محمد رمضان مع عومير آدام
0
محمد رمضان فنان مصري شهير كتعريف عامٍ، ونمبر وان/ رقم واحد في تعريفه لنفسه، أما في نظر عدد كبير من المتابعين فهو الأول في تعمد إثارة الجدل وأن يصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن الآن محمد رمضان في نقطة مفصلية في مسيرته المهنية، فبعد الكثير من التريندات السابقة والتي حافظ خلالها على مكانته في قلوب محبيه تزلزل موقفه كثيرًا بعد ظهوره في صورة فوتوغرافية مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام فهل تتراجع شعبية محمد رمضان؟

تراجع شعبية محمد رمضان

تسببت أزمة الصور الأخيرة في تراجع شعبية محمد رمضان، لا يُمكن لمس ذلك عن طريق أرقام متابعي صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن يظهر ذلك من خلال عدد الداعيين إلى مقاطعته والخروج من صفحاته، وهو السبب الرئيسي في أن تقوم شركة سنرجي المملوكة للمنتج تامر مرسي، بإلغاء مسلسل موسى المنتظر عرضه رمضان المقبل.

بحسب وسائل إعلام مصرية، فإن الأسباب التي دفعت المنتج تامر مرسي لإلغاء مسلسل رمضان، هو الخوف من حملات المقاطعة التي قد تؤثر سلبًا على شركته، وبالتأكيد وضع في اعتباره أن عددًا من المعلنين سيفكرون كثيرًا قبل دعم مسلسل محمد رمضان، بعد الغضب الشعبي الذي طاله.

https://twitter.com/mostafaabbas199/status/1331002719818100737

أيضًا يظهر تراجع شعبية رمضان، من خلال ردود أفعال المتابعين على ما يقوم بنشره على صفحاته الرسمية، فقد أصبح التفاعل بالضحك ملحوظًا على منشوراته ما بعد أزمة الصور، فعلى سبيل المثال: تعليقه الأول على قرار نقابة المهن التمثيلية والذي كتب في آخره “شكرًا جمهوري لعدم دعمكم لي”، حظي بتفاعل 270 ألف متابع، 111 ألف تفاعلوا بالضحك و39 ألف تفاعلوا بالغضب.

أقرأ أيضًا: كريم عبد العزيز وأحمد مكي بطلا مسلسل الاختيار 2 في رمضان 2021

محمد رمضان
التفاعل مع رد محمد رمضان على قرار إيقافه-فيسبوك

جدير بالذكر أن صفحة رمضان على فيسبوك، والتي يفخر بأن أكثر من 8 مليون شخص يتابعها، هي في الأصل صفحة للاعب كرة القدم عمرو جمال، ثم تحولت إلى صفحة دينية في مارس 2015، ثم اشتراها رمضان لتكون صفحته الرسمية.

محمد رمضان
معلومات عن صفحة محمد رمضان على فيسبوك

محمد رمضان يرفض الاعتذار!

حتى هذه اللحظة يرفض الفنان محمد رمضان أن يعتذر على الصور التي التقطها برفقة مشاهير اسرائيل، وما زال متمسكًا بمبرر أنه لم يكن يعلم جنسية هؤلاء الأشخاص، بالرغم من أن أول تعليق صدر عنه: “يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان”، والذي عاد وحذفه سريعًا، لأنه يثبت معرفته بجنسيتهم.

يحاول رمضان الخروج من هذه الأزمة بالحيلة، فبعد أن انتشر مقطع فيديو يؤكد أنه كان في حفلٍ لمجموعة من مشاهير إسرائيل، رد هو بمقطع فيديو يجمعه بشخص قال إنه فلسطيني متواجد بالحفل، ليؤكد أنه لا يسأل أحد عن جنسيته، ما لم يُصرح المعجب بذلك.

آخر ما فعله رمضان للخروج من الأزمة، هو نشر مقطع فيديو لمجموعة من الفنانين الشباب، قاموا بعمل مجسم من الرمال لاسم محمد رمضان واسم آخر أعماله “البرنس” على شاطئ غزة، وعلق على المقطع بالقول: “جمهوري الفلسطيني الحبيب جاري الاتفاق على أول حفلاتي في #فلسطين وشرف كبير لاسمي كتابته على احد شواطئ غزة”.

حاول رمضان أن يُوهم المتابعين أن المقطع جديد، وأن الأزمة لم تؤثر على شعبيته في فلسطين، لكن الحقيقة أن المقطع قديم يعود لعدة أشهر تسبق الأزمة الأخيرة.

أقرأ أيضًا: يوسف الشريف في سباق رمضان 2021 بمسلسل كوفيد-٢٥

https://twitter.com/Mosh97_/status/1332804439216893953

أبرز التريندات السلبية التي تسبب فيها محمد رمضان

الهوس في استعراض السيارات الفارهة

المتابع لحياة الفنان محمد رمضان يُلاحظ هوسه باستعراض كل ما يخص حياته المادية، ففي عام 2016 تصدر رمضان التريند، عندما نشر صورته بجوار سيارتين من نوع لامبورجيني افنتادور ورولز رويس جوست، وبرر هذا الاستعراض بأنه يحب مشاركة جمهوره كل اللحظات الحلوة في حياته.

في ذلك الوقت أصبح رمضان حديث مواقع التواصل الاجتماعي وتعرض لانتقاداتٍ واسعة، وسخرية لاسعة ليس فقط من الجمهور العادي، بل شارك فيها عدد من زملائه الفنانين مثل: محمد هنيدي وأحمد حلمي. رمضان لم يتوقف عن استعراض كل ما يملك من سيارات وساعات وهدايا ثمينة حتى الآن، آخرهم التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

محمد رمضان
منشور رمضان الذي يستعرض فيه سياراته الفارهة-فيسبوك

المشهد المحذوف من مسلسل نسر الصعيد

في عام 2018، وفي شهر رمضان الكريم، أثناء عرض مسلسل نسر الصعيد، الذي صارع مسلسل كلبش 2 على لقب الأكثر مشاهدة، قرر الفنان محمد رمضان أن ينشر مقطع فيديو محذوف من المسلسل احتوى على إيحاء جنسي فج!

رمضان الذي ظهر مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج مساء DMC في يونيو 2018، لم يستطع أن يبرر الهدف من نشر المقطع، قبل أن يسعفه كمال بالقول “عند.. تمرد”، فأجاب: “ممكن”.

محمد رمضان وأقوى حفل في مصر

كان للفنان محمد رمضان بعض التجارب الغنائية في أوائل أفلامه، لكن أول تجربة غنائية احترافية كانت من خلال كليب نمبر وان في يونيو 2018، في ذلك الوقت ظن البعض أنها ستكون تجربة وستمر، ولن يأخذ الأمر شكلًا احترافيًا، لكن العكس ما حدث، فأصبح لرمضان كل عدة أشهر أغنية جديدة مصورة على طريقة الفيديو كليب.

غالبية أغاني رمضان تروج لفكرة النجم الأوحد، نمبر وان، الملك، مافيا، أسطورة، السلطان، وبالتالي فحينما يُعلن عن حفلٍ غنائي، يجب أن يكون أقوى حفل في مصر، وهو حفله الأولى الذي كان في مركز المنارة، الواقع في منطقة التجمع الخامس في العاصمة المصرية القاهرة، وقد حضره قرابة 40 ألف شخص.

أثار حفل رمضان الأول حالة واسعة من الجدل، حيث اعتمد الحفل على الاستعراضات التي استعان فيها بفتيات راقصات، وهي استعراضات رآها البعض أنها مبتذلة، خاصةً وأنه أداها عاري الجذع، وقد تساءل المتابعون عن دور نقابة المهن الموسيقية التي سمحت بإقامة حفل لشخص غير منتسب لها.

تبع هذا الحفل حفلات أخرى، ليس في مصر فقط، بل في السعودية والإمارات، وقد تحركت النقابة هذا العام، فأصدرت قرارًا بمنعه من الغناء في فبراير الماضي، ثم عادت وتراجعت بحجة أن رمضان يحصل على تصريح قبل كل حفل ويسدد الرسوم ويلتزم بالإجراءات القانونية المتبعة لإحياء أي حفلات.

أقوى حفل في مصر
جانب من حفل رمضان الأول في التجمع الخامس

دعم بيروت بعد أحداث المرفأ بطريقة مستفزة!

يُمكن القول إن عام 2020 هو عام التريندات بالنسبة للفنان محمد رمضان، فلا يكاد يمر شهر دون أن يتصدر قوائم التريند بسبب فعلٍ ما، لكن الفعل الأكثر استفزازًا على الإطلاق هو طريقة تفاعله مع أحداث مرفأ بيروت التي وقعت في أغسطس الماضي، وتسببت بكارثة إنسانية واقتصادية على الشعب اللبناني.

في الوقت الذي أبدى فيه الجميع تعاطفًا مع لبنان في أزمته، جماهير وفنانين ومشاهير، الكل متأثر يبكي ويدعو ويبتهل مع نشر صور للدمار الذي حق بالعاصمة الجميلة بيروت، خرج رمضان ليدعو للشعب اللبناني، مرفقًا دعاءه بصورة لواحدة من معجبات رمضان اللبنانيات، وهي ترفع لافتة كُتب عليها: “منحبك يا محمد رمضان” مع هاشتاغ نمبر وان.

تعرض رمضان لانتقاداتٍ واسعة بسبب طريقته في دعم الشعب اللبناني، حيث اعتبر الجمهور أنه يُحاول استغلال مُصاب جلل، للتركيز على شخصه والترويج لفكرة أنه رقم واحد في الوطن العربي، ومع سيل الانتقادات لم يصمد، واضطر لحذف المنشور.

محمد رمضان
منشور محمد رمضان الذي دعم من خلاله الشعب اللبناني
0

شاركنا رأيك حول "هل يظل محمد رمضان “نمبر وان” بعد الأزمة الأخيرة؟ أم تخلى عنه المعجبون؟"