ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 29/02/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

حصلت جوائز الأوسكار هذا بالأسبوع بدون شك على جميع الأضواء التي سُلّطت على أبرز النجوم أثناء ذهابهم لأهم حفل سنويّ في عالم السينما، ولكن مع ذلك تستمرّ الحياة كما هي، وشباك التذاكر فعّال ويحقق النجاح في آخر أسابيع شهر فبراير.

الجديد هو خروج ملك شباك التذاكر Star Wars: The Force Awakenes لأول مرة من ترتيب الأفلام العشرة، وهو في الحقيقة حالياً في المرتبة الـ 11 لتقترب بذلك حقبته السينمائية الهائلة من النهاية دون حتى الفوز بجائزة الأوسكار محققاً رقماً قياسيّاً هائلاً في شباك التذاكر الأمريكي سيتطلب الكثير من الإبداع لكسره.

شهد الأسبوع الأخير عرض 3 أفلام جديدة دخلت مباشرةً إلى الترتيب ولكن لم يستطع أي منها الحصول على المركز الأول الذي تمسّك به لأسبوع ثالث على التوالي فيلم Deadpool، وتمكّنت الأفلام العشرة الأولى من تحقيق إيرادات مجتمعة خلال أيام عرضها الأخيرة بلغت (92 مليون دولار) تقريباً جيّدة جداً في هذه الفترة من العام.

سنتعرّف الآن على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لآخر أسابيع شهر فبراير السينمائي قبل استعدادنا لاستقبال شهر حافل بالأعمال السينمائية المميّزة هو مارس 2016:

المرتبة العاشرة – !The Revenant

revenantsmall

في المرتبة العاشرة لهذا الأسبوع هو واحد من أبرز الأفلام التي حازت على الأوسكار، ثلاثة جوائز كانت من نصيب الثلاثي الهائل المخرج اليخاندرو، المصوّر لوبيزكي وبالتأكيد ليوناردو دي كابريو الذي حصل على أول جائزة له بعد انتظار طويل، الفيلم من ناحية أخرى حقق في أيام عرضه الأخيرة إيرادات قدرها (3.8 مليون دولار) رافعاً بذلك محصلته إلى (170 مليون دولار) ممتازة من سوق الأفلام الأمريكي.


المرتبة التاسعة – Race

1118full-race-

لم تُحدث أجدد أعمال الدراما الرياضية أثراً كبيراً في شباك التذاكر الأمريكي منذ أن بدأ عرض الفيلم الأسبوع الفائت، وتراجع من المركز السادس إلى التاسع في هذا الأسبوع بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (4.2 مليون دولار) لا بأس بها إذا قمنا بمقارنة إيرادات الفيلم الحاليّة (13 مليون دولار) مع ميزانيته التي بلغت (5 مليون دولار).


المرتبة الثامنة – The Witch

thewitch_online_teaser_01_web_large

يبقى هذا العمل واحد من أفضل أفلام الرعب لعام 2015 الذي وصلت حديثاً إلى سوق الأفلام الأمريكية، وتراجع 4 مراتب ليستقرّ في الثامنة هذا الأسبوع بعد إضافة مبلغ قدره (5 مليون دولار) على إيراداته التي تجاوزت الـ (16 مليون دولار) في سوق الأفلام الأمريكي فقط.


المرتبة السابعة –  How to Be Single

How_To_Be_Single_Poster

تراجع هذا الفيلم اللطيف “نوعاً ما” إلى المركز السابع في هذا الأسبوع، وحقق مبلغ قريب جداً من الفيلم الذي سبقه قدره (5.1 مليون دولار)، وهذا بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي لتقترب إيراداته كثيراً من حاجز الـ (40 مليون دولار)، والذي سيتخطاه الفيلم في الأيام القليلة القادمة.


المرتبة السادسة – Triple 9

triple-9-poster

أول الأعمال الجديدة لهذا الأسبوع، فيلم تشويق من بطولة طاقم مميّز لكن لم يكن بالتميّز ذاته عندما يأتي الأمر لجودته أو لأرباحه، حيث دخل السباق مباشرةً إلى المركز السادس بعد أن حقق في أسبوعه الافتتاحي إيرادات قدرها (6.1 مليون دولار) لا تُبشّر أبداً بالخير لهذا الفيلم.


المرتبة الخامسة – Eddie the Eagle

eddie-the-eagle-poster

فيلم ثاني جديد من هذا الأسبوع، دخل إلى المركز الخامس بفارق صغير جداً عن منافسه المباشر حيث حقق في أيام عرضه الأولى إيرادات قدرها (6.3 مليون دولار) أيضاً ليست جيدة وتضع الفيلم في مأزق، لكن تأتي الجودة هنا كعلامة فارقة، حيث نالت هذه الدراما الرياضية المقتبسة عن قصة حقيقة استحساس جيّد من النقاد والمشاهدين على حد سواء، ومن المتوقع أن يستفيد من مسيرة سينمائية هادئة ولكن فعّالة على الأمد الطويل في الأسابيع القادمة.


المرتبة الرابعة – Risen

FdU0dxN

فاجئ هذا الفيلم الجميع باحتلاله للمركز الثالث الأسبوع الفائت، وها هو الآن في المرتبة الرابعة مع إيرادات قدرها (7 مليون دولار) يمكننا إضافتها إلى الأرقام التي حققها في أسبوعه الافتتاحي لتصبح (22 مليون دولار) جيّدة لحدّ الآن في مواجهة ميزانية قُدّرت بـ (20 مليون دولار).


المرتبة الثالثة – Kung Fu Panda 3

tumblr_nurba6wVj21scq375o1_1280

بعد خمسة أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي مازال فيلم الرسوم المتحركة هذا بين المراتب الخمسة الأولى، وتحديداً الثالثة هذا الأسبوع بعد تحقيقه لإيرادات جيّدة قدرها (9 مليون دولار) رفعت من المحصلة الكليّة إلى (238 مليون دولار).


المرتبة الثانية – !Gods of Egyptgods-of-egypt-poster-set-gerard-butler

آخر الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع هو هذا الفيلم الذي بمجرّد عرضه أصبح من أسوأ أفلام العام، ولكنه مع ذلك احتلّ المركز الثاني بافتتاحيّة حققت له إيرادات قدرها (14 مليون دولار) لكنها لن تجدي نفعاً في مواجهة ميزانية الفيلم التي قُدّرت بـ (140 مليون دولار) سيكون حتى معادلة رقمها إنجازاً هائلاً، في انتظار ماذا سيفعل الفيلم في أسواق عالميّة أخرى.


المرتبة الأولى – Deadpool

b4w8wlx

بعد ثلاثة أسابيع من عرضه لأول مرّة تمكّن أجدد أفلام القصص المصوّرة من التربّع على عرش شباك التذاكر الأمريكي للمرّة الثالثة على التوالي، وهو أمر ليس أبداً بالمفاجئ نظراً للأعمال المختلفة التي يتم عرضها في هذه الفترة والجودة السينمائية المنخفضة بالإضافة إلى الاستحسان الذي تلقاه الفيلم من الجميع.

حقق Deadpool إيرادات قدرها (31.5 مليون دولار) في أسبوع عرضه الأخير، ليصبح صاحب المركز الثالث مقارنةً بأكثر الأفلام المصنّفة عمرياً R تحقيقاً للإيرادات بعد American Sniper و Passion of the Christ، ومن الممكن أن يصبح في المركز الأول خلال الأسابيع القادمة.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 29/02/2016"

أضف تعليقًا