شباك التذاكر الأمريكي
0

كان عالم السينما في انتظار قاتل لمشاهدة فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice منذ لحظة الإعلان عنه، وها نحن الآن في آخر أسابيع شهر مارس 2015، نحتفل وأخيراً بقدوم هذا الفيلم إلى صالات العرض السينمائية حول العالم، ويُرحّب به شباك التذاكر الأمريكي بعدد هائل من الأرقام القياسيّة الجديدة.

لكن قبل ذلك، شهد سوق الأفلام الأمريكي حركة ممتازة في الأسبوع الأخير تجسّدت بتحقيق الأفلام العشرة الأولى لإيرادات قدرها مجتمعة (247 مليون دولار) تقريباً تمّ تحقيقها بمساعدة كبيرة من صاحب المركز الأول وبعض الأفلام الجديدة التي اختار بعضها – بحكمة – الانطلاق بعرض محدود نظراً لطبيعة المُنافسة المحسومة في أجدد الأسابيع السينمائية.

لم يختلف كثيراً الوضع في جميع أسواق الأفلام من حول العالم، فيلم Batman v Superman ترأس جميع العناوين، وحان الوقت الآن لنتعرّف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لهذا الأسبوع الأخير من شهر مارس 2016:

المرتبة العاشرة – Eye in the Sky

eye_sky_one_sheet

بالرغم من دخوله لأول مرّة إلى ترتيب الأفلام العشرة، إلا أن احتلاله للمركز العاشر إنجاز بحدّ ذاته، فبعد أن تم افتتاح هذا الفيلم عن طريق العرض المحدود في سوق الأفلام الأمريكي منذ 3 أسابيع، ازداد عدد الصالات التي اختارت عرضه لحدّ الآن إلى 123 فقط، ومن خلالها حقق إيرادات قدرها (1 مليون دولار) في شباك التذاكر الأمريكي.

بغض النظر عن إنجازه الصغير، يشكّل هذا الفيلم واحداً من آخر الأعمال التي ظهر فيها المُمثل الراحل آلان ريكمان على الشاشة الكبيرة، وهو من الأعمال المُستقلّة التي عُرضت في مهرجان تورنتو السينمائي العام الفائت، سنشاهد آلان ريكمان مرّة جديدة – أو على الأقل صوته – في فيلم Alice Through the Looking Glass لاحقاً في هذا العام.


المرتبة التاسعة – Hello, My Name is Doris

rs_634x939-151119112930-634-hello-my-name-is-doris-poster

فيلم اتّبع سيناريو المثال السابق، واحتلّ المركز التاسع بعد عرضه في 488 صالة سينما فقط، وحقق من خلالها إيرادات قدرها (1.7 مليون دولار) ممتازة رفعت رصيده في سياق العرض المحدود إلى (3.2 مليون دولار) وذلك بعد أن عُرضَ لأول مرّة منذ ثلاثة أسابيع، عبارة عن لوحة كوميدية من بطولة المُخضرمة سالي فيلد، وحاز أيضاً على نقد إيجابيّ مما يرجح نجاحه في الأسابيع القادمة.


المرتبة الثامنة – London Has Fallen

london-has-fallen-poster

في المرتبة الثامنة لهذا الأسبوع هو فيلم الأكشن الجديد لجيرارد بتلر، والذي تراجع من المركز السادس الأسبوع الفائت بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (2.92 مليون دولار) أُضيفت على مجموع بلغ لحدّ الآن (55 مليون دولار) من سوق الأفلام الأمريكي، وأيضاً مبلغ (50 مليون دولار) من أسواق عالميّة أخرى. بشكل عام وضع الفيلم جيّد لحدّ الآن، ومازال لديه فرصة تحقيق ربح جيّد.


المرتبة السابعة –  Deadpool

b4w8wlx

بعد أن شهد المُنافس الأول الصريح لأنجح أفلام 2016 – لحدّ الآن – تراجع فيلم Deadpool إلى المركز السابع في هذا الأسبوع مُضيفاً (5 مليون دولار) على إيرادات ممتازة حققها من سوق الأفلام الأمريكي (350 مليون دولار) تقريباً، بينما تجاوز رصيده العالميّ حاجز الـ (746 مليون دولار) في طريقه لتثبيت قدميه كأكثر أفلام التقييم العمريّ R تحقيقاً للإيردات حول العالم.


المرتبة السادسة – 10Cloverfield Lane

10cl_poster

فيلم مميّز آخر في الفترة السينمائية الأخيرة، أضاف (6 مليون دولار) على مسيرته السينمائية الهائلة التي حقق من خلالها لحدّ الآن (56 مليون دولار)، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي، ومازال هناك فرص كثيرة لهذا الفيلم من أجل الإضافة على إنجازاته في الأسابيع القادمة.


المرتبة الخامسة – The Divergent Series: Allegiant

shailene-woodley-the-divergent-series-allegiant-posters_1

في المرتبة الخامسة لهذا الأسبوع، القسم الأول – الجزء الثالث – من الكتاب الأخير لسلسلة Divergent الذي عانى في أسبوع عرضه الأول، فهذا الفيلم يتجه إلى أن يكون الأفشل في تاريخ السلسلة، ماديّاً على كل حال، فلم يتمكّن من أسبوع عرضه الثاني سوى تحقيق (9.5 مليون دولار) يمكن إضافتها على ما حققه في أسبوعه الفائت الافتتاحي لتصبح (46 مليون دولار) مع مبلغ آخر من أسواق عالميّة أخرى بلغ تقريباً (70 مليون دولار)، وكل هذا في ظلّ نقد سلبيّ هو أيضاً الأسوأ في تاريخ هذه السلسلة.


المرتبة الرابعة – Miracles from Heaven

p12119287_p_v8_aa

يظهر هذا الفيلم الدراميّ بين الكثير من الأكشن في الأسبوع هذا ليُحقق إيرادات مثيرة جداً للإعجاب وصلت إلى (9.5 مليون دولار)، وذلك بعد أسبوعه السابق الافتتاحي الذي حقق فيه أيضاً أرقاماً ممتازة، ليحقق هذا الفيلم خلال أسبوعين فقط إيرادات قدرها (34 مليون دولار) مقابل ميزانية قدرها (13 مليون دولار).


المرتبة الثالثة – My Big Fat Greek Wedding 2

cw192dju4aao657-jpg-large

بمخاطرة كبيرة، وكبيرة جداً! دخل الجزء الثاني من فيلم الكوميديا الشهير سباق الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي وشكّل حقيقةً المفاجأة الأكبر خلال الأسبوع الفائت، حيث تمكّن هذا الفيلم الكوميدي الرومانسي من الدخول مباشرةً إلى المركز الثالث، وتحقيق إيرادات قدرها (18 مليون دولار) تقريباً، أي مبلغ مساوي للميزانية، وذلك في وقتٍ طغى فيلم Batman v Superman على جميع الأخبار الحديثة والأفلام التي بدأ عرضها، ليكسب الرهان وهذه المخاطرة، ومن المتوقع أن يتابع بتحقيقه لنجاحّ جيّد خلال الأسابيع القادمة.


المرتبة الثانية – Zootopia

Zootopia-Poster

يتابع أجدد اختراعات ديزني العبقريّة في عالم الرسوم المتحركة مسيرته السينمائية الناجحة جداً بتحقيقه لإيرادات قدرها (23 مليون دولار) بعد أربعة أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي، وهو يبقى على بعد (4 ملايين دولار) فقط من تخطي حاجز الـ (700 مليون دولار) التي تمكّن من تحقيقها في جميع أنحاء العالم، وسنشاهد المزيد من هذا الفيلم في الأسابيع السينمائية القادمة نظراً للنقد الإيجابي الكبير الذي ناله وأيضاً استحسان الجماهير.


المرتبة الأولى – Batman v Superman: Dawn of Justice

5d0fa686f959bf70e30bd1bb5f2c4b62

إلى المرتبة الأولى نصل، وكما كان متوقعاً، احتلّ أجدد أفلام المخرج زاك شنايدر المركز الأول بتحقيقه لافتتاحيّة قياسيّة جديدة خاصة بشهر مارس وصلت إلى (170.1 مليون دولار) هي الأكبر في تاريخ شركة الإنتاج Warner Bros وأيضاً الأكبر في تاريخ جميع الأفلام المُقتبسة عن قصص DC المصورة، أي متفوقاً على The Dark Knight Rises بمبلغ قدره (10 مليون دولار) تقريباً في أيام عرضه الأولى.

بغض النظر عن الانقسام الواضح حول هذا الفيلم، إلا أن هذا لم يؤثر أبداً على أسبوعه الافتتاحي ومجموعة الأرقام القياسيّة التي حققها، وكان الأمر مشابهاً في أسواق الأفلام العالميّة حيث حقق بفضلها أيضاً افتتاحية هائلة وصل مقدارها إلى (245 مليون دولار)، وهو في طريقه إلى المليار دولار على ما أظن.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 28/03/2016"