مسلسلات أنمي خريف 2020
2

لم تكن هذه السنة جيدة بالنسبة لمشاهدي الأنمي، فقد عرفت نقصًا في نوعية وكمية مسلسلات أنمي المعروضة مقارنة بالسنين الأخيرة الماضية، والسبب -كما هو معلوم- هو تضرر صناعة الأنمي كباقي كل الأشياء في العالم بجائحة كورونا التي أدت إلى إلغاء أو تأجيل عدد مهم من العروض خاصة موسمي الربيع والصيف اللذان شهدا شحًا كبيرًا في عدد المسلسلات المعروضة التي تستحق المشاهدة.

لذا يعلق صناع الأنمي والمشاهدون أيضًا آمالهم على موسم الخريف (يبدأ مع شهر أكتوبر تشرين الأول) من أجل التعويض عما فات، ذلك لأنه من المعروف أن عددًا كبيرًا من الأنميات الجيدة تترك لموسم الخريف، وأيضًا بناءً على وضعية اليابان في سيطرتها على الجائحة، من المنتظر ألا تؤجل أي من مسلسلات هذا الموسم.

To Your Eternity أنمي

لكن من المبكر القطع بهذا الخصوص، فما زالت حوالي ثلاث أسابيع لبداية الموسم، وقد أعلن بالفعل عن تأجيل واحد من أكثر الأنميات التي كنت أنتظرها شخصيًا، وهو أنمي “To Your Eternity” (من نفس مؤلفة فيلم Koe no katachi)، الذي تم تأجيله إلى ربيع 2021.

هجوم العمالقة الموسم الأخير

كما أننا ما زلنا نجهل وضع الموسم النهائي من أنمي هجوم العمالقة (أو: العملاق المهاجم) الذي كان من المفترض أن نشاهده هذه السنة، لكن لا أخبار رسمية تنفي أو تؤكد الموعد الحقيقي. فأنمي بحجم هجوم العملاقة كان يجب أن تكون حملته الدعائية قد بدأت بالفعل إذا ما كان من المقرر حقًا صدوره موسم الخريف.

والآن، لنتصفح معًا أبرز ما تم الإعلان عنه رسميًا وبشكل مؤكد حتى الآن من مسلسلات أنمي خريف 2020.

أنميات مرتبطة بأنميات سابقة

انميات خريف 2020

تحت هذه الخانة نجد أنميات تعتبر تتمة لموسم أو مواسم سابقة (Sequels)، أو أنميات تجري أحداثها قبل الأنمي الأساسي (Prequels)، أو أنميات ذات قصص جانبية من الأنمي الرئيسي (Spinoffs).

وفي خريف 2020 لدينا حصة كبيرة نسبيًا من هذا القسم من الأنميات.

Haikyuu!!: To the Top 2nd Season

النصف الثاني من الموسم الرابع من أنمي الكرة الطائرة هايكيو!!.

أعلم أن عشاق هذا الأنمي لا يسعهم الانتظار لمشاهدة حلقات جديدة منه، وأنا منهم أنتظر الثالث من أكتوبر موعد صدور الأنمي على أحر من الجمر.

سيكون من 12 حلقة، طبعًا سيستمر استوديو Production I.G في العمل عليه، وسيكمل من حيث توقف النصف الأول الذي انتهى شتاء هذه السنة.

وتجدر الإشارة أنه كان من المفترض أن يعرض الموسم الرابع هذا (To the Top) كاملًا بـ 25 حلقة خلال الشتاء، لكن دفع انتشار مرض كوفيد-19 إلى التوقف عند الحلقة 13 وإكمال الباقي في الخريف.

أقرأ أيضًا: الأبوة في الأنمي: ليس بالضرورة أن يكون الأب والدًا

Golden Kamuy 3rd Season

يعود أنمي كاموي الذهبي بموسم ثالث بعد سنتين منذ انتهاء الموسم الثاني، ولمن لا يعرفه هو أنمي تجري أحداثه في جزيرة هوكايدو حول كنز ثمين تسعى عدة أطراف للحصول عليه.

ليس هناك تصريح رسمي بعدد الحلقات، لكن من المتوقع أن تكون 12 حلقة مثل الموسمين الأولين، وسيعرض انطلاقًا من الخامس من أكتوبر.

Osomatsu-san 3rd Season

Osomatsu-san 3rd Season, أوسوماتسو-سان الموسم الثالث

التوائم الستة يعودون بحلقات جديدة ابتداءً من الثالث عشر من أكتوبر. ولم ينشر، لحد الآن، الفيديو الترويجي الخاص بالعمل، هذا ما يثير القلق حول إمكانية تأجيل الأنمي لموعد آخر.

Hanyou no Yashahime: Sengoku Otogizoushi

يعتبر هذا الأنمي تتمة وقصة جانبية لمسلسل “إنيوشا” الذي عرض على سبيسباور مدبلجا، ويحكي في قصة سفر عبر الزمن بين الماضي والحاضر عن بنات إنيوشا اللواتي تفرقن خلال طفولتهن.

قادم في الثالث من أكتوبر بعدد غير محدد من الحلقات.

Mahouka Koukou no Rettousei: Raihousha-hen

عشاق هذا الأنمي كانوا قد فقدوا الأمل في عودته بموسم جديد، فاستوديو مادهاوس معروف بعدم إتمامه للأنميات التي ينتجها إلا القليل منها. لكن ها هو الآن بعد 6 سنوات يحظى بموسمه الثاني بداية من الرابع من أكتوبر.

ولكن لا يجب التحمس كثيرًا، فقد تكلف استوديو 8bit بالإنتاج بدلًا من استوديو مادهاوس، كما تغيرت دفة الإخراج وبعض الأطقم الأخرى، مما يدفع للشك حول جودة الأنمي وهل سيحافظ على نفس المستوى أو يتحسن أكثر.

DanMachi 3rd Season

DanMachi 3rd Season

الموسم الثالث من دانماتشي الذي يستكمل مغامرات بيل كرانيل.

وكان من المفترض نزوله خلال موسم الصيف، لكن كحال أنميات عديدة أخرى تم تأجيله، لكن ليس لأمد بعيد، فهو عائد خلال موسم الخريف.

ستنزل الحلقات بداية من الثالث من أكتوبر، ولم يعلن عن عددها حتى الآن.

Gochuumon wa Usagi Desu ka? Bloom

يحصل الأنمي “هل الطلب أرنب؟” الذي يحكي عن يوميات لفتيات صديقات، على موسم ثالث ابتداءً من العاشر من أكتوبر.

يبدو أن هناك معجبون بالأنمي ينتظرون حلقات جديدة منه، هنيئًا لهم بالموسم الثالث.

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات أنمي في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل الإصدارات

أنميات معاد إنتاجها

انميات خريف 2020

السبب الأساسي لعدم إدراج هاته الأنميات ضمن القسم السابق هو أنه يمكن لكل شخص أن يشاهدها دون الحاجة للعودة ومشاهدة أجزاء ومواسم سابقة.

وفي هذه الخانة لدينا أنميين اثنين خلال موسم الخريف هذا:

Dragon Quest: Dai no Daibouken

أنمي الطفولة “داي الشجاع” يعود من جديد بعد غياب 28 سنة، عبر إعادة إنتاجه كليًا من طرف استوديو توي أنميشن (Toe Animation).

بالنسبة للقصة، لمن لم يشاهده مدبلجًا أو نسي، فهي تحكي عن مغامرات “داي” وسعيه ليصبح بطلًا مشهورًا وتخليص العالم من الشياطين الأشرار.

إذًا سيحظى عشاق الأنمي القديم وعشاق سلسلة ألعاب Dragon Quest بمسلسل أنمي جديد، بإنتاج قوي وجودة صورة أوضح من ذي قبل.

سيعود انطلاقًا من 3 أكتوبر، ولم يحدد بعد عدد الحلقات لكن من المتوقع أنها ستتجاوز 25 حلقة.

لنأمل أن يكون على مستوى التطلعات.

(Higurashi no Naku Koro ni (2020

لم يطلب أو يتوقع أي شخص إعلانًا عن إعادة إنتاج لهذا الأنمي الذي يعتبر حديثًا نوعًا ما، فقد صدر له موسمين تلفزيونيين خلال سنتي 2006 و2007 ثم أكمل عبر 5 حلقات من خلال أقراص فيديو سنة 2009.

يشار إليه من قبل المنتجين بـ “المشروع الجديد”، بالتالي قد نتوقع أنه سيعاد إنتاجه بنظرة جديدة كليًا ولن يتشابه مع النسخة السابقة، خاصة أن العمل مقتبس من رواية مرئية (Visual Novel) مما يتيح لكتاب المسلسل خيارات عديدة في حكاية القصة.

وتدور القصة في أجواء من الرعب مع “كيتشي مايبارا” الذي ينتقل للعيش في قرية هادئة ويتعرف على صديقات لطيفات، لكنه سرعان ما يكتشف أن هنالك شيء مريب بخصوص القرية خلف تلك الصورة المثالية.

ستصدر أولى الحلقات في الفاتح من أكتوبر، ولم يعلن حتى الآن عن عددها.

أنميات جديدة

انميات خريف 2020

غالبًا ما تقاس جودة سنة أو موسم الأنمي بجودة الأنميات الجديدة المعروضة خلالهما، فهي العروض التي يدخلها المشاهد دون معرفة سابقة بها سوى بالتوقعات التي يبنيها من خلال المعلومات المتوفرة والعناصر الترويجية للعمل (طاقم العمل، الملصق الدعائي، الفيديو الترويجي، موضوع الأنمي أو نبذة، أو سمعة المانغا/الرواية المقتبس منها… وعناصر أخرى).

وهذه أبرز الأنميات الجديدة هذا الموسم:

(Jujutsu Kaisen (TV

يعتبر “قتال المشعوذين” الأنمي الجديد الأكثر انتظارًا هذا الخريف، ومن المتوقع أن يحظى بشعبية وضجة كبيرتين عند نزوله، وذلك بسبب أداء المانغا التي تتلقى تقييمات جيدة وتحقق مبيعات هائلة بالنسبة لمانغا جديدة النشر (2018).

المسلسل من إنتاج استوديو مابا (MAPPA) الذي رغم كونه استوديو حديثًا (بدأ العمل سنة 2012) إلا أنه قدم عدة أعمال قوية مثل: إرهاب طوكيو، دورورو، أوشيو وتورا… وهو الاستوديو الذي سيتولى الموسم الختامي من هجوم العمالقة.

الإخراج سيتولاه الكوري “بارك سيونغ-هو” الذي أغلب أعماله التي شارك فيها كان في دور التحريك المفتاحي (Key Animation)، وهذا ثاني عمل يخرجه بعد انمي GOHS الذي يعرض الآن ضمن أنميات صيف 2020.

القصة تجري في أجواء من الرعب والأكشن في عالم تتواجد فيه شياطين ومدارس للسحرة، وهناك طالب ثانوية يدعى “يوجي إتادوري” يملك مؤهلات بدنية تثير اهتمام كل النوادي الرياضة في المدرسة لكنه يفضل نادي السحر والخوارق. وفي أحد الأيام، يتمكن هذا النادي من الحصول على شيء ملعون مختوم، ولا يعرفون عواقب ما يتعاملون معه عليهم وعلى العالم.

من المقرر أن ينطلق عرض الأنمي في الثالث من أكتوبر دون الكشف عن عدد الحلقات حتى الآن.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام أنمي في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

Noblesse

أنمي نوبلس أو النبلاء هو ثالث ثمار التعاون الكوري-الياباني-الأمريكي بعد Kami no Tou و GOHS، حيث يرتكز هذا التعاون على تحويل القصص المصورة الرقمية الكورية (WebToon) إلى أنمي من إنتاج كرانشي رول الأمريكية وتنفيذ الإنتاج في الاستديوهات اليابانية.

وكانت قد عرضت في سنة 2016 حلقة خاصة من نفس الاستوديو الياباني Production I.G بعنوان “Noblesse: Awakening”، عرضت كحلقة لجس نبض المتابعين (Pilot) وإثارتهم لفكرة تحويل قصة كورية إلى مسلسل أنمي ياباني. وقد نالت استحسان الكثيرين.

والقصة عن مصاص الدماء النبيل “كادس إتراما دي رايزل” الذي يستيقظ من سباته الذي دام 820 عامًا ليجد نفسه في وقتنا الحالي في عالم مختلف تمامًا عما يتذكر.

ستعرض الحلقة الأولى يوم 5 من أكتوبر على منصة كرانشي رول قبل ثلاث أيام من عرضها بشكل عادي عبر التلفزيون الياباني (8 أكتوبر)، ومن المتوقع أن يكون عدد الحلقات 13 حلقة.

Tonikaku Kawaii

“تونيكاوا: سأتجاوز القمر من أجلك” هو أيضًا من أبرز الأنميات المنتظرة بسبب سمعة المانغا التي نالت تقييمات ممتازة من إصدرها سنة 2018.

العمل من إنتاج استوديو Seven Arcs المغمور الذي لم يسبق أن قدم أعمالًا تستحق الذكر، ومن المنتظر أن يكون هذا أول أعمالهم الجيدة في حال أحسنوا التعامل معه.

والأنمي يدور في أجواء كوميدية رومانسية حول علاقة الحب والزواج الغريبة للزوجين “تسوكاسا” و”ناسا” الذي طالما انزعج من اسمه الغريب المرتبط بالوكالة الفضائية الأمريكية.

الثالث من أكتوبر هو الموعد المحدد لبداية العرض، وما زال عدد الحلقات غير معروف.

(Ikebukuro West Gate Park (IWGP

هذا الأنمي مقتبس من سلسلة روايات غموض يابانية تحمل نفس الاسم، نشرت بين 1998 و 2009 من خلال 6 مجلدات، للكاتب الياباني “إيرا إيشيدا”.

إذًا سنحظى بأنمي غموض شيق، حيث تجري الأحداث في عالم العصابات وحرب النفوذ بينهم، وبطل القصة هو “ماجيما ماكوتو” الذي يقدم العون لعصابة جي-بويز رغم أنه لا يعتبر عضوًا فيها. ومع موت صديقته الحميمة وتصاعد حرب العصابات سيجد نفسه في موقف لا يستطيع تحمله.

بعد تأجيله من موسم الصيف ها هو قادم في السادس من أكتوبر من طرف استوديو Doga Kobo، ولم يحدد عدد الحلقات.

Taisou Zamurai

أنمي أصلي (يعني نص أصلي غير مقتبس من مادة أخرى) قادم من استوديو MAPPA، طاقم العمل محترم وسبق أن اجتمعوا معًا في العمل على أنمي Zombieland Saga.

في أجواء رياضية درامية تجري الأحداث سنة 2002 حول رياضة الجمباز ذات المكانة الفريدة عند اليابانيين حول اللاعب “آراغاكي جوتارو” ذو 29 سنة الذي كرس حياته للجمباز لكن آداءه لم يرقَ للمستوى المطلوب. وبسبب شيء ما سيتغير مصيره ومصير عائلته.

قادم في العاشر من الشهر العاشر بعدد حلقات لم يحدد حتى الآن.

Yuukoku no Moriarty

مورياتي القومي، أنمي مقتبس من مانغا قدمت معالجة مختلفة لعالم “آرثر كونان دويل” (روايات شرلوك هولمز) ويركز على شخصية مورياتي العدو اللدود لشيرلوك.

الأنمي من إنتاج Production I.G، ومن إخراج السيد “كازويا نيمورا” الذي أخرج عدة أعمال قوية (Joker Game، Kaze ga Tsuyoku Fuiteiru…).

القصة تجري في بريطانيا أواخر القرن 19، حيث يعيش سكانها تقسيمًا طبقيًا قاسيًا بين طبقة النبلاء وباقي الشعب. وليام جيمس مورياتي أستاذ رياضيات شاب معروف بذكائه منذ صغره. خارج المدرسة هو مستشار خاص يحل مشاكل كل من يحتاجه، لكن سلوكه اللطيف يناقض موقفه كرئيس لمجموعة مستعدة لإحداث الفوضى في السعي وراء رغبتها في إحداث عالم جديد مبني من رماد القديم.

قادم في 11 أكتوبر، ولم يحدد عدد الحلقات بعد.

I’m standing on 1,000,000 lives.

أنمي من إنتاج استوديو حديث التأسيس (Maho Film) بدأ العمل أواخر سنة 2019 ويعتبر هذا ثاني أنمي لهم. مقتبس من مانغا ذات تقييمات متوسطة.

وتحكي القصة عن ثلاث طلاب ثانوية ينقلون فجأة لعالم آخر. هناك يلتقون بكيان يطلق عليه “سيد اللعبة” يحدد لهم مهمة كبيرة عليهم إنجازها في وقت محدد، ومن أجل مساعدتهم في هذا العالم الغريب يمنحهم أدوارًا خاصة لكل شخصية، كل دور يتميز بقدرات ومهارات خاصة. فيخوض الأبطال رحلتهم مع علمهم أن موتهم في اللعبة يعني موتهم في العالم الحقيقي.

قادم في الثاني من أكتوبر.

Majo no Tabitabi

الساحرة المتجولة: رحلة إلاينا، أنمي مغامرات خيالي يحكي عن ساحرة تجول حول العالم، وتلتقي بمختلف أنواع الناس.

قادم في الثاني من أكتوبر بعدد حلقات لم يحدد حتى الآن.

أنميات أخرى

هناك أنميات أخرى سنتحدث عنها بإيجاز، لا تبدو واعدة لكن ربما تجد من يشاهدها:

Akudama Drive

قادم في 8 أكتوبر، تجري الأحداث في المستقبل بعد حرب قسمت اليابان، وظهور مجرمين معروفين بـ “آكوداما” في منطقة “كانساي”.

Assault Lily: Bouquet

قادم في 2 أكتوبر من استوديو Shaft المعروف، ويحكي الأنمي عن فتيات مقاتلات تستعملن أسلحة فريدة لحماية الأرض.

Kuma Kuma Kuma Bear

الأنمي سيخرج في 7 أكتوبر، يحكي عن فتاة مدمنة ألعاب، فجأة تجد نفسها منقولة إلى عالم اللعبة، وتواجه الوحوش والسحر بشكل حقيقي، وتصبح بدلة الدب -التي أعجبتها لكن وجدتها محرجة- أفضل سلاح لديها!

King’s Raid: Ishi wo Tsugumono-tachi

أنمي مقتبس من لعبة هواتف ذكية باسم KING’s RAID، وتحكي القصة عن الفارس المقدس “كاسل” الذي يذهب في رحلة بحث عن سيف مقدس رفقة أصدقاء يعتمد عليهم من أجل حماية وطنه من الشياطين.

Maesetsu

أنمي كوميدي خفيف، يركز على حياة أربع شابات يكافحن بجد لتحقيق أحلامهن يعملن في مجال الترفيه والبرامج التلفزيونية ويقمن بأدوار ثانوية فقط.

هكذا نكون انتهينا من استعراض الأنميات المنتظرة لموسم الخريف، لا أريد رفع الآمال أو خفضها لأن الحكم النهائي يكون بعد نهاية الموسم، لكن أتمنى أن يقدم لنا الخريف أعمالًا تفاجئنا وتعوض عن خيبة هذه السنة.

في النهاية، شاركونا آراءكم حول الأنميات المعروضة وقائمتكم للأنميات التي شدتكم وحمستكم لمشاهدتها هذا الخريف.

2

شاركنا رأيك حول "مسلسلات أنمي خريف 2020 المرتقبة: هل تعوض عن خيبات السنة؟"