“جمع حبايبك”.. نوستالجيا فودافون تستعرض تاريخ عمرو دياب

عمرو دياب، دينا الشربيني، منة شلبي، غادة عادل، سوسن بدر، جمع حبايبك، فودافون
1

طرحت شركة الاتصالات المصرية “فودافون” حملتها الدعائية الخاصة بشهر رمضان الكريم، الحملة حملت اسم “جمع حبايبك”، وقام ببطولة إعلانها النجم المصري “عمرو دياب“، الذى غنى أغنية الإعلان أيضًا.

“الهضبة” لم يكن النجم الوحيد الذي ظهر في الإعلان، فقد ظهر إلى جانبه مجموعة من النجوم، أبرزهم: “دينا الشربيني“، “عزت أبو عوف” و”سوسن بدر”. وجاءت الحملة لتعزف على أوتار النوستالجيا والذكريات، كعادة الحملات الرمضانية كل عام.

الإعلان بمجرد عرضه على الفضائيات العربية، ومن ثم القناة الرسمية لشركة “فودافون” على اليوتيوب، حتى تصدر قوائم الترند في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً “يوتيوب” و”تويتر”.

جمع حبايبك

“جمع حبايبك” عنوان حملة فودافون الدعائية الرمضانية، وكذلك عنوان الأغنية التي غناها “عمرو دياب” خلال الإعلان. الأغنية من كلمات الشاعر الغنائي “تامر حسين”، وهي الأغنية الثالثة والأربعين التي تجمع “حسين” بـ “الهضبة”. من ألحان الملحن “شادي حسن”، توزيع الموزع “أسامة الهندي”، رؤية فنية وإشراف “عمرو دياب“.

“الله على لمة صحاب عشرة سنين، والله زمان واحنا سوا متجمعين، جمع حبايبك يلا نبقى قريبين”.

جاءت كلمات الأغنية معبرة عن حالة من النوستالجيا، حنين لأيام الماضي الجميلة قبل أن تشغلنا الحياة وتفرقنا، تحمل في طياتها دعوة صريحة للم شمل الأحباب والأصدقاء.

عمرو دياب، دينا الشربيني، منة شلبي، غادة عادل، سوسن بدر

عمرو دياب فرس الرهان الذي لا يخسر أبدًا

الحنين إلى الماضي “النوستالجيا” فكرة باتت محفوظة ومكررة، خاصةً في شهر رمضان. ورغم كليشهية الفكرة، تصر الشركات الكبرى على استخدامها كل عام في حملاتها الدعائية، واللعب على وتر أيام الماضي الجميلة التي ولت، وأيامنا المزدحمة التي نُهمل خلالها “اللمة” والعائلة والأصدقاء.

هذه الفكرة المكررة حد الملل، نجحت للغاية لأن بطل الإعلان “عمرو دياب”، الهضبة صاحب الجماهيرية الكبيرة، والصوت الذي يحرك في النفوس فيضانات من الحنين والذكريات. فمسيرة “الهضبة” الممتدة من عام 1983م حتى يومنا هذا، جعلت في كل أغنيةٍ له ذكرى لنا، حتى أن البعض يُمكن أن يؤرخوا حيواتهم متتبعين تاريخه الفني وأغانيه.

عمرو دياب، عزت أبو عوف، جمع حبايبك

لذا فعندما يغني “الهضبة” للحنين والأيام الخوالي، حتمًا سنصدق أن تلك الأيام أجمل وأكثر دفئًا، وحينما يدعونا للم الشمل من جديد، حتمًا سنتأثر ونبكي ونسرع بالاتصال بكلِ عزيزٍ وغالٍ.

عمرو دياب، جمع حبايبك، فودافون

النجوم المشاركين

يظهر عمرو دياب في المشهد الأول وقد انتهى من الغناء في إحدى حفلاته، يغادر المسرح برفقة مرافقيه، تصله رسالة من صديق، يقرر أن يتجاهلها، لكن ذكرى من طفولته تداعب ذاكرته، فيلبي دعوة صديقه.

هكذا نشاهد تاريخ “الهضبة” مشهدًا وراء آخر، طفولته، شبابه، مع عائلته، رفقة أصدقائه، فرقته، ما بين الماضي والحاضر.

في المشهد الختامي يظهر “عمرو دياب” إلى جانب “دينا الشربيني” برفقة مجموعة من أصدقائهم الفنانين، وهم: “عزت أبو عوف”، “سوسن بدر”، “أشرف عبد الباقي”، “ريهام عبد الغفور”، “غادة عادل”، “منة شلبي”، “حسن الشافعي“، “أحمد مالك” و”أحمد فهمي”.

غادة عادل، أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، جمع حبايبك

اقرأ أيضًا:

1

شاركنا رأيك حول "“جمع حبايبك”.. نوستالجيا فودافون تستعرض تاريخ عمرو دياب"