ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 01/02/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

بعد نهاية أسبوع بطيئة عانى منها سوق الأفلام الأمريكي في الأسبوع الفائت، انهى شهر يناير آخر مداخلاته ورحّب فبراير بأول احصائياته معدّلاً الكفّة، فبعد الظروف المتعددة التي جعلت الزحف إلى السينما صعباً قبل أسبوع، عادت الآن الأمور على طبيعتها، بل حتى أفضل من ذلك وعوّضت الخسارة التي تكبدها سوق الأفلام الأمريكي.

حصّلت الأفلام العشرة الأولى على إيرادات مجتمعة قدرها (118 مليون دولار تقريباً) مظهرةً تحسّناً واضحاً من أرقام الأسبوع الفائت وأيضاً إذا قمنا بمقارنتها مع الأسبوع ذاته من العام الفائت، وكان ذلك بمساعدة 3 أفلام جديدة اُفتتحت قبل بداية مشوار شهر فبراير في 2016.

شهد الأسبوع الأخير أيضاً رقم قياسيّ جديد من 2016، مع عرض أول مخيّب جداً لفيلم ناتالي بورتمان الجديد Jane Got a Gun الذي لم يستطيع حتى الدخول إلى لائحة الأفلام العشرة، وسنشهد الأسبوع القادم عدداً من الأفلام المرتقبة والمنتظرة من عام 2016، لكن قبل ذلك لنتعرّف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي بعد الأيام الأخيرة من شهر يناير 2016:

المرتبة العاشرة – 13Hours: The Secret Soldiers of Benghazi

13-Hours-Book-Cover

تراجع هذا الفيلم من المركز السابع إلى العاشر بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحيّ ومسيرة هي واحدة من الأسوأ في تاريخ أفلام مايكل باي، حيث لم يتمكّن خلال فترة عرضه السابقة أن يُحقق أكثر من (42 مليون دولار) كان لأسبوع عرضه الأخير (6 مليون دولار منها)، ليصل الفيلم إلى نهاية مشواره السينمائي دون حتى أن يتخطى مقدار ميزانيته التي بلغت (50 مليون دولار).


المرتبة التاسعة – Fifty Shades of Black

fifty-shades-of-black-poster

أول الأفلام الجديدة التي شهدت افتتاحها في الأيام القليلة الماضية، فيلم كوميدي يسخر من عدّة أفلام شاهدناها العام الفائت في مقدمتها فيلم Fifty Shades of Grey بدأ مسيرته السينمائية محققاً (6.18 مليون دولار) كانت كافية لاحتلاله المركز التاسع وسط موجة متوقعة من النقد السلبي الذي دمّرت الفيلم في الحقيقة.

قد يتمكّن هذا الفيلم من تحقيق إيرادات جيّدة قبل انتهاء فترة عرضه السينمائية، خاصةً عند النظر إلى ميزانيته التي لم تتجاوز الـ (5 مليون دولار)، لكنه مع ذلك إضافة أخرى على أفلام 2016 السيئة والتي تقريباً لم يحبّها أي نقاد سينمائي في العالم، لذلك احذروا قبل اتخاذ قرارات ذهابكم إلى السينما.


المرتبة الثامنة – The 5th Wave

5wv_dgtl_mkt_22

تراجع أجدد مداخلات الخيال العلميّ في عالم السينما من المركز السادس الذي احتلّه الفيلم في أسبوعه الافتتاحي إلى الثامن الآن، وذلك بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (7 مليون دولار) رفعت من مجموع الفيلم المحليّ إلى (20 مليون دولار)، ومن المتوقع مغادرة الفيلم للترتيب العام في الأسبوع القادم بالنظر إلى أنه جزء من التشكيلة السيئة من الأفلام التي تقدّمها 2016 لنا في هذا الوقت.


المرتبة السابعة – Dirty Grandpa

FIN04_DirtyGrandpa_1Sht_Flex_VF-mtv-1452102091

بالرغم من تراجعه 3 مراكز جعتله يستقرّ في السابع، إلا أن أجدد أفلام النجم روبيرت دي نيرو قد تمكّن من تحقيق (7.5 مليون دولار) في أسبوع عرضه الثانيّ، لتقترب عائداته المحليّة من الـ (23 مليون دولار) جيّدة مقارنةً بميزانية العمل، النقد السلبيّ الكبير الذي طاله، والأعمال الكوميدية الأكثر جودة في الفترة الأخيرة.


المرتبة السادسة – The Boy

the-boy-2016-2

في المرتبة السادسة لهذا الأسبوع أجدد أفلام الرعب التي شقّت طريقها إلى الشاشة الكبيرة، عمل حقق في أسبوع عرضه الثاني إيرادات قدرها (7.8 مليون دولار) قدّمت دفعة جديدة لفيلم الرعب هذا الذي بلغت ميزانيته (10 مليون دولار) مستفيداً من غياب أيّ منافسة مباشرة في هذه الفترة.


المرتبة الخامسة – Ride Along 2

Ride-Along-2-Poster-900x1426

فيلم كوميديّ آخر تمكّن من تحقيق نجاح جيّد في الأيام الأخيرة، حيث تمكّن الجزء الثاني من فيلم Ride Along أن يُحقق في أسبوع عرضه الثالث إيرادات قدرها (8.3 مليون دولار) رافعاً بذلك أرقامه الكليّة إلى (70 مليون دولار)، ومن المتوقع أن يستمر في هذا المنوال لأسبوعين على الأقل قبل أن يغادر شباك التذاكر الأمريكي.


المرتبة الرابعة – The Finest Hours

finesthourgallery

فيلم جديد آخر شقّ طريقه إلى سوق الأفلام الأمريكي، وهو أحدث أعمال استديوهات ديزني التي تلقّت ضربة قويّة بعد افتتاح هذا الفيلم الذي لم يحقق في أيام عرضه الأولى أكثر من (10.3 مليون دولار) وسط موجة نقد مُختلط مال قليلاً إلى السلبيّ، ومع ميزانية قُدّرت بما تجاوز الـ (70 مليون دولار).


المرتبة الثالثة – Star Wars: The Force Awakens

star-wars-force-awakens-official-poster

يُحافظ ملك شباك التذاكر الأمريكي على مراكزه التي تتراوح بين الثلاثة الأولى ويقترب أكثر فأكثر من حاجز الـ (900 مليون دولار) التي حققها من سوق الأفلام الأمريكي وحده وذلك بعد 7 أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي، ويقترب أيضاً من حاجز الـ (2 بليون دولار) الذي سيتم تجاوزه للمرّة الثالثة في التاريخ، حيث حقق (10.7 مليون دولار) في الأيّام الأخيرة، وما تبقى مسألة وقت فقط.


المرتبة الثانية – The Revenant

revenantsmall

فيلم آخر أصبح منذ أكثر من أسبوع مقيم بين المراكز الثلاثة الأولى، حقق بعد 6 أسابيع من أول عرض سينمائي له إيرادات قدرها (12.4 مليون دولار) رافعاً بذلك محصلته الكليّة من سوق الأفلام الأمريكي إلى (138 مليون دولار) وتقريباً المبلغ ذاته من سوق أفلام عالميّة أخرى، مما يدل على أن الفيلم يسير في الطريق الصحيح لتحقيق الربح المنتظر، الآن كل ما يحتاجه هو بعض الوقت.


المرتبة الأولى – Kung Fu Panda 3

tumblr_nurba6wVj21scq375o1_1280

آخر الأفلام الجديدة للأسبوع الأخيرة، وأكثرها نجاحاً أيضاً، أجدد أفلام شركة الرسوم المتحركة Dream Works والجزء الثالث من سلسلة أفلام Kung Fu Panda الذي بدأ عرضه بطريقة ممتازة بعد تحقيقه لـ (41 مليون دولار) في أيام عرضه الأولى، وهو ثاني أفضل افتتاح في تاريخ شهر يناير بعد فيلم Ride Along عام 2014، وأفضل افتتاح لأي فيلم رسوم متحركة في هذا الشهر.

حاز أيضاً الفيلم على نقد إيجابيّ سيجعله يغرّد وحيداً في الفترة السينمائية القادمة بالنظر لقلّة عدد الأفلام الجيّدة وأيضاً غياب أي فيلم رسوم متحركة آخر حتى شهر مارس، لذلك يملك الفيلم الكثير من الوقت لتحقيق الإيرادات الجيّدة، والوقت بجانبه.


0