يونيفرسال بيكتشرز تطرح أفلامها للعرض المنزلى وتبدأ بـ Trolls World Tour بعد خسارته بسبب “كورونا”

يونفيرسال تطلق أفلامها على منصات المشاهدة عند الطلب
0

مع قرار إغلاق دور السينما و تقليل سعة المقاعد في دور العرض تخوفا من إنتشار فيروس كورونا قررت شركة يونيفرسال بيكتشرز الأمريكية أن تجعل أفلامها متاحة للعرض  المنزلي في نفس يوم إصدارات الأفلام العالمية بدور العرض.

وقررت الشركة أن تبدأ المبادرة بعرض فيلم الرسوم المتحركة “Trolls World” من إنتاج شركة “DreamWorks Animation”، والذي من المقرر أن يطرح بالمنصات لأول مرة في 10 أبريل القادم في الولايات المتحدة، كما ستقوم الشركة أيضًا بتوفير الأفلام الموجودة حاليًا في دور العرض بدءاً من يوم الجمعة 20 مارس. وتشمل القائمة أفلام الرعب “The Hunt” و “The Invisible Man”، “The Invisible Man” و”Emma”متاحة للاستئجار عند الطلب على منصات مثل ” Sky” و “Apple” و Amazon و أوضحت شركة يونيفرسال بأن الأفلام ستكون متاحة للإيجار لمدة 48 ساعة بسعر  19.99 دولارًا في الولايات المتحدة ونفس السعر تقريبًا في الأسواق الدولية مما يعد ضربة حقيقية لصالات السينما التي قاومت منذ فترة طويلة.

ولدى شركة يونيفرسال مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفلام في عام 2020 وجاء قرار الشركة بتوفير تلك الأفلام للعرض في المنازل بدلا من تأخير إصدار هذه الأفلام أو إطلاقها في وقت توزيع صعب، وقال جيف شيل الرئيس التنفيذي لشركة إن بي سي يونيفرسال: “نأمل أن الناس ما زالوا يذهبون إلى دور العرض لمشاهدة الأفلام  حينما تكون متاحة، لكننا نفهم أن الناس في مناطق مختلفة من العالم أصبحت تذهب بشكل أقل إلى دور السينما”.

كما ذكرت شركة يونيفرسال في بيان صدر بالأمس الإثنين بأنه نظرا للتغيرات السريعة وغير المسبوقة في الحياة اليومية للمستهلكين والمشاهدين خلال هذه الفترة العصيبة، شعرت الشركة أن الوقت الآن هو الوقت المناسب لتقديم هذا الخيار في المنزل وكذلك في دور العرض، حيث ستواصل شركة يونيفرسال تقييم الوضع مع تطور الظروف وستحدد أفضل استراتيجية توزيع في كل سوق عندما يتغير الوضع الفريد الحالي.

وتأتي الخطوة التي اتخذتها شركة يونيفرسال لإطلاق فيلم “Trolls World Tour” الذي صدر في 11 مارس الجاري  على الإنترنت بعد انخفاض شباك التذاكر في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ عقدين في نهاية الأسبوع الماضي بسبب المخاوف بشأن فيروس “كورونا“، وكانت حدت سلاسل دور السينما من كمية التذاكر المباعة في القاعات الفردية لتجنب الازدحام وزيادة جهود الصرف الصحي.

و فيلم “Trolls World Tour” هو فيلم رسوم متحركة من إخراج Walt Dohrn الذي قدم من قبل عدد من أفلام الرسوم المتحركة مثل الجزء الأول من “trolls” عام 2016، “Shrek the Third” عام 2007، والفيلم من بطولة “جاستين تيمبرليك، أنا كيندريك، جايمي دورنان، سام روكويل و جيمس كوردن” ومن تأليف “جوناثان أيبل، جلين برجر” وقد تكلف إنتاج الفيلم 125 مليون دولار أمريكي،  وصنف الفيلم بأنه موسيقى عائلي كوميدي.

كما حصل الفيلم في جزئه الأول “trolls” الذي صدر عام 2016 على أوسكار أفضل موسيقى تصويرية “أغنية” لـ جاستن تيمبرليك، كما كان هو التعاون الثاني للنجمة “آنا كندريك” مع “جيمس جوردان” و “كريستين برانسكي” منذ فيلم “Into The Woods” الذي أنتج عام 2014.

ويسرد الفيلم قصة كل من بوبي وبرانش اللذان يكتشفان أنهم يمثلون مجرد قبيلة واحدة من ست قبائل من الدُمى، ولكنهم موزعين في ستة أراضي مختلفة، وكل قبيلة منهم مكرسة لفئة بعينها من الموسيقى مثل “فونك، كانتري، تكنو، كلاسيك، بوب وروك”، وسرعان ما يُكبر عالم الدمى.

0

شاركنا رأيك حول "يونيفرسال بيكتشرز تطرح أفلامها للعرض المنزلى وتبدأ بـ Trolls World Tour بعد خسارته بسبب “كورونا”"