ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 14/12/2015

0

مُني شباك التذاكر الأمريكي بأسبوع ثاني سيئ جداً من شهر ديسمبر، كان ذلك بسبب النقد السلبيّ الذي طال مجموعة من الأعمال الجديدة، والاهتمام الغائب عن أفلام هذا الأسبوع لصالح أعمال كبيرة قادمة مثل الجزء الجديد من سلسلة Star Wars ليكون هذا الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر هو الأسوأ في هذه الفترة تحديداً منذ 1998.

حيث لم تتمكّن الأفلام العشرة الأولى في واحدة من أنجح السنوات السينمائية ماديّاً أن تحقق أكثر من (66 مليون دولار) خلال فترة هي الأضخم والأكبر، ورافق ذلك دخول فيلم جديد واحد إلى اللائحة مع محافظة الكثير من الأعمال الجيّدة على مسيرتها المستقرّة، في أسبوع هادئ ما قبل عاصفة Star Wars.

لنتحدث عن أهم الأرقام والاحصائيات من سوق الأفلام الأمريكي للأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، ونتعرّف على ترتيب الأفلام العشرة في شباك التذاكر الأمريكي:

المرتبة العاشرة – Brooklyn

بروكلن

تراجع هذا الفيلم الرائع إلى المرتبة العاشرة الأخيرة في أسبوع عرضه السادس بعد مسيرة محدودة بعض الشيء في سوق الأفلام الأمريكية، حقق من خلالها (14.3 مليون دولار)، كانت الـ (1.97 مليون دولار) التي حققها أخيراً سبب تواجده في المركز الأخير، وهو مُرشح قويّ ليكون من أفضل أفلام 2015.


المرتبة التاسعة – Spotlight

spotlight_xxlg

عمل سينمائي آخر قد يبرز بين أفضل أفلام 2015، وبقصة عرض شبيهة بالفيلم الذي سبقه، تراجع هذا الفيلم إلى المركز التاسع بعد مشاهدة عرضه الافتتاحي بستة أسابيع، وأضاف في أيام عرضه الأخيرة ما يقارب الـ (2.5 مليون دولار) لتتجاوز بذلك إيراداته الكليّة حاجز الـ (20 مليون دولار) بعدما شهدت أرقامه انخفاضاً ضئيلاً قدره فقط 10.4% من الأسبوع الفائت.


المرتبة الثامنة – The Peanuts Movie

Peanuts-movie-poster

ليس الفارق كبير بين أفلام هذه المراتب المنخفضة، حيث احتلّ فيلم الرسوم المتحركة هذا المركز الثامن بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (2.65 مليون دولار)، متابعاً بذلك مسيرته السينمائية الناجحة جداً في شباك التذاكر الأمريكي، فتمكّن بعد مدة عرض قدرها 6 أسابيع أن يحصد (124 مليون دولار) من سوق الأفلام الأمريكية فقط.


المرتبة السابعة – The Night Before

night_before

من الأفلام الكوميدية القليلة في هذه الفترة السينمائية، عنصر آخر فعّال إلى جانب مستوى الفيلم الكوميدي في مسيرة نجاحه الجيّدة لحد الآن، فتمكّن في أسبوعه الأخير من تحقيق إيرادات قدرها (3.9 مليون دولار) بعد 4 أسابيع عُرض فيها الفيلم، رافعاً بذلك محصله النهائي إلى (38 مليون دولار) قابلة للزيادة عبر الأسابيع القادمة.


المرتبة السادسة – Spectre

Main-1-a_AW_Spectre

أضاف أجدد أفلام بوند في أسبوع عرضه السادس مبلغ قدره (4 مليون دولار) على إيرادات عاليّة جداً وصلت إلى (190 مليون دولار) في شباك التذاكر الأمريكي، متجاوزاً بذلك الـ (820 مليون دولار) في جميع أنحاء العالم ليصبح سادس أكثر فيلم تحقيقاً للإيرادات في عام 2015، ويبدو أنه سينهي مسيرته في المركز الخامس.


المرتبة الخامسة – Krampus

Krampus-Movie-Poster

برز هذا العمل المرعب في الأيام القليلة الماضية بسبب جودته الممتازة، مما ساهم في تحقيقه لإيرادات قدرها (8 مليون دولار) في أسبوع عرضه الثاني، رافعاً بذلك إيراداته الكليّة إلى (28 مليون دولار)، وفي ظلّ الأعمال المتنوعة الموجودة في شباك التذاكر الأمريكي، والتي تصبّ في مصلحة هذا الفيلم لفرديته، قد يستمرّ في تحقيق الأرقام الإيجابية.


المرتبة الرابعة – Creed

rocky-spinoff-creed-poster-600x889

إيرادات متقاربة جداً بين أفلام المراكز الأربعة الأولى، لينهي أجدد أفلام روكيأسبوعه الجديد في المركز الرابع بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (10.120 مليون دولار)، ثلاثة أسابيع تلت تاريخ عرضه الافتتاحي، ومع النقد الإيجابي الذي ناله الفيلم، لن تكون مفاجئة أبداً أن تتجاوز إيرادات الفيلم حاجز الـ (100 مليون دولار) في الأسابيع القادمة.


المرتبة الثالثة – The Good Dinosaur

good_dinosaur_ver5

بفارق صغير قدره (350 ألف دولار) تقريباً، ضمن أجدد أعمال بيكسار المركز الثالث في أسبوع عرضه الثالث أيضاً، والذي “لسوء حظ بيكسار” قد يكون أقل أفلامها تحقيقاً للإيرادات، ومن أعمالها القليلة التي لم تحقق نجاحاً، حيث وصلت إيراداته لحدّ الآن إلى (89 مليون دولار) في شباك التذاكر الأمريكي، وأدائه العالميّ لا يبشّر أبداً بالخير.


المرتبة الثانية – In the Heart of the Sea

hr_In_the_Heart_of_the_Sea_1

أجدد الأعمال في شباك التذاكر الأمريكي، والذي أتى مع خيبة كبيرة بعد أن كان من أكثر الأعمال المُنتظرة المرتقبة لهذا العام، حيث لم يتمكّن أجدد أعمال رون هاورد وكريس هيمسورث من تحقيق إيرادات تُذكر تجعله حتى يحتلّ المركز الأول، مكتفياً بالمركز الثاني بعد (11 مليون دولار) سيئة جداً مقارنةً بميزانية الفيلم التي قُدّرت بـ (100 مليون دولار).

بعيداً عن الأرقام، لم ينال الفيلم إعجاب النُقّاد والمشاهدين، ومن هنا انطلقت المشكلة الأساسية، ليكون من الأعمال الفاشلة القليلة للمخرج الموهوب رون هاورد، وتمكّن الفيلم بالرغم من كل ذلك أن يحقق إيرادات جيّدة في مناطق أخرى حول العالم، حيث استطاع خارج حدود شباك التذاكر الأمريكي أن يحقق (40 مليون دولار)، ولكن على الأغلب سيتراجع بشكل كبير الأسبوع القادم.


المرتبة الأولى – The Hunger Games: Mockingjay – Part 2

1444226756-movies-the-hunger-games-mockingjay-part-2-poster

يبدو أن سلسلة The Hunger Games لن تتزعزع عن عرش المركز الأول سوى بقوة سلسلة أخرى ألا وهي Star Wars، حيث احتلّ آخر أجزاء هذه السلسلة الشهيرة المركز الأول للأسبوع الرابع على التواليّ، مُضيفاً إلى مسيرته الناجحة مبلغاً قدره (11.3 مليون دولار) ادخل الفيلم إلى قائمة أكثر 10 افلام تحقيقاً للإيرادات في 2015 بعد أن وصلت إيراداته إلى (564 مليون دولار)، وسيصعد ترتيبه في هذه اللائحة تدريجياً من خلال الأسابيع القادمة.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 14/12/2015"