ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 16/05/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كما كان متوقعاً، انطلق موسم أفلام صيف 2016 بقوّة كبيرة في شباك التذاكر الأمريكي والعالميّ محققاً أرقاماً هائلة كعادته، وذلك تزامناً مع انطلاق مهرجان كان السينمائي الذي خطف الأضواء بعض الشيء، ولكن هذا لم يمنع أبداً ديزني من إبراز تفوّقها الواضح في الساحة السينمائية حالياً، وخاصةً أنها مسؤولة عن ثلاثة أفلام من أصل أكثر 5 أفلام إيراداً لحدّ الآن في 2016.

برز تفوّق ديزني الواضح مرّة جديدة هذا الأسبوع باحتلال أفلامها المركزين الأول والثاني للمرّة الثانية على التوالي، لتساهم في تحقيق نهاية الأسبوع الأخير في سوق الأفلام الأمريكي إيرادات مُجتمعة قدرها (124 مليون دولار) تقريباً بمساعدة فيلمين جديدين حققا إيرادات لا بأس بها في هذه الفترة، ولكن لم يتفوقا على فيلمي ديزني المتصدرين حالياً.

قريباً وليس بعيداً عن ديزني، بلغت – بعد الأسبوع الأخير – إيرادات أفلام عالم مارفل السينمائي حاجز الـ (10 مليار دولار) مما عزز مركزها كأكثر السلاسل السينمائية تحقيقاً للإيرادات في التاريخ نظراً لاعتبارها “سلسلة سينمائي”، وأتى ذلك بعد النجاح الهائل الذي حققه أجدد أفلامها Captain America: Civil War في أسواق الأفلام العالميّة، حيث حقق من خلالها دون الأمريكي إيرادات (645 مليون دولار).

من ناحية أخرى حقق فيلم The Lobster – واحد من أفضل أفلام 2015 – انطلاقة ممتازة في شباك التذاكر الأمريكي، الذي لم يُعرض في صالاته لحدّ الآن، وذلك في سياق العرض المحدود، حيث حقق إيرادات قدرها (188 ألف دولار) من عرضه في 4 صالات سينما فقط، وسيستمر بالانتشار وصولاً لنهاية هذا الشهر، حينها سيحظى بعرض على نطاق واسع.

حسمت ديزني لحدّ الآن النصف الأول من سنة 2016 السينمائية بكل جدارة، ولكن المنافسة الحقيقية تبدأ الآن! لنتعرّف على أهم الأرقام والاحصائيات من شباك التذاكر الأمريكي بعد نهاية الأسبوع الفائت من شهر مايو 2016:

المرتبة العاشرة – The Boss

the-boss-movie-2016-poster

في المرتبة الأخيرة لهذا الأسبوع، أجدد أفلام الممثلة الكوميدية ميليسا مكارثي التي سنشاهدها في النسخة القادمة من فيلم Ghostbusters، ولكن قبل ذلك، حقق فيلمها الأول لهذا العام إيرادات بلغت (61 مليون دولار) من 6 أسابيع جيّدة قضاها في سوق الأفلام الأمريكي، حقق في آخرها (1.18 مليون دولار) لا تكفي بالعادة لاحتلال المركز الأخيرة لكن الأمر قطعاً لن يتكرر الأسبوع القادم.


المرتبة التاسعة – Barbershop: The Next Cut

barbershopsmall

تراجع هذا الفيلم الكوميديّ الآخر من المركز السابع إلى التاسع في هذا الأسبوع، بعد أن تمكّن من إضافة (1.67 مليون دولار) على محصّلة إيراداته الجيّدة التي تجاوزت الـ (50 مليون دولار) أخيراً قبل اقتراب نهاية مسيرته في شباك التذاكر الأمريكي، وتمكّن هذا الفيلم من حصد هذا المبلغ بعد عرضه لمدّة بلغت 5 أسابيع في شباك التذاكر الأمريكي، لتقترب مسيرته السينمائي من النهاية بعد تحقيقه نجاحاً ماديّاً إعلاميّاً ممتازاً.


المرتبة الثامنة – Keanu

keanu_1sht_main_vert_2764x4096_dom_master

في المركز الثامن لهذا الأسبوع، فيلم كوميدي ثالث على التوالي، تراجع من المركز الخامس بعد تحقيقه بعد نهاية الأسبوع الأخير إيرادات قدرها (1.9 مليون دولار) بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي. لم يتمكّن هذا الفيلم، والذي تلقى نقداً إيجابياً جيّداً، من تحقيق نجاح يُذكر من خلال عرضه في شباك التذاكر الأمريكي، حيث لم تتجاوز لحدّ الآن إيراداته حاجز الـ (20 مليون دولار)، مع العلم أن تكلفة إنتاجه قُدّرت بـ (15 مليون دولار).


المرتبة السابعة – The Huntsman: Winter’s War

huntsman0004

لحدّ الآن يمكننا اعتبار هذا الفيلم “الخاسر الأكبر” في سباق الأفلام لعام 2016، وحتى مسيرته شارفت على النهاية بعد تراجعه إلى المركز السابع في هذا الأسبوع. حقق الفيلم خلال أيام عرضه الأخيرة إيرادات قدرها (2.5 مليون دولار) أُضيفت إلى محصلته المتواضعة التي بلغت لحدّ الآن (44.5 مليون دولار) بعد أربعة أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي، وبمساعدة دوليّة أنقذت الفيلم من الهلاك تمكّن من إضافة (104 مليون دولار) تقريباً، ولكن هذا لن يكفيه أبداً لتحقيق أي نجاح يُذكر.


المرتبة السادسة – Zootopia

Zootopia-Poster

مازال أجدد أفلام ديزني في عالم الرسوم المتحركة متفوّقاً على جميع الأعمال هذه السنة، محققاً (2.8 مليون دولار) في أسبوع عرضه الـ 11، ليستمتع بأسبوع آخر على عرش شباك التذاكر العالميّ لعام 2016 بعد ما وصلت أرقامه لحدّ الآن إلى (969 مليون دولار)، وكان من المتوقع أن يكون الفيلم الأول لهذه السنة الذي سيتخطى حاجز المليار، ولكن السرعة الكبيرة التي يتقدّم بها فيلم ديزني الآخر Captain America: Civil War سيحعله يحلّ ثانيّاً حتى إشعارٍ آخر.


المرتبة الخامسة – Mother’s Day

rs_634x1024-160307112611-634.mothers-day.cm.3716

في المركز الخامس لهذا الأسبوع، فيلم المناسبة الجديد الخاص بعيد الأم، لم يحظَ الفيلم الكثير من التأييد الإيجابي منذ لحظة عرضه الأولى قبل ثلاثة أسابيع وانعكس الأمر سلباً على إيراداته التي لم تتخظَ لحدّ الآن الـ (30 مليون دولار)، وتمكّن من احتلال هذا المركز بعد إضافته لـ (3.2 مليون دولار) في هذا الأسبوع، واحتمال تحقيقه لنجاحٍ يُذكر أمرٌ بعيد المنال.


المرتبة الرابعة – The Darkness

The_Darkness_poster

أول الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع، وكالعادة الرُعب الذي يحقق الأرباح ولكن يفشل في الإقناع، حيث على ما يبدو تم تقديم واحد من أسوأ أفلام العام خلال الأيام القليلة الماضية، ولكن مع ذلك حقق فيلم كيفن باكون الجديد إيرادات ممتازة بالنظر إلى كُلّ شيء بلغت (5.1 مليون دولار) كانت كفيلة لدخوله مباشرةً إلى المركز الرابع، وهو أقصى إنجاز سيحققه هذا الفيلم.


المرتبة الثالثة – Money Monster

money-monster-poster

في المركز الثالث لهذا الأسبوع فيلم جديد آخر من بطولة ثلاثي رائع يتألف من المخضرمين جورج كلوني وجوليا روبيرتس بالإضافة إلى الصاعد جاك أوكونول تحت إشراف جودي فوستر التي التفتت مؤخراً إلى الإخراج. حقق الفيلم في افتتاحيته مبلغاً لا بأس به في شباك التذاكر الأمريكي (15 مليون دولار)، ونال نصيبه من النقد الإيجابي والسلبيّ.

حقق الفيلم أيضاً من بعض الأسواق العالميّة مبلغاً إضافياً قدره (4.7 مليون دولار) أيضاً جيّد، ومع توسّعه في أسواق أخرى في الفترة القادمة سيتمكّن الفيلم من تحقيق نجاحاً لا بأس به.


المرتبة الثانية – The Jungle Book

The_Jungle_Book_2016_Poster

نعم، ديزني هنا أيضاً، فبالرغم من تفوّق صاحب المركز الأول في الفترة الأخيرة في شباك التذاكر الأمريكي، إلا أن هذا الفيلم حافظ على مركزه الثاني وحقق في أسبوع عرضه الخامس إيرادات قدرها (17.7 مليون دولار) رفعت من أرقامه الذي حققها من سوق الأفلام الأمريكي إلى (311 مليون دولار)، ووصلت إيراداته من جميع أنحاء العالم إلى (828 مليون دولار) قابلة جداً للزيادة نظراً للنقد الإيجابي الكبير الذي تلقاه الفيلم، بالإضافة إلى الاستحسان الجماهيري وثقة ديزني وتخطيطها مباشرةً لصنع جزء ثاني من الفيلم.


المرتبة الأولى – Captain America: Civil War

Civil_War_Final_Poster

في المركز الأول لهذا الأسبوع، ومن دون أي مفاجآت، أجدد أفلام عالم مارفل السينمائي الذي انطلق مثل السهم الناريّ في شباك التذاكر الأمريكي والعالميّ مُحققاً خلال 3 أسابيع فقط إيرادات قدرها (969 مليون دولار)، مع العلم أن عرضه في شباك التذاكر الأمريكي بدأ منذ أسبوعين فقط، أي أن هذا أسبوع الثاني على التوالي الذي يحتلّ المركز الأول فيه هنا.

حقق الفيلم من خلال أيام عرضه الأخيرة إيرادات قدرها (72.5 مليون دولار) ممتازة جداً وضعته في المركز الثامن على قائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في أسبوع عرضها الثاني، وعلى الأرجح سيتابع هذا الفيلم هيمنته الواضحة على شبابيك التذاكر حول العالم حتى نهاية الشهر، مع قدوم أعمال ضخمة أخرى إلى المنافسة.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 16/05/2016"

أضف تعليقًا