ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 25/01/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

بدأت عائدات شباك التذاكر الأمريكي بالانخفاض تدريجياً مع بداية عام 2016، وهذا ما يُنتظر من هذه الفترة السينمائية، لكن ساهمت عوامل كثيرة في هذا الأمر خلال أيام الأسبوع الأخير وذلك بسبب العاصفة الثلجية في القسم الشرقي من الساحل الأمريكي، مع انطلاق مهرجان Sundance السينمائي والأعمال “الأقل جودة” التي بدأ عرضها تدريجياً في سوق الأفلام الأمريكي.

شهد الأسبوع هذا انخفاض بلغ 27% من عائدات شباك التذاكر الأمريكي مقارنةً بالعام الفائت في الأسبوع ذاته، حيث تمكّنت الأفلام العشرة الأولى من تحقيق مبلغ تقريبي قدره (96 مليون دولار) مجتمعةً، بالرغم من افتتاح 3 أعمال جديدة من هذا العام كانت في تصنيفات سينمائية هي الكوميديا، الرعب والخيال العلمي.

سنحظى الأسبوع القادم بمجموعة جيّدة من الأفلام الجديدة التي قد تُحقق بعد الأرقام الجيّدة، لكن قبل ذلك لنتعرّف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي خلال الأسبوع الرابع من شهر يناير الأول من سنة 2016 السينمائية:

المرتبة العاشرة – The Big Short

افضل افلام الدراما 2015 - The Big Short

تراجع أحد الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار إلى المرتبة العاشرة في هذا الأسبوع، بعد تراجعه مرتبتين من الأسبوع الفائت، حيث تمكّن من تحقيق إيرادات قدرها (3.5 مليون دولار) بعد 7 أسابيع من تاريخ افتتاحه السينمائي، لتصل بذلك إيرادات الفيلم إلى (56 مليون دولار) ممتازة بالنظر لميزانية الفيلم، نوعه، والمواضيع الذي يتناولها.


المرتبة التاسعة – Norm of the North

normofnorthposter

السبب الوحيد الذي لا نرَ هذا الفيلم في قائمة أسوأ أسوأ الأفلام هو عدم مشاهدته من قبل الكثير من المتابعين، لكنه مع ذلك تمكّن في أسبوع عرضه الثاني من تحقيق إيرادات قدرها (4.1 مليون دولار) تجعل من محصلته الكليّة تقترب من الـ (15 مليون دولار)، وهو رقم جيّد بالنظر للنقد السلبيّ الذي نال فيلم الرسوم المتحركة هذا.


المرتبة الثامنة – Daddy’s Home

افضل افلام الكوميديا 2015 - Daddy's Home

في المرتبة السابع لهذا الأسبوع الفيلم الكوميدي الجديد للثنائي مارك ويلبرغ وويل فاريل، الذي يتابع مسيرته الناجحة في شباك التذاكر الأمريكي بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (5.27 مليون دولار) في أسبوع عرضه الخامس، رافعاً بذلك إيراداته الكليّة إلى (138 مليون دولار) فقط من شباك التذاكر الأمريكي مع (60 مليون دولار) أخرى حققها من أسواق الأفلام العالميّة.


المرتبة السابعة – 13Hours: The Secret Soldiers of Benghazi

13-Hours-Book-Cover

تراجع ترتيب أجدد أفلام مايكل باي “ملك شباك التذاكر” من المركز الرابع الذي حققه في أسبوعه الافتتاحي إلى السابع في هذا الأسبوع، بعد أن تمكّن من تحقيق إيرادات أقلّ بقليل من الـ (10 مليون دولار) رافعةً بذلك إيراداته المحليّة إلى (33 مليون دولار) مقابل ميزانية الفيلم التي قُدّرت بـ (50 مليون دولار).


المرتبة السادسة – The 5th Wave

5wv_dgtl_mkt_22

أول الأفلام الجديدة على لائحتنا لهذا الأسبوع، فيلم خيال علميّ مقتبس عن رواية تحمل الاسم ذاته، لم يُحقق أرقاماً مُذهلة في أيام عرضه الأولى، وهو ما كان متوقعاً بالنظر للنقد السلبيّ الذي حُكم به على الفيلم والقصة المبتذلة، المتكررة الذي تناولها وحتى فشله في الإقناع كلوحة مؤثرات “مؤثرة”.

حقق هذا الفيلم في أيّام عرضه الأولى (10.7 مليون دولار) في شباك التذاكر الأمريكي، و(25 مليون دولار) أخرى من أسواق أفلام عامليّة، لتُعادل بذلك إيرادات الفيلم ميزانيته التي بلغت (36 مليون دولار)، مع فرص ضئيلة جداً في النجاح عبر الأسابيع القادمة.


المرتبة الخامسة – The Boy

the-boy-2016-2

فيلم آخر جديد تم تقديمه إلى عالم السينما خلال الأسبوع السابق، وهو لوحة رعب جديدة مبتذلة أخرى لكنّها أدت بشكل لا بأس به في أيامها الافتتاحية، حيث حققت (11.2 مليون دولار) مقابل ميزانية الفيلم التي قُدّرت بـ (10 مليون دولار)، ويملك الفيلم حظوظاً أكبر في النجاح بالنظر لتصنيفه المعشوق، والجودة السينمائية غير المطلوبة بين أعمال الرعب بالنسبة للمشاهدين.


المرتبة الرابعة – Dirty Grandpa

FIN04_DirtyGrandpa_1Sht_Flex_VF-mtv-1452102091

آخر الأفلام الجديدة التي بدأ عرضها خلال الأيام القليلة الماضيّة، والذي تفوّق على جميع الأفلام الجديدة الأخرى بفارق صغير جداً، حيث افتتح الفيلم عرضه السينمائي بتحقيقه لإيرادات (11.5 مليون دولار) بعد الاستفادة من ثنائي البطولة، دي نيرو وأيفرون، وأيضاً الفترة السينمائية الملائمة لأفلام الكوميديا المتنوّعة.

نال أجدد أعمال روبيرت دي نيرو الكوميدية نقداً سلبيّاً هائلاً، لذلك ليس من المتوقع أبداً أن يُحقق أي نجاح يُذكر، وهو حالياً يُعتبر من أسوأ الأفلام الكوميديا المعروضة في هذه الفترة، لكن هذه ليست مشكلة لمحبيّ التصنيف، ومتابعي دي نيرو المخلصين.


المرتبة الثالثة – Ride Along 2

Ride-Along-2-Poster-900x1426

فيلم كوميدي آخر بين الأفلام العشرة الأولى، تراجع من مركزه الأول الأسبوع الفائت إلى الثالث في الحاليّ، وذلك بعد انخفاض هو الأكبر بين الأفلام العشرة الأولى في الأرباح بلغ 63%، فبعد افتتاحيته الجيّدة، استطاع في أسبوع عرضه الثاني من إضافة (13 مليون دولار) تقريباً على إيراداته التي وصلت بفضل سوق الأفلام الأمريكية إلى (59 مليون دولار) ليست سيئة أبداً.


المرتبة الثانية – Star Wars: The Force Awakens

star-wars-force-awakens-official-poster

تقدّم هذا الفيلم من المركز الثالث إلى الثاني في أسبوع عرضه السادس، ليضيف (14.2 مليون دولار) على أرقامه القياسيّة التي اقتربت كثيراً من الـ (900 مليون دولار) في شباك التذاكر الأمريكي، مما يزيد مهمّة كسر هذا الرقم أصعب، وأصعب.. بلغت إيرادات الفيلم في جميع أنحاء العالم لحدّ الآن (1.94 مليار دولار) أي سيصبح في الأسابيع القادمة الفيلم الثالث في تاريخ السينما الذي تجاوزت إيراداته حاجز الـ (2 مليار دولار).


المرتبة الأولى – The Revenant

revenantsmall

عاد أجدد أعمال ليوناردو دي كابيرو ليحتلّ المركز الأول بعد 5 أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي، مُحققاً إيرادات قدرها (16 مليون دولار) تجعل المحصّلة الكليّة تقترب أكثر فأكثر من الـ (120 مليون دولار) مما يجعله ثالث أكثر الأفلام إيراداً في شباك التذاكر الأمريكي بين الأعمال المُرشحّة لجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم، خلف فيلمي Mad Max: Fury Road و The Martian.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 25/01/2016"

أضف تعليقًا