أسبوع جديد بطيء بعض الشيء من شهر أبريل الذي شارف على الانتهاء، عدد محدود جداً من الأعمال الجديدة وهدوء موسم السينما قبل عاصفة الصيف القادمة، الموسم الذي نشهد فيه وصول الأعمال الضخمة إلى الشاشة الكبيرة الواحد تلو الآخر، دون توقف حتى يبدأ شهر سبتمبر.

حصدت الأفلام العشرة الأولى إيرادات وصلت إلى (127 مليون دولار) تقريباً، مع منافسة شديدة بين أفلام المراكز الأخيرة، وفرق هائل بين أفلام المراكز الأولى، لنتعرّف إذاً على أبرز الأرقام والاحصائيات وعلى ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي بعد هذا الأسبوع الجديد من شهر أبريل:

المرتبة العاشرة – Eye in the Sky

eye_sky_one_sheet

استطاع هذا الفيلم المحافظة على مركزه العاشر بعد أن تفوّق على فيلم توم هانكس الجديد A Hologram for the King بمبلغ قدره (8 آلاف دولار) تقريباً أثناء جمعه لمبلغ (1.214 مليون دولار) بعد 7 أسابيع من عرضه الافتتاحي، وهي فترة قضاها في العرض المحدود محققاً لحدّ الآن (14 مليون دولار) ممتازة مقارنةً بخطة العرض التي التزم بها آخر أفلام الراحل آلان ريكمان.


المرتبة التاسعة – Compadres

1459198038_461285_1459198131_noticia_normal

واحد من الفيلمين الجديدين لهذا الأسبوع، لم يلقَ الكثير من النقد الإيجابي بمجرّد افتتاحه، وهو حالياً في سياق العرض المحدود، والذي حقق من خلاله (1.3 مليون دولار) دون شك ليست جيّدة، ولكن بالنظر لقصة الفيلم المبتذلة، المزيج المألوف بين الأكشن والكوميدية وميزانيته التي لم تتعدَ الـ (3 مليون دولار)، لا بأس بهذه الأرقام.


المرتبة الثامنة – My Big Fat Greek Wedding 2

cw192dju4aao657-jpg-large

تراجعت هذه الكوميديا الناجحة – إعلامياً على أقل تقدير – إلى المركز الثامن في هذا الأسبوع، وكان ذلك بعد تحقيق الفيلم لإيرادات جديدة قدرها (2.1 مليون دولار) رفعت من محصّلته التي تجاوزت الـ (55 مليون دولار)، وذلك مع مسيرة أخرى ناجحة في أسواق الأفلام العالميّة رفعت من إيرادات الفيلم إلى (82 مليون دولار) ممتازة مقابل ميزانيته التي قُدّرت بـ (18 مليون دولار).


المرتبة السابعة –  Criminal

Criminal-Final-Poster-

فيلم مُكتظّ بالنجوم، لكن دون فائدة. تراجع هذا الفيلم في أسبوع عرضه الثاني فقط إلى المركز السابع ليُكمل الخيبة التي سببها أسبوعه الافتتاحي، محققاً إيرادات (3.1 مليون دولار) التي رفعت من رصيده الكلّي إلى (10 مليون دولار) لا تبشّر أبداً بتحقيق النجاح في الفترة القادمة.


المرتبة السادسة – Batman v Superman: Dawn of Justice

5d0fa686f959bf70e30bd1bb5f2c4b62

بعد أن أضاف أجدد أفلام السوبرهيروز مبلغاً قدره (5.5 مليون دولار) من أسبوع عرضه الخامس في شباك التذاكر الأمريكي، وصلت إيراداته التي حققها في هذه الفترة ومن جميع أسواق الأفلام العالميّة إلى (851 مليون دولار) ليصبح بذلك صاحب المركز الثاني بين أكثر أفلام 2016 تحقيقاً للإيرادات ومن أنجح أفلام شركة الإنتاج Warner Bros بالرغم من خيبتها الكبيرة بسبب هذه الأرقام.


المرتبة الخامسة – The Boss

the-boss-movie-2016-poster

قفزة كبيرة أخرى إلى الوراء لأجدد أفلام الممثلة الكوميدية ميليسا مكارثي، ليستقرّ حالياً في المركز الخامس بعد تحقيقه لإيرادات بلغت (6 مليون دولار) تقريباً، وبإضافتها على ما حققه الفيلم خلال أسابيع عرضه السابقة، ستصل محصّلته الحاليّة إلى (49 مليون دولار) لا بأس بها، وقابلة للزيادة خلال الأسابيع القادمة.


المرتبة الرابعة – Zootopia

Zootopia-Poster

تَقَدّم هذا الفيلم في الحقيقة من مركزه الخامس إلى الرابع، ليضيف بعد 8 أسابيع من عرضه الافتتاحي (6.6 مليون دولار) على ما حققه من شباك التذاكر الأمريكي، معززاً بذلك مركزه الأول بين أفلام 2016 الأكثر تحقيقاً للإيرادات بعد أن تخطت إيراداته العالميّة حاجز الـ (900 مليون دولار).


المرتبة الثالثة – Barbershop: The Next Cut

barbershopsmall

بعد افتتاحيته الجيّدة الأسبوع الفائت، استأنف هذا الفيلم مسيرته السينمائية بإضافته (10.8 مليون دولار) على إيراداته التي تمكّنت الآن من الوصول إلى (36 مليون دولار) من سوق الأفلام الأمريكي فقط، وبالنظر للاستحسان الذي تلقاه الفيلم بالإضافة إلى النقد الإيجابي قد يُحسّن كثيراً من هذه الأرقام خلال الأسابيع القادمة.


المرتبة الثانية – The Huntsman: Winter’s War

huntsman0004

لنتعرّف سويّةً على الفيلم الجديد الثاني في هذا الأسبوع، والخيبة الجديدة من هذا العام، حيث لم يتمكّن حتى هذا الفيلم التي بلغت تكلفة إنتاجه ما تم تقديره بـ (115 مليون دولار) من احتلال المركز الأول في أسبوعه الافتتاحي، مكتفياً بافتتاحيّة سيئة جداً حقق من خلالها (20 مليون دولار) فقط، ولن تساعده جودته أبداً في تحقيق أي نجاح يُذكر على ما يبدو بالرغم من طاقم العمل الموهوب الذي شارك في صنع الفيلم سواء أمام أو خلف الكاميرا.


المرتبة الأولى – The Jungle Book

The_Jungle_Book_2016_Poster

للأسبوع الثاني على التوالي، ومن دون أي مفاجآت، تمركز أجدد أفلام ديزني في المرتبة الأولى بعد تحقيقه لأسبوع ثاني ممتاز بلغت إيراداته فيه (60 مليون دولار)، لتصل بذلك إيراداته التي حققها من شباك التذاكر الأمريكي وأيضاً أسواق أفلام عالميّة أخرى – التي هيمن فيها أيضاً – ما يقارب الـ (528 مليون دولار)، ممتازة جداً بالنظر لمدّة عرضه.