0

يتابع شهر مايو أرباحه الطائلة كما كان متوقعاً في عام 2015، ولكن تمحور في هذا الأسبوع حول فيلم المركز الأول كما تجري الأمور عادةً في كثير من المناسبات السينمائية الهائلة، حيث لم نشهد في هذا الأسبوع إلا فيلم جديد واحد مع الكثير من الأفلام القديمة التي ما زالت في صالات العرض نظراً لتجنب الكثير من الأفلام الأخرة الجديدة افتتاح أبواب عرضها السينمائي إلى جانب فيلم جاذب للأنظار بحجم The Avengers.

سيبدأ من الأسبوع التالي المخاطرة بعرض أفلام جديدة أكثر في شباك التذاكر الأمريكي لمنافسة العملاق الحالي، الذي ما زال مسيطراً على سوق الأفلام العالمية محققاً إيرادات طائلة قد تتمكن من تجاوز حاجز البليون دولار بعد أن يتم عرض الفيلم في اليابان والصين “صاحبة ثاني أكبر سوق أفلام في العالم بعد أمريكا”، الذي احتل فيها المركز الثاني بين أفلام 2015 مع اقتراب إطاحته بفيلم Furious 7 من المركز الأول كأنجح أفلام 2015 في شباك التذاكر الأمريكي لحد الآن.

هناك تغيرات كبيرة ومفاجئات عديدة مازالت بين ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي، وذلك بسبب إنشغال المشاهدين والمتابعين بالأعمال الضخمة الأخرى الموجودة في سياق العرض السينمائي الآن، ولنتعرّف حالياً على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع الثاني من شهر مايو 2015:

المرتبة العاشرة – Unfriended

unfriended-poster1

بعد مسيرة ليست بالطويلة أو القصيرة، ولكن دون شك بالمستقرة “إيجابياً”، وصل فيلم الرعب هذا إلى المركز الأخير في شباك التذاكر العالمي بعدما اثبت امكانيته السينمائية الجيدة وخاصةً عندما يتعلق الأمر بتحقيق الأرباح، حيث أضاف في أسبوعه الرابع ما يقارب الـ (1.4 مليون دولار) لمحصلة جيّدة تجاوزت الـ (30 مليون دولار) محليّاً وأضف عليها تقريباً (10 مليون دولار) في أسواق عالمية أخرى، وهو كما ذكرت سابقاً رقم جيّد جداً لفيلم رعب في هذه الفترات وخاصةً إذا لم تتعدى ميزانيته حاجز المليون دولار.

أفضل 10 أفلام في مسيرة الساحرة إيمي آدمز

المرتبة التاسعة – Cinderella

بعدما هيئ انخفاض عدد الأفلام الجديدة في الأسبوع الماضي الطريق لعودة هذا الفيلم، عاد العامل نفسه ليبقيه أسبوع آخر في شباك التذاكر الأمريكي مع العلم إنه أقدم الأفلام بناءً على تاريخ عرضها في شباك التذاكر الأمريكي، حيث حقق بعد تسعة أسابيع من تاريخ افتتاحه إيرادات قدرها (1.5 مليون دولار) جعلت من هذا الفيلم نظراً لمجموع إيراداته الكليّ (196 مليون دولار) ثالث أنجح أفلام 2015 في شباك التذاكر الأمريكي بعد العملاقين Furious 7 و Avengers: Age of Ultron والرابع على الصعيد العالمي.

*****************************

المرتبة الثامنة – Woman in Gold

womaningoldposter

مفاجأة أخرى لهذا الأسبوع وهو تحسّن مرتبة هذا الفيلم من المركز العاشر إلى الثامن بزيادة قدرها 2.9% في إيراداته، وهو إنجاز غريب نظراً لطبيعة الفيلم من جهة ولأنه حالياً في أسبوعه السادس من جهة أخرى، أضاف من خلال نهاية الأسبوع الأخير مقادراً مشابهاً تقريباً لإيرادات الأفلام السابقة (1.6 مليون دولار) ولن أتوقع شيئاً فيما يخصه لأن مسيرته السينمائية أغرب من أن تكون قيد المعرفة.

للشبـاب: 10 أفــلام يجـب أن تشاهدها قبل بدء رحلــة الحيـاة

*****************************

المرتبة السابعة – Home

homeposter

يتابع فيلم الرسوم المتحركة الوحيد لهذه الفترة أرباحه المتواضعة بعد قضائه 7 أسابيع في شباك التذاكر الأمريكي، هذه أقل مرتبة احتلها هذا الفيلم منذ افتتاحه وتمكّن من ذلك بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (3 مليون دولار) أضافها لمجموع جيّد وصل إليه بعد مسيرته في شباك التذاكر الأمريكي (162 مليون دولار)، وما زال الخيار الوحيد المتوفر لمحبّي أفلام الرسوم المتحركة التي تستعد أيضاً لإنطلاق موسمها الهائل في الشهر التالي.

*****************************

المرتبة السادسة – Ex Machina

ex-machina-poster1

تحسّن هذا الفيلم أيضاً في ترتيبه من السابع إلى السادس، وأيضاً كان قادراً على زيادة مستوى إيراداته بنسبة 51% من الأسبوع الفائت ويشكّل ذلك أكبر دليل على جودة هذا الفيلم المميز، أضاف أحدث أسابيعه السينمائية (3.4 مليون دولار) ليحقق بعد 5 أسابيع قضاها منذ افتتاحه سينمائياً في أمريكا إيرادات قدرها (15.7 مليون دولار).

لمرتبة الخامسة – Paul Blart: Mall Cop 2

paulblartmallcop2

يتابع هذا الفيلم السيء تغريده العجيب في شباك التذاكر الأمريكي محققاً ما يقارب الـ (5 مليون دولار) في شباك التذاكر الأمريكي وذلك بعد 4 أسابيع من تاريخ عرضه الأولي، لتصبح بذلك إيراداته مجتمعة (58 مليون دولار) حصل عليها بأعجوبة نظراً لكمية النقد السلبي الذي تلقاه الفيلم أثناء فترة عرضه.

*****************************

المرتبة الرابعة – Furious 7

_1414454351

يتابع أنجح أفلام 2015 “لحد الآن” تحقيقه لبعض الأرقام الإضافية، حيث تمكّن من احتلال المركز الرابع بعدما كان ثالثاً في الأسبوع الفائت، ومن المرتقب تراجع بطيئ لإيرادات هذا الفيلم وبالتالي لمراتبه على مدى الأسابيع المقبلية حيث قام فيلم The Avengers بسرقة بريقه بالكامل، حقق الفيلم في أسبوع السادس في شباك التذاكر الأمريكي ما يقارب الـ (5.2 مليون دولار) ليساعده ذلك في الحفاظ على مركزه كأنجح أفلام 2015 على صعيد شباك التذاكر الأمريكي بإيرادات قدرها (338 مليون دولار).

البعض من أفضل القصص المسرحية على الإطلاق

*****************************

المرتبة الثالثة – The Age of Adaline

adaline

استمر فيلم الفنتازيا الرومانسي هذا بنجاحه الجيّد في شباك التذاكر الأمريكي، حيث حافظ على مركز لا بأس به في أسبوعه الثالث بالرغم من وجود بعض الأفلام القويّة في هذه المراتب، وأضاف بعد نهاية الأسبوع الأخير ما يقارب الـ (5.6 مليون دولار) إلى خزنته التي تمكّنت من تحصيل مبلغ قدره (36 مليون دولار) من جميع أنحاء العالم، وقد يتابع الفيلم بتحقيقه لأرقام لا بأس بها ليخرج نهائياً بنجاح إيجابي.

*****************************

المرتبة الثانية – Hot Pursuit

7548102_G

الفيلم الجديد الوحيد لهذا الأسبوع السينمائي، ولوحة كوميدية جديدة في شباك التذاكر الأمريكي، لكن لوحة فاشلة بكل معنى الكلمة، ليواصل هذا الفيلم مسلسل انحدار الأفلام الكوميدية الذي شهدناه في الفترة الأخيرة وخصوصاً المتواجدة حالياً في ترتيب الأفلام الخاص بشباك التذاكر الأمريكي.

تمتع الفيلم بحملة إعلامية جيّدة وشاهدنا بعض اللقطات المضحكة، لكن على ما يبدو كانت اللقطات الوحيدة المضحكة في الفيلم، ومع ذلك حقق (13 مليون دولار) في أسبوعه الافتتاحي، رقم لا بأس به لفيلم كوميدي عادي، ولكن مع الأكشن المتواجد في هذا الفيلم ارتفعت ميزانيته إلى الـ 35 مليون دولار، وهو أمر قد يشكل عائق أثناء عملية تعويض الخسارات.

أفضل أفلام 2015 – شهر آبريل

*****************************

المرتبة الأولى – Avengers: Age of Ultron

11024485_865729330151741_8911941536980042752_o

بالطبع وكيف لا؟ فبعد تحقيقه لثاني أكبر افتتاح في تاريخ شياك التذاكر الأمريكي، عاد ليحقق ثاني أفضل “ثاني أسبوع” في تاريخ سوق الأفلام الأمريكية، وأيضاً يقع خلف جزئه السابق، الذي حتى هذا الفيلم لم يتمكّن من التفوّق على إنجازاته السابقة! اقتربت إيرادات الفيلم هذا في جميع أنحاء العالم من (875 مليون دولار) وذلك بعد تحقيقه لـ (77 مليون دولار) محليّاً جعلته يحتل المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي لهذا الأسبوع دون أي منافسة حقيقية، وقريباً ستتجاوز إيرادات هذا الفيلم حاجز البليون دولار كما هو متوقع.

*****************************

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 11/05/2015"