفعة مُقارنةً بميزانيته، فقد حصد 97 مليون دولار فقط في حين كانت ميزانيته 70 مليون دولار، وعلى ذلك لا يُمكن قول أن الفيلم كان سيئًا تمامًا إذ جاءت تقييماته النقدية تجمع بين السلب والإيجاب.

أفلام شهر أغسطس

The Nut Job 2: Nutty by Nature

بوستر فيلم The Nut Job 2: Nutty by Nature

فيلم من فئة المغامرات، إنتاج مشترك بين أمريكا، كندا، وكوريا الجنوبية صدر في أغسطس الماضي، إخراج كال برنكر أما البطولة فلـ: جيف دونهام، كاثرين هيجل وجاكي شان. وهو الجزء الثاني من فيلم يحمل نفس الاسم إنتاج 2014، وفيه يتم استكمال أحداث الجزء الأول، فنشاهد كيف يُحاول البطل التصدي لعمدة المدينة التي يعيشون بها والذي يرغب في تدمير المنازل ليبني بدلاً منها مدينة ترفيهية.

وفي حين تخطى الجزء الأول من الفيلم الــ5 نجوم على موقع الـIMDb  لم ينجح الجزء الجديد في أن يفعل المثل، وجاء تقييمه أقل من ذلك، بالرغم من أن إيراداته كانت أعلى إذ حقق الفيلم 187,118,895 دولار من أصل ميزانية 40 مليون.

أفلام شهر يوليو

The Emoji Movie

بوستر فيلم The Emoji Movie

الفيلم بدأ عرضه في يوليو الماضي، وهو من إخراج توني ليونديس في حين قام بالآداء الصوتي كل من : تي جي ميلر، آنا فارس، صوفيا فيرجارا، باتريك ستيوارت، جيمس كوردن، وجينيفر كوليدج.

يأتي العمل مواكبًا جدًا لروح العصر المتداخلة لأقصى حد مع التكنولوجيا، إذ تدور أحداثه داخل هاتف ذكي فنشهد مجموعة الرموز التعبيرية التي يتم استخدامها في تطبيقات الهاتف، حيث يعيشون في عالم خاص بهم، يملك كل منهم وجه تعبيري واحد فقط باستثناء أحدهم الذي –لسوء حظه- يملك أوجه متعددة، ما يدفعه للذهاب في رحلة للحصول على وجه واحد فقط له تمامًا كالباقيين.

جاءت تكلفة إنتاج الفيلم 50 مليون دولار، أما عن إيراداته فكانت في حدود الـــ 204,341,937 دولار، وهو رقم جيد بالفعل ذلك لأن الفيلم يُعَد أحد الأفلام التي كان ينتظرها الجمهور ويُتَوَقَّع لها النجاح، وإن كان الفيلم نجح في شباك التذاكر إلا أنه حظى بتقييمات سلبية للغاية من النقاد والمواقع الفنية، حتى أنه احتل المرتبة الــ68 بقائمة الـIMDb لأسوأ 250 فيلم رسوم متحركة بتاريخ السينما العالمية.

أفلام شهر يونيو

 Cars  3  

فيلم Cars 3

فيلم رسوم متحركة أمريكي ثلاثي الأبعاد وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة التي تحمل نفس الاسم، وقد جاء هذا الجزء من إنتاج بيكسار ووالت ديزني. الفيلم سيناريو وحوار دانيال جيرسون، وإخراج بريان في، أما الآداء الصوتي فقام به كل من أوين ويلسون، كريستيلا ألونزو، كريس كوبر، ناثان فيليون، ﻻري كابل جاي، وأرمي هامر.

بدأ عرض الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية في 16 يونيو 2017، ليُحقق خلال أقل من شهر إيرادات بلغت 193.6 مليون دولار على مستوى العالم، منها 133,479,660 بالولايات المتحدة الأمريكية فقط، في حين كانت ميزانية الإنتاج 175 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول (ماكوين) البرق الأسطوري الذي يجد نفسه فجأة مُستبعدًا من السباقات والرياضة التي لطالما كان متميزًا بها وذلك بسبب الأجيال الجديدة من سيارات السباق، وهو ما يجعله يضطر للجوء لمساعدة أحد الشباب الذي يعمل كتقني سيارات من شأنه أن يُعيد ماكوين لمجده الأول وانتصاراته المعتادة.

 Despicable Me 3  

 Despicable Me 3 فيلم

بعد نجاح الجزئين السابقين يعود فيلم Despicable Me  بجزء ثالث، بدأ عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية في 30 يونيو 2017، وهو فيلم رسوم متحركة 3D، أمريكي كوميدي يجمع بين المغامرة والأكشن. من ﺇﺧﺮاﺝ كايل بيلادا وبيرى كوفين، في حين جاءت الشخصيات والسيناريو لـــ: سينكو بول وكين داوريو. أما البطولة فقام بها كل من : ستيف كاريل، كريستين ويج، جيني سليت، راسل براند، آندي نيمان، بيرى كوفين وتري باركر.

جدير بالذكر أن (ستيف كاريل) بطل العمل قد صرح بأن هذا الجزء على الأغلب هو مشاركته الأخيرة في بطولة هذه السلسلة وإن كان لا يُمانع من آداء شخصية (جرو) كدور شرفي في سلسلة أفلام الـ Minions. كذلك توقفت النجمة (إلسي فيشر) عن لعب شخصية (أجنس) مُبررةً ذلك بأنها صارت كبيرة بالسن على آداء هذه الشخصية وهو ما جعل صناع العمل يستبدولنها بالنجمة (نيف شاريل).

في هذا الجزء الجديد، يواجه (جرو) (بلتازار برات)، وخلال هذه المواجهة يلتقي جرو بالصدفة بشقيقه التوأم الذي فقده منذ سنوات عديدة، وتلعب الصدفة دورًا مزدوجًا في حياة جرو حين يُقرر التعاون مع أخيه التوأم من أجل السطو على ماسة كان قد قام بلتازار بسرقتها قبل ذلك.

وقد حقق الفيلم نجاحًا مدويًا مُحتلاً المرتبة الأولى بالبوكس أوفيس فور صدوره، حيث حقق خلال أسبوعين فقط على مستوى العالم إيرادات وصلت إلى 447.2 مليون دولار، من أصل ميزانية 80 مليون فقط، وهي بداية أكثر من رائعة.

أفلام شهر مايو

Captain Underpants: The First Epic Movie

فيلم Captain Underpants: The First Epic Movie

فيلم رسوم متحركة أمريكي كوميدي، تم عرضه بتقنيتي الـ2D والــ3D، وهو يدور حول طالبين بإحدى المدارس يقومان بتنويم مدير مدرستهم مغناطيسيًا ليحولونه لبطل قصصهم المصورة الخارق مُغيرين شخصيته من كائن وضيع وغير محبوب لبطل طيب متسامح وذي شعبية.

عُرض الفيلم للمرة الأولى بلوس أنجلوس في 21 مايو 2017، ليتم عرضه بعدها بالولايات المتحدة الأمريكية في 2 يونيو 2017. وقد حصد الفيلم تقييمات إيجابية من الجمهور والنقاد، مُحققًا إيرادات مرتفعة بلغت حتى الآن 78.5 مليون دولار من أصل ميزانية لم تتجاوز الـ38 مليون دولار.

العمل من إخراج ديفيد سورين، مأخوذًا عن سلسلة كتب أطفال بنفس العنوان من تأليف داف بيلكاي، أما البطولة فلــ: كيفين هارت، إد هيلمز، نيك كرول وكيلي أوزبورن.

أفلام شهر أبريل

Leap!

فيلم

فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد، إنتاج فرنسي كندي مشترك عنوانه الأصلي ” Ballerina”، إنتاج 2016 وعُرض ببعض البلدان بالفعل من ضمنهم مصر، أمّا عرضه في أمريكا فهو في إبريل 2017، وهو من إخراج إريك سامر وإريك وارين، أمّا التأليف فلــ إريك سامر، لورينت زيتون وآخرين، في حين جاء الآداء الصوتي لــ: دان ديهان، إيلي فانينج، كارلي راي جيبسن، مادي زيجلر، إيلانا دانكلمان، وشوشانا سبرلينج.

حقق الفيلم حتى الآن 51 مليون دولار من أصل ميزانية لم تتجاوز الثلاثين مليون، وهو عمل عائلي بامتياز يجمع بين الرقص والموسيقى والدارما، ويحكي عن أهمية الولَع بالأحلام وكيف أنّ على أصحابها ألاّ ييأسوا من تحقيقها أبدًا ساعيين نحوها جاهدين مهما كلفهم ذلك.

إذ تدور أحداث الفيلم في باريس عام 1880، وتحكي قصة فيليسي وفيكتور اللذان يهربان من ملجأ الأيتام من أجل الانطلاق نحو أحلامهما الكبيرة غير عابئين بصغر سنهما، واثقين من قدرتهما على الوصول، وتشاء الظروف أن يفترقان، ولكن بفعل صدفة قدرية تنجح فيليسي في الالتحاق بالأوبرا حيث تصبح على بعد خطوة من أمنيتها في أن تصبح راقصة باليه، ورغم الصعاب والعوائق التي تضعها الحياة بطريقها إلاّ أنّها تُعافر وتُصر على التقدم وإثبات نفسها في هذا المجال.

فيلم Ballerina … مطاردة الأحلام على إيقاع رقصات الأقدام الناعمة

Smurfs: The Lost Village

بوستر فيلم Smurfs: The Lost Village

فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد، بدأ عرض هذا الفيلم على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية في 7 إبريل ليُحقق إيرادات مرتفعة في أسبوعه الأول وصلت إلى 14 مليون دولار بالولايات المتحدة وحدها و56 مليون دولار على مستوى العالم، من أصل ميزانية لم تتجاوز الـ60 مليون وهو بداية مُبشرة جدًا لصناعه بالطبع.

الفيلم عمل جديد كوميدي مُقتبسًا عن سلسلة الكتب الهزلية المعروفة باسم “السنافر”، من إخراج كيلي اسبوري، تأليف باميلا ريبون وستايسي هارمان، بينما قام بالآداء الصوتي كل من رايان ويلسون، داني بودي، جو مانجانيلو، ديمي لوفاتو، ماندي باتينكين، وجاك ماكبرير.

تدر أحداث الفيلم حول مغامرة يقوم بها مجموعة من السنافر من أجل الوصول لقرية السنافر البديعة قبل الساحر الشرير “جارجاميل”، ويتم اتخاذ هذا القرار إثر عثور “سنفورة” بالصدفة على خريطة سرية تُشير لكيفية الوصول إلى هناك.

جدير بالذكر أن هذا الفيلم هو واحدًا من أفلام الرسوم المتحركة الذي ينتظرها الكبار والصغار هذا العام على حدٍ سواء، ويُعد أول فيلم رسوم متحركة يشارك فيه رايان ويلسون بعد فيلم Monsters vs. Aliens والذي كان من إنتاج 2009.

أفلام شهر مارس

The Boss Baby

بوستر فيلم The Boss Baby

فيلم رسوم متحركة أمريكي بتقنية الــ3D، يدور في إطار يجمع بين الدراما والكوميديا ويحكي عن طفل رضيع كامل الأناقة، نشهده يرتدي بذلته مع حقيبة تحمل أدواته الخاصة، وهو ما يبدو غير مألوفًا فيما يتعلق بطفل في هذه السن ومُثيرًا للتعجب، إلا أن هذا الطفل سرعان ما يُقرر التعاون مع أخيه ذي السبع سنوات من أجل الوقوف بوجه بعض الأشخاص الذين يُحيكون مؤامرة ما.

وقد عُرض الفيلم للمرة الأولى بميامي في 12 مارس 2017، ليتم عرضه بعدها بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأخرى في 31 مارس الماضي. الفيلم إخراج توم ماكجراث، وتأليف مايكل مكوليرس، مأخوذًا عن كتاب بنفس العنوان من تأليف مارلا فرازي، أما البطولة فلــ: أليك بالدوين،  ستيف بوشيمي،  ليزا كودرو،  توبي ماجوير،  جيمي كيميل،  وفيفان يي.

جدير بالذكر أن الفيلم نجح في تحقيق إيرادات هائلة فور عرضه بسبب الدعاية الجيدة التي سبقته والتريلر المميز الذي حظى به ما جعل الجميع بانتظاره، ليُزيح الفيلم بـــ Beauty and the Beast من المركز الأول بالبوكس أوفيس مُتصدرًا إياه مُحققًا في أسبوعه الأول إيرادات بلغت 49,000,000 بالولايات المتحدة الأمريكية وحدها، و 108 مليون دولار على مستوى العالم.

 فيلم The Boss Baby… الوجه الأخر للهوس بأفلام “الروبوت” التي ستحل مكان البشر

أفلام شهر فبراير

Rock Dog 

فيلم Rock Dog

فيلم رسوم متحركة كوميدي ثلاثي الأبعاد، إنتاج أمريكي-صيني صدر عام 2016 وبالرغم من أنّه تم عرضه في الصين العام الماضي إلاّ أنّ عرضه بالسينما الأمريكية لم يحدث إلاّ في 24 فبراير بهذا العام. العمل ﺇﺧﺮاﺝ آش برانون، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ كيرت فويلكير وآش برانون مع آخرين، أمّا البطولة فلـ: مات ديلون، كينان تومبسون، إيدي إيزارد، لويس بلاك، سام إليوت، ولوك ويلسون.

وقد حقق الفيلم حتى الآن 17.1 مليون دولار من أصل ميزانية 60 مليون دولار ما يجعله أكبر فيلم رسوم متحركة صيني من حيث الميزانية، وبالرغم من قلة الإيرادات حتى الآن إلاّ أنّ صُنّاع العمل يأملون أن بعرض الفيلم في أمريكا قد يتحسن الأمر بعض الشيء.

تدور أحداث الفيلم حول أحد الكلاب التي تنتمي لفصيلة “الماستيف التبتي” والذي يسقط عليه من السماء مذياع، فتصبح تلك هي نقطة التحوَّل بحياته إذ لا يلبث أن يُقرر القيام برحلة من أجل الوصول لحلمه الكبير، وأن يصبح فنانًا موسيقيًا مشهورًا  ما يجعله يمر بمجموعة من الأحداث غير المتوقعة والمُثيرة.

My Life as a Zucchini

فيلم My Life as a Zucchini

فيلم رسوم متحركة درامي كوميدي، إنتاج فرنسي-سويسري مشترك، عنوانه الأصلي Ma vie de Courgette. صدر عام 2016 فجاء عرضه الأول بمهرجان كان الماضي باعتباره أحد الأفلام المنافسة على الجوائز، هذا بالإضافه لعرضه ضمن فعاليات مهرجانات أخرى، لكنه على الرغم من ذلك لم يُعرض بسينمات الولايات المتحدة إلا في 24 فبراير 2017.

وقد لاقى الفيلم استحسان النقاد ولجان التحكيم، حَد منافسته وترشحه للكثير من الجوائز المهمة على رأسها: أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة 2017، أفضل فيلم رسوم متحركة بالغولدن غلوب 2017، وجائزة الكاميرا الذهبية بمهرجان كان 2016.

في حين فاز الفيلم بالفعل ببعض الجوائز أهمها: جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة بجوائز الفيلم الأوروبي، بالإضافة لجائزتين بمهرجان سيزار من أصل ثلاثة ترشيحات، الجائزتان هما: أفضل فيلم رسوم متحركة، وأفضل نَص مُقتَبَس.

My Life as a Zucchini إخراج كلود باراس، وتأليف جيرمانو زولو مُقتبسًا عن رواية ل”جيليه باريس”، أمّا الأداء الصوتي فقام به كلٌ من: جاسبارد سكلاتر، سيكستين مورات، بولين جاكود، إيمي سيداريس، كلارا يانج، نيك أوفرمان وإيلين بايج.

ويحكي الفيلم عن (كورجيت) صبي في التاسعة من عمره يصبح فجأة دون أب أو أم وبسبب صداقته مع أحد ضباط الشرطة، يقوم هذا الشرطي بإيداعه أحد الملاجيء وهو ما يضع كورجيت في تحدٍ جديد مع العالم. فهو الآن وسط أجواء مختلفة عنه وأشخاص غير مألوفين بالنسبة له، ما ينتج عنه بعض العداء سواء من جهته أو جهة لآخرين، ومع مرور الوقت والوقوع في فخ التجربة يكتشف كورجيت أن عليه الثقة في الآخرين إذا ما أراد النجاة، ومن ثَم الاستمرار والاستقرار.

The LEGO Batman Movie

فيلم The LEGO Batman Movie

فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد، إنتاج أمريكي دنماركي صدر في 2017، وتم عرضه في 10 فبراير الماضي، العمل ينتمي لعالم الأكشن والدراما، ﺇﺧﺮاﺝ: كريس مكاي، ﺗﺄﻟﻴﻒ: سيث جراهام سميث، وجون ويتنجتون، أمّا البطولة فلــ: ويل ارنيت، مايكل سيرا، روزاريو داوسون، ماريا كاري، رالف فاينس، وزاك جاليفينكس.

يُعد هذا الفيلم الجزء الثاني من هذه السلسلة، سبقه الجزء الأول والذي جاء بعنوان The Lego Movie وصدر في عام 2014 مُترشحًا وقتها للأوسكار، ما جعل الجزء الجديد أحد الأفلام المُنتظرة حتى أنّه حقق عند عرضه نجاحًا جماهيريًا كبيرًا فبلغت إيراداته 275.5 مليون دولار، بينما ميزانية الفيلم الأصلية 80 مليون فقط.

وهو يدور حول باتمان الذي يواجه تحديًا مُختلفًا وجديدًا حين يجد نفسه مُضطرًا لمواجهة مُجرمين قساة موجودين بمدينة جوثام، في الوقت نفسه عليه الاعتناء بطفل كان قد قام بتبنيه حديثًا ما يُزيد مسؤولياته ويجعله يمر بالكثير من المواقف الطريفة والغريبة.

وبالرغم من كثرة الأفلام التي تناولت شخصية الرجل الوطواط كبطل خارق، إلاّ أنّ مورغان فريمان والذي ظهر بثلاثية (The Dark Knight) وكذلك لعب أحد الأدوار الصوتية بالجزء الأول من هذا الفيلم، وصف The LEGO Batman Movie بكونه أفضل فيلم قُدم به شخصية باتمان.

مراجعة أراجيك فن: فيلم The Lego Batman … جرعة كوميدية تصور باتمان كما لم نشاهده من قبل

أفلام شهر يناير

The Red Turtle

فيلم The Red Turtle

فيلم رسوم متحركة درامي-فسلفي صامت، وهو أحدث إصدارات ستوديو جبيلي، العمل إنتاج فرنسي، ياباني، بلجيكي صدر عام 2016، بينما تم عرضه بسينمات الولايات المتحدة في 20 يناير 2017 مُحققًا إيرادات وصلت إلى 3.7 مليون دولار.

الفيلم من إخراج مايكل دودوك دو ويت، وتأليف بسكال فيران، ورغم مواصفات العمل الخاصة باعتباره فيلم صامت خالي من الحوار وعوامل الإثارة والإبهار المعتادة إلاّ أنّه حقق نجاحًا فنيًا مُترشحًا لأوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة، بالإضافة للكثير من الترشيحات الأخرى، أمّا الجوائز فكان أشهرها جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان كان 2016.

وتدور قصة الفيلم حول رجل تتعرض السفينة التي هو على متنها للغرق، فيجد نفسه وحيدًا على جزيرة استوائية مهجورة لا تسكنها إلاّ مجموعة من الكائنات البحرية، والزواحف والطيور، وبينما يُحاول البطل من وقت لآخر الهرب من تلك الجزيرة تقف في طريقه سلحفاة حمراء عملاقة تُصر على إحباط تلك المحاولات كلما هَمّ بها ما يجعله يسعى للقضاء عليها، لتتوالى الأحداث وصولًا لمفاجأة غير متوقعة.

 فيلم The Red Turtle… معزوفة صامتة عن الحياة

1

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الرسوم المتحركة في 2017"

أضف تعليقًا