النصف الثاني من مسلسل “ولد الغلابة” يقتبس أحداثه من مسلسل Breaking Bad!

ولد الغلابة وBreaking Bad
0

نجح مسلسل “ولد الغلابة” في جذب عددٍ كبيرٍ من المشاهدين مع بدء موسم الدراما الرمضانية، بسبب تسارع أحداثه بالمقارنة مع بقية المسلسلات المعروضة التي عانت من المط والتطويل، لكنه ومنذ الحلقة الثامنة عشر بدأ يشهد بعض التراجع، بعد تشابه أحداثه مع أحداث المسلسل الأيقوني الشهير “Breaking Bad”.

“Breaking Bad” مسلسل تشويق وإثارة يقع في خمس مواسم امتدت من العام 2008 حتى 2013، يستعرض تحول مدرس كيمياء عبقري يُدعى “والتر وايت” من شخصٍ مثالي لأحد أكبر مصنعي ومروجي مخدر الميثامفيتامين “الميث”، بعد اكتشاف إصابته بسرطان الرئة. المسلسل من بطولة “براين كرانستون” و”آرون بول”.

“ولد الغلابة” مسلسل دراما اجتماعية وتشويق، يستعرض تحول مدرس تاريخ مثالي لسائق ينقل المخدرات ما بين الصعيد والقاهرة، ثم انغماسه في عالم الجريمة والمخدرات.

فما وجه التشابه ما بين “ولد الغلابة” و “Breaking Bad”؟

بداية موفقة ومشوقة

بداية مسلسل “ولد الغلابة” كانت تشير إلى أننا أمام دراما اجتماعية أقرب للتراجيديا، البطل الرئيسي “عيسى الغانم” مدرس فقير يعتني بوالدته المريضة وشقيقتين، يعاني من بخل شقيق وتهور شقيق آخر، ومطاردات لا تنتهي من طليقته.

تستعرض الحلقات الأولى معاناته الشديدة مع الفقر، واضطراره إلى العمل كسائقٍ بعد انتهاء الدوام المدرسي، ليتمكن من توفير نفقات زواج شقيقته، ومن ثم انجرافه لنقل المخدرات ما بين الصعيد والقاهرة، بعد أن كشر مرض والدته عن أنيابه، وأصبح “عيسى” مطالبًا بتوفير نفقات زرع كبد.

النصف الأول من المسلسل كان يعد بمسلسلٍ جيد وقصة مختلفة، لكن في النصف الثاني ومع انغماس “عيسى” في عالم تجارة المخدرات، بدأت تتكشف أوجه التشابه بين “ولد الغلابة” و”Breaking Bad”.

عيسى الغانم VS والتر وايت

يظهر التشابه ما بين شخصية “عيسى الغانم/ أحمد السقا” و”والتر وايت/ براين كرانستون” واضحًا في الحلقة الثانية والعشرين، عندما يقدم “عيسى” نفسه لتجار المخدرات بأنه “الطباخ”، طباخ عقار الستروكس المعروف بـ “البريمو”. كما نجد أن شخصية “جيسي بينكمان” التي يؤديها النجم “آرون بول” تقابلها شخصية “فرح” التي تؤديها “مي عمر”.

يظهر الاقتباس واضحًا كذلك، في وقوف “عيسى” و”فرح” أمام كم كبير من أموال تجارة “الستروكس”، في مشهد يعيد إلى الأذهان وقوف “والتر وايت” وزوجته “سكايلر” أمام أموال طبخ وتجارة الميث.

أحمد السقا، مي عمر، براين كرانستون

سول جودمان VS جمال لبة

من أوجه التشابه الواضحة ما بين “ولد الغلابة” و”Breaking Bad”، شخصية “جمال لبة” التي يؤديها النجم “أحمد زاهر”، المحامي الفاسد الذي يتولى مهمة غسل أموال تجارة الستروكس لـ “عيسى” و”فرح”.

فشخصية “جمال لبة” مأخوذة لدرجة التطابق من شخصية “سول جودمان” محامي “والتر وايت” في “Breaking Bad”، يظهر ذلك في ملابسه، كلماته وتفاعله مع شخصيات العمل.

أحمذ زاهر وبوب أودينكيرك

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "النصف الثاني من مسلسل “ولد الغلابة” يقتبس أحداثه من مسلسل Breaking Bad!"