ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 17/2/2017

شباك التذاكر الأمريكي 17/2/2017
0

شهد هذا الأسبوع دخول ثلاثة أفلام جديدة على سباق الأفلام هي “The Great Wall” العمل المميز الجديد ل”مات ديمون” وفيلم الكوميديا “Fist Fight” وفيلم الإثارة “A Cure for Wellness”، وقد حافظ “The LEGO Batman Movie” و Fifty Shades Darker” على المركزين الأول والثاني من الأسبوع الماضي، بينما تراجع”John Wick: Chapter Two” من المركز الثالث الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع هذا الأسبوع.

والآن هيا نتعرف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 17/2/2017.

المركز العاشر – A Cure for Wellness

صورة فيلم A Cure for Wellness

في المركز العاشر يأتي هذا الفيلم الذي دخل لأول المرة سباق شباك التذاكر هذا الأسبوع، وهو فيلم غموض وإثارة وخيال علمي من إخراج “جور فيربينسك” وبطولة “دين ديهان” و”جاسون إيزاك”، وتدور أحداثه حول امرأة شابة تذهب إلى مركز لإعادة التأهيل غامض في جبال الألب بسويسرا.

بدأ عرض الفيلم في السابع عشر من فبراير الجاري، وحصد إيرادات بشباك التذاكر الأمريكي بلغت $4,350,000.

المركز التاسع –  La La Land

صورة فيلم La La Land

تراجع هذا الفيلم الموسيقي من المركز الثامن الأسبوع الماضي إلى المركز التاسع هذا الأسبوع، وتراجعت إيراداته بنسبة 7.4% كذلك، وقد وصلت إلى $133,584,066 في شباك التذاكر الأمريكي.

وهو من بطولة إيما ستون” و “ريان جوسلينج”، و إخراج داميان شازيل”، وتدور أحداثه في إطار من الرومانسية الناعمة حول قصة الحب التي جمعت بين ممثلة مبتدئة تبحث عن فرصة وعازف محب لموسيقى الجاز.

حصد هذا الفيلم الجوائز والنقد الإيجابي بصورة غير مسبوقة، وترشح ل 14 جائزة أوسكار ليحطم الأرقام القياسية لأكثر فيلم موسيقي يترشح لجوائز الأوسكار منذ فيلم”ماري بوبنز” صاحب الثلاثة عشر ترشح.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم La La Land أفضل أفلام 2016 أم Overrated آخر؟

المركز الثامن – A Dog’s Purpose

صورة فيلم A Dog's Purpose

تراجع هذا الفيلم العائلي الكوميدي من المركز السادس بالأسبوع الماضي إلى المركز الثامن، وتراجعت إيراداته بنسبة 21.6 %هذا الأسبوع، وهو من إخراج “ليزا هالستورم”، ومقتبس من رواية بذات الاسم تم نشرها عام 2010، وبطولة “بريت روبيرستون” و”جوليت ريلانس”.

بدأ عرض الفيلم في السابع والعشرين من يناير الماضي، وحصد إيرادات$50,814,090 .

المركز السابع – Split

بوستر فيلم Split

يتراجع هذا الفيلم من المركز الرابع في الأسبوع الماضي للمركز السابع مباشرة هذا الأسبوع في قفزة كبيرة، وذلك بتراجع بنسبة 24.7% في الإيرادات.

الفيلم من نوع الإثارة النفسية من تأليف وإخراج “إم . نايت شيامالان” وبطولة “جيمس ماكفوي” و “آنا تايلور جوي”، وتدور أحداثه حول رجل يعاني من انفصام الشخصية، حيث يعيش بداخله 23 شخصية مختلفة، ويقوم باختطاف ثلاثة فتيات.

بدأ عرض الفيلم في الولايات المتحدة منذ 20 يناير الماضي، وحصل على نقد إيجابي بصورة عامة، وحصد إيرادات $123,736,855.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم Split … أداء رائع ولكن!

المركز السادس – Hidden Figures

صورة فيلم Hidden Figures

يتراجع هذا الفيلم مركز واحد من الأسبوع السابق، ليحتل هذا الأسبوع المركز السادس ويتراجع كذلك في الإيرادات بنسبة 9.4% وهو مرشح لثلاثة جوائز أوسكار هي: أفضل فيلم، وأفضل نص مقتبس، وأفضل ممثلة في دور مساعد “لأوكتافيا سبنسر”.

الفيلم من نوع السيرة الذاتية والدراما، ومقتبس من قصة حقيقية وكتاب بذات الاسم، وتدور أحداثه حول ثلاثة سيدات من أصول إفريقية يعملن في وكالة ناسا للفضاء خلال الستينات من القرن الماضي، يحاربن العنصرية في عملهن، وهو من بطولة “أوكتافيا سبنسر” و “تاراجي بيندا” و”جانيل موناي” و “كيفين كوستنر”.

وحصد الفيلم نقد إيجابي وإيرادات بالبوكس أوفيس الأمريكي $142,741,830 مليون دولار.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم Hidden Figures ينتصر للمرأة بأثر رجعي

المركز الخامس – Fist Fight

بوستر فيلم Fist Fight

في المركز الخامس فيلم الكوميديا “Fist Fight” والذي تدور أحداثه في أروقة مدرسة ثانوية، وهو من بطولة “آيس كيوب” و “تشارلي داي” في دوري مدرسين بالمدرسة ويُفصل أحدهما، ونتيجة للعديد من التطورات يتفقان على القتال بالأيدي بعد انتهاء اليوم الدراسي.

الفيلم من إخراج “ريتشي كين” وحقق إيرادات $12,200,000 في أول أسابيعه بالبوكس أوفيس.

المركز الرابع – John Wick: Chapter Two

بوستر فيلم John Wick: Chapter Two

يأتي في المركز الرابع وبتراجع مركز عن الأسبوع الماضي، وهو الجزء الثاني من فيلم الإثارة والأكشن الذي تم تقديمه عام John Wick، والذي يستكمل قصة جون ويك القناص والقاتل، والذي يهرب من قاتليه الذين وضعوا مكافأة كبيرة لمن يأتي برأسه، وهذا الجزء أيضاً من بطولة “كيانو رفيز” و “روبي روز“.

تراجعت إيرادات الفيلم 46.8% عن الأسبوع الماضي وحقق إيرادات قدرها $58,372,083 في الولايات المتحدة.

المركز الثالث – The Great Wall

بوستر فيلم the great wall

في المركز الثالث الفيلم الجديد على هذا السباق “The Great Wall” وهو أحدث أعمال “مات ديمون” فيلم من نوع الفانتازيا والوحوش والخيال.

الفيلم من إخراج “زانج يومو” وتدور أحداثه في الماضي بالصين، حول مغامر أوربي يسافر إلى تلك البلاد البعيدة بقصد سرقة بعض من الغبار السحري الذي يقتل -البارود- لكن هناك يكتشف أنّه أمام سور الصين العظيم الذي يحمي البلاد من خطر غامض، فيكون أمامه إمّا مساعدة الصينين وقائدة جيوشهم الجميلة، أو الهرب دون الحصول على مراده.

تم عرض الفيلم في الصين في الخامس عشر من ديسمبر 2016، ثم الولايات المتحدة منذ السابع عشر من فبراير، وحصد إيرادات في أول أسبوع بالبوكس أوفيس الأمريكي قدرها $18,475,685.

المركز الثاني – Fifty Shades Darker

بوستر فيلم Fifty Shades Darker

وظل في المركز الثاني الفيلم الرومانسي “Fifty Shades Darker” ولكن بتراجع في الإيرادات قدره 56.3% لتصبح مجمل إيراداته $89,049,255، وهو أيضاً جزء ثاني من فيلم “Fifty Shades of Grey” الذي عُرض في 2015، وبطولة “داكوتا جونسون” و “جيمي دورنان”، في دوري “أنستاسيا ستيل” و “كريستيان جراي” الحبيبين ذوي الشخصيات المتناقضة للغاية.

المركز الأول – The LEGO Batman Movie

The LEGO Batman Movie

للأسبوع الثاني يستأثر هذا الفيلم بالمركز الأول ولكن بتراجع بنسبة 37.7% عن الأسبوع الماضي، وهو من نوع الرسوم المتحركة والأبطال الخارقين والكوميديا معاً من إخراج “كريس ماكاي”، والذي استغل نجاح فيلمه السابق، وهو من نوع الرسوم المتحركة والأبطال الخارقين والكوميديا معاً من إخراج “كريس ماكاي”.

هذه المرة تركز الأحداث على شخصية “باتمان” التي ظهرت في الجزء السابق، وهو من بطولة صوتية “لويل آرنيت زاك غاليفياناكيس”، وحقق الفيلم حتى الآن $97,606,314.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 17/2/2017"