فيلم The Irishman.. لماذا قامت نتفليكس بإنتاجه؟

فيلم The Irishman .. لماذا قامت نيتفليكس بإنتاجه؟
0

هذه الأيام، فيلم The Irishman هو حديث الساعة. منذ أن صدر وجميع المنصات الإعلامية تتحدث عنه باستمرار، وسيظل هكذا حتى شهور طويلة في عام 2020 حتى. لكن تلك التغطية الإعلامية المهولة تجعلنا نتسائل، ما الهدف الحقيقي لنتفليكس من إنتاج هذا الفيلم؟

من المعروف أن الشركة أنفقت 175 مليون دولار على هذا الفيلم، وجلبت وجوهًا قديمة ربما الجيل الحديث لا يعلم اسمها حتى، وجلبت مخرجًا لا يهتم بصناعة سينما الأبطال الخارقين التي تأتي بالأرباح، ما الغرض؟ المشاهدات؟ حصل الفيلم على إجمالي مشاهدات وصلت إلى 26 مليون مشاهدة، لكن في النهاية أسعار الاشتراكات الآتية من تلك المشاهدات، لكن تكون إلا جزءً بسيطًا جدًا من الميزانية المهولة للفيلم. وهذا ينقلنا للهدف المنطقي والفعلي خلف هذا الفيلم: المكانة!

تسعى نتفليكس لصنع مكانة فنية حقيقية لها من خلال فيلم The Irishman فعلًا. منذ صدور الفيلم، وتردد اسمه بسرعة بين المخضرمين سينمائيًّا، حتى وصل إلى الغولدين غلوب، ثم إلى الأوسكار ذاتها. الاختبار الحقيقي لهذا الفيلم هو سباق الأوسكار، إذا فاز الفيلم، ستكون هذه نقلة كبيرة جدًا لنيتفليكس، وقنبلة مدوية لصناعة السينما التي تعتمد على الذهاب للسينما ذاتها، عوضًا عن المشاهدة المباشرة على الإنترنت.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم The Irishman.. لماذا قامت نتفليكس بإنتاجه؟"