ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 24/02/2017

شباك التذاكر الأمريكي 24/2/2017
0

في نهاية الأسبوع هذه نلاحظ أنّ الأفلام لعبت لعبة الكراسي الموسيقية فقط بتبادل أماكنها والصعود لأعلى درجة أو النزول لدرجة أخرى، خاصة مع دخول فيلم واحد فقط هذا الأسبوع إلى السباق هو “Get out” فيلم الكوميديا والرعب.

وتخلى فيلم “The LEGO Batman Movie” عن مركزه الأول لأول مرة منذ دخل السباق قبل ثلاثة أسابيع، وارتفع فيلم John” Wick: Chapter Two” من المركز الرابع والثالث، ولكن المثير للاستغراب بالفعل هو ارتفاع فيلم “La La Land” في أسبوعه الثاني عشر بصالات السينما من المركز التاسع إلى الثامن بعد أن ظنَ الكثيرون أنّه على وشك مغادرة قائمة العشرة الكبار، وربما يرجع ذلك لاقتراب نهاية الأسبوع الماضي من حفل توزيع الأوسكار، حيث يهرع الكثيرون لمشاهدة الأفلام المرشحة قبل الحفل.

والآن فلنتعرف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 24/02/2017.

المركز العاشر –Lion

بوستر فيلم Lion

عاد فيلم  “Lion” لقائمة العشرة الكبار هذا الأسبوع، حيث احتلَّ الأسبوع الماضي المركز الحادي عشر، وهو فيلم درامي ترشح لست جوائز أوسكار لم يفز بأي منها، وهو من بطولة “ديف باتيل” و “نيكول كيدمان” وتدور أحداثه حول طفل يتوه من أخيه في محطة القطارات، ويظل وحيداً حتى يصل ليد عائلة أسترالية تتبناه، ويحاول بعد نضوجه العودة مرة أخرى لعائلته.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم Lion: عن العناء الذي نتكبده من أجل العودة للوطن

المركز التاسع- Split

بوستر فيلم Split

يستمر هذا الفيلم في التراجع، ليصل إلى المركز التاسع بعد ستة أسابيع فقط من عرضه، ليتراجع بنسبة 42.8% وتصبح مجمل إيراداته $130,823,885، وتدور أحداث فيلم الإثارة النفسية هذا حول شخص مصاب بانفصام في الشخصية جعله يحمل ثلاثة وعشرين شخصية منفصلة، وهو من إخراج وتأليف “إم. نايت شيامالان” وبطولة “جيمس ماكفوي” و “آنا تايلور جوي”.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم Split … أداء رائع ولكن!

المركز الثامن – La La Land

صورة فيلم La La Land

تقدم هذا الفيلم مركز واحد من التاسع إلى الثامن هذا الأسبوع، وذلك قبل حفل الأوسكار لذلك نتوقع له ارتفاع أخر بعد فوزه بست جوائز من أصل 14 ترشح، وأيضاً بعد أن كاد الفوز بأوسكار أفضل فيلم.

زادت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع بنسبة +2.1% لتصبح مجمل إيراداته خلال الاثنا عشر أسبوع الماضية $140,949,357، وهو من بطول “أيما ستون” و “ريان جوسلينج” وإخراج “داميان شازيل”.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم La La Land أفضل أفلام 2016 أم Overrated آخر؟

المركز السابع-Hidden Figures

صورةة فيلم Hidden Figures

يكمل هذا الفيلم تراجعه الأسبوعي وهذه المرة من المركز السادس للسابع، وذلك بتراجع في إيراداته بنسبة 19.6%، ومنتظر تراجع أكثر له خاصة بعدما خسر كل الترشيحات التي كان مرشح لها في الأوسكار.

والفيلم من نوع السيرة الذاتية والدراما، وهو كذلك مقتبس من قصة حقيقة ورواية بذات الاسم، ويدور حول ثلاث سيدات من أصول إفريقية يعملن في وكالة ناسا للفضاء خلال الستينات، ويحاولن تحقيق طموحهن في عملهن، وبطولة “أوكتافيا سبنسر” و “تاراجي بيندا” و “جانيل موناي” و “كيفين كوستنر”.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم Hidden Figures ينتصر للمرأة بأثر رجعي

المركز السادس -Fist Fight

Fist Fight صورة فيلم

وأيضاً تراجع هذا الفيلم لكن مركز واحد من الخامس للسادس في أسبوعه الثاني بصالات العرض الأمريكية، وهو تدور أحداثه بصورة كوميدية حول مدرسين في مدرسة ثانوية يتسبب أحدهما في طرد الآخر ويتطور الأمر بينهما إلى مشاجرة بالأيدي، وهو بطولة “آيس كيوب“، و “تشارلي داي”، وإخراج “ريتشي كين” وحقق إيرادات بلغت $23,446,175 بعد أسبوعين من عرضه وذلك بتراجع في إيراداته بنسبة 46.1%.

المركز الخامس- Fifty Shades Darker

صورة فيلم Fifty Shades Darker

قفز هذا الفيلم من المركز الثاني الأسبوع الماضي إلى المركز الخامس مباشرة، وذلك بتراجع في الإيرادات نسبته 61.6%، وبلغت مجمل إيراداته منذ بداية عرضه $103,727,870.

والفيلم جزء ثاني لفيلم  “Fifty Shades of Grey”، وهو من بطولة “داكوتا جونسون” و “جيمي دورنان”، والذين يقومان بدوري حبيبين مختلفين في الشخصية تماماً لا يجمع بينهما سوى الحب.

المركز الرابع – The Great Wall

بوستر فيلم The Great Wall

يتراجع في أسبوعه الثاني فيلم الفانتازيا والخيال هذا إلى المركز الرابع، وهو من بطولة “مات ديمون” وإخراج “زانج يومو” وتدور أحداثه في الصين قديماً عندما قام مغامر ومحارب أوربي بزيارتها للاستيلاء على بعض من سلاحها السري الجديد ، وهناك يشاهد لأول مرة سور الصين العظيم والذي يحاول معرفة السر وراءه.

تراجعت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع بنسبة 50.6% وأصبحت مجمل إيراداته في صالات العرض الأمريكية $34,831,600.

المركز الثالث – John Wick: Chapter Two

بوستر فيلم John Wick: Chapter Two

يرتفع هذا الفيلم في أسبوعه الثاني بصالات العرض ليحتل المركز الثالث بدلاً من الرابع في الأسبوع الماضي، وهو فيلم إثارة وأكشن من بطولة “كيانو ريفز” و “روبي روز“، وتدور أحداثه حول القناص والقاتل “جون ويك” المستهدف.

تراجعت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع بنسبة   42.3% وأصبحت إيراداته في السينما الأمريكية $74,771,682.

المركز الثاني – The LEGO Batman Movie

بوستر فيلم The LEGO Batman Movie

في أسبوعه الثالث يتراجع هذا الفيلم ليحتل المركز الثاني لأول مرة، وذلك بتراجع في الإيرادات نسبته 41.2%، وهو فيلم رسوم متحركة حول البطل الخارق الشهير باتمان وهو من إخراج “كريس ماكاي” وبطول صوتية لـ “لويل آرنيت زاك غاليفياناكيس”، وحقق إيرادات في الولايات المتحدة $133,214,675 حتى اليوم.

المركز الأول – Get Out

Get Out بوستر فيلم فيلم رعب وكوميديا من تأليف وإخراج “جوردان بيل“، في أول تجاربه الإخراجية، وهو من بطولة “دانيال كالويا” و “كاثرين كينر” و “اليسون ويليامز”، وتدور أحداثه حول شاب وفتاة في علاقة حب، يزوران عقار غامض ومريب يخص والدا الفتاة ما يدخلهما في مغامرة لم تكن في الحسبان.

عُرض الفيلم في مهرجان صن دانس بالرابع والعشرين من يناير الماضي، ثم في الولايات المتحدة بالرابع والعشرين من فبراير الجاري، وحصل على نقد إيجابي بصورة عامة، وبلغت إيراداته في أسبوعه الأول $33,377,060.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 24/02/2017"

أضف تعليقًا