ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 07/09/2015

0

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر

ترتيب الأفلام وإحصائياتها

انتهى رسميّا موسم أفلام صيف 2015، خاتماً معه قصة تراوحت بين تحطيم الأرقام القياسية وتحطيم الآمال العالية، ليبدأ منذ الآن شهر سبتمبر في أول أسابيعه ببطء واضح ولكن لن يدوم على الأغلب إلا في أسبوعه الأول، فنحن الآن أمام مجموعة هائلة من الأفلام التي سيبدأ عرضها ابتداءً من الأسبوع القادم.

حصّلت الأفلام العشرة الأولى في الأسبوع الأخير من شباك التذاكر الأمريكي مبلغاً قدره (60 مليون دولار) تقريباً وهي أرقام شبيهة بهذه الفترة السينمائية، مع ذلك شهدنا ثلاث أفلام جديدة لم تحقق أي إنجاز يُذكر مع مفاجأة اقتصرت على صاحب المركز الأول.

إيرادات وأرقام مُنخفضة مقارنة بسنة 2015، لكن من المتوقع عودة المياه إلى مجراها في الأسبوع القادم، لنتعرّف إذاً على أهم الأرقام والإحصائيات المختلفة من شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر ونتعرّف على ترتيب الأفلام لنهاية الأسبوع الفائت:

المرتبة العاشرة – Inside Out

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر - Inside OUt

عاد أفضل أفلام الرسوم المتحركة لحدّ الآن في 2015 من بعيد، ودخل مرّة أخرى في ترتيب الأفلام العشرة مُحققاً إيرادات قدرها (3.146 مليون دولار) وبالنظر لأفلام هذه الفترة بشكل عام ولأفلام الرسوم المتحركة بشكل خاص ليس من الغريب أبداً عودة أفلام جيّدة بهذا الحجم مرة أخرى لتقترب إيرادات هذا الفيلم المحليّة من (350 مليون دولار) بعد 12 أسبوع من تاريخ افتتاحه.

**************************

المرتبة التاسعة – Sinister 2

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر - Sinister 2

تراجع فيلم الرعب هذا من المركز الخامس إلى التاسع في هذا الأسبوع دون أن يحقق ذلك الأثر الذي كان مُنتظراً منه، وأضاف في أسبوع عرضه الثالث إيرادات قدرها (3.3 مليون دولار) أُضيفت على خزائنه التي جمعت لحدّ الآن (23 مليون دولار) من سوق الأفلام الأمريكية في مواجهة ميزانية قُدّرت بـ (10 مليون دولار).

**************************

المرتبة الثامنة – Un Gallo con Muchos Huevos

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر - Un Gallo Con Muchos

فاجئ الجميع هذا الفيلم المكسيكي في تحصيله لمركز بين أفلام شباك التذاكر الأمريكي، حيث حقق في اسبوعه الأول مبلغاً قدره (3.4 مليون دولار) وهو فيلم رسوم متحركة عائلي يُمكن ترجمة عنوانه إلى اللغة الإنجليزية ليصبح (A Rooster with Many Eggs).

أداء جيّد بالنسبة لفيلم مكسيكي وخاصةً في مجال الرسوم المتحركة، وحصل على أكبر عرض في تاريخ افلام الرسوم المتحركة المكسيكية، ولن يصعب عليه الوصول إلى النجاح بالنظر لميزانيته (3.4 مليون دولار) واختمال زيادة صالات عرضه في الأسابيع القادمة.

**************************

المرتبة السابعة – .The Man From U.N.C.L.E

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر - The Man From UNCLE

يتابع هذا الفيلم تحقيقه للأرقام المستقرّة قليلاً بعد 4 أسابيع من تاريخ افتتاحه المخيّب للآمال، حيث تراجع من المرتبة السادسة إلى السابعة في هذا الأسبوع بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (3.44 مليون دولار) أُضيفت لإيرادات لم تتجاوز لحدّ الآن حاجز الـ (40 مليون دولار) وقد لا ينتهي عرض الفيلم السينمائي بتحقيقه لأي ربح يُذكر بالنظر لميزانيته التي قُدّرت بـ (75 مليون دولار).

**************************

المرتبة السادسة – No Escape

VVS_NoEscape_PromoPoster شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر

فيلم آخر لم يحظَ بافتتاح ناجح، ليتابع مسيرته السينمائية باحتلاله للمركز السادس في شباك التذاكر الأمريكي، وكان ذلك بعد ما حقق (5.4 مليون دولار) في أسبوع عرضه الثاني، لتقترب إيرادات فيلم بيرس بروسنين وأوين ويلسن الجديد من الـ (20 مليون دولار) مقابل ميزانية منخفضة (5 مليون دولار) بالنظر لطبيعة الفيلم الذي غلب عليه الأكشن والحركة.

**************************

اقرأ أيضاً

أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر سبتمبر

لماذا نحبّ مُسلسلات التحقيقات والألغاز؟

ثورات خياليّة مُلهمة شقّت طريقها إلى عالم الشاشة الكبيرة

**************************

المرتبة الخامسة – The Transporter Refueled

Transporter-Refueled-poster

لا يوجد مُبرر حقيقي حول إعادة إطلاق سلسلة أكشن ناجحة مرّة أخرى، ولكن هذا الذي حصل، النتيجة كانت سيئة بين نيران النقّاد السينمائيين وتذمّر المشاهدين والمتابعين، ليخرج هذا الفيلم في أسبوعه الافتتاحي بإيرادات ضئيلة قدرها (7.1 مليون دولار) ولا يبدو أن وضعه سيتحسّن عبر الأسابيع القادمة، مما يضعه في مأزق بالنظر لميزانيته التي بلغت (22 مليون دولار).

**************************

المرتبة الرابعة – Mission: Impossible – Rogue Nation

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر - Mission 5

يتابع أجدد أفلام توم كروز تواجده بين أفلام شباك التذاكر الأمريكي من دون أي مفاجأة بالنظر لطبيعة الأعمال الأخرى، وتمكّن من إضافة (7.15 مليون دولار) في أسبوع عرضه السادس، ولا يبدو أنه على مقربة من مغادرة سوق الأفلام هذه التي حقق من خلالها لحدّ الآن (180 مليون دولار).

**************************

المرتبة الثالثة – A Walk in the Woods

a-walk-in-the-woods-poster شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر

آخر الأفلام الجديدة للأسبوع الفائت، لم يختلف ما حصل مع هذا الفيلم عن بقية الأعمال الجديدة لهذا الأسبوع، وبدأ مسيرته السينمائية بافتتاح ضعيف نسبياً وضعه في المركز الثالث محققاً (8.4 مليون دولار) مع نقد مختلط مال قليلاً إلى السلبيّ وميزانية ضئيلة لن تُقلق القائمين على الفيلم حيث قُدّرت بـ (8 مليون دولار).

**************************

المرتبة الثانية – Straight Outta Compton

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر - Straight Outta Compton

بطل الشهر السابق، وأنجح فيلم سيرة ذاتية موسيقية على الإطلاق، حقق في أسبوع عرضه الرابع إيرادات قدرها (8.85 مليون دولار) ليتراجع إلى المركز الثاني بعد احتلاله للأول ثلاثة أسابيع متتالية، وصلت إيرادات الفيلم لهذا اليوم (147 مليون دولار) حققها فقط في سوق الأفلام الأمريكية يمكن إضافة مبلغ قدره تقريباً (18 مليون دولار) حققها من أسواق سينمائية أخرى حول العالم.

**************************

المرتبة الأولى – War Room

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من سبتمبر - War Room

بشكل عجيب تمكّن هذا الفيلم من الصعود إلى المركز الأول بعد احتلاله للمركز الثاني الأسبوع الفائت، حيث أضاف في ثاني أسابيع عرضه السينمائي (9.35 مليون دولار) محققاً المفاجأة الكبرى في هذا الأسبوع الهادئ، لتصل بذلك إيراداته الكليّة إلى (24 مليون دولار) مقابل ميزانية متواضعة جداً قدرها (3 مليون دولار).

**************************

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 07/09/2015"

أضف تعليقًا