البطولات النسائية تتصدر المشهد الدرامي المصري بثمانية مسلسلات

زي الشمس، البرنسيسة بيسة، حكايتي، لآخر نفس
0

تنافس الدراما المصرية في موسم الدراما الرمضاني الموشك على البدء بقرابة 25 عملًا، تنوعت بين الكوميديا والتراجيديا والتشويق، كانت للبطولة النسائية حظٌ وافر من هذه الأعمال، فقد تصدر المشهد الدرامي المصري 8 مسلسلات البطولة فيها للنجمات.

ويلاحظ أن هذا الموسم شهد غياب بعض نجمات الدراما، مثل: “يسرا” و”نيللي كريم“، “رانيا يوسف”، و”غادة عادل”. كما شهد مشاركة فنانات أخريات يجربن البطولة المطلقة للمرة الأولى كـ “ياسمين صبري“، أو للمرة الثانية كـ “دينا الشربيني“، أو يغيرن جلودهن تمامًا كما فعلت “ياسمين عبد العزيز”، بابتعادها عن الكوميديا.

في السطور التالية نستعرض الأعمال الثمانية المشاركة.

حدوتة مرة “غادة عبد الرازق”

دراما اجتماعية تراجيدية، بطولة: “غادة عبد الرازق”، “مجدي كامل”، “محمد شاهين”، “عبد الرحمن أبو زهرة” و”سلمي ضيف”.

تدور الأحداث حول امرأة قروية تُدعى “مرة”، تخدم في بيوت أحد الأثرياء، تُقدم على ارتكاب جريمة ما ليتبدل حالها من الفقر إلى الثراء، وتعيش رعب اكتشاف أمرها وتهديد حياتها المستقبلية.

لآخر نفس “ياسمين عبد العزيز”

دراما تشويقية، بطولة: “ياسمين عبد العزيز”، “فتحي عبد الوهاب”، “أحمد العوضي” و”أحمد صلاح حسني”.

تدور أحداث المسلسل حول مهندسة معمارية تُدعى “سلمى/ياسمين عبد العزيز”، تفقد “زوجها/فتحي عبد الوهاب” ضابط الشرطة في حادثة يلفها الغموض. تحاول الزوجة المكلومة فك الألغاز المتعلقة بمقتل زوجها، فتجد نفسها متهمة في قضية قتل لواء شرطة.

بدل الحدوتة تلاتة “دنيا سمير غانم

دراما كوميدية، بطولة: “دنيا سمير غانم”، “سمير غانم”، “أحمد رزق”، “محمد سلام”، “بيومي فؤاد” و”شيماء سيف”.

في هذا المسلسل تُقدم “دنيا سمير غانم” ثلاث حكايات بثلاثِ شخصيات، إحداهن شخصية “لهفة” التي سبق وقدمتها في رمضان 2015. زمن كل حكاية على الشاشة 10 حلقاتٍ.

البرنسيسة بيسة “مي عز الدين

دراما كوميدية اجتماعية، بطولة: “مي عز الدين”، “بوسي”، “أمير المصري”، “مي حسن”، و”سامي مغاوري”.

تؤدي “مي عز الدين” في المسلسل شخصية الجدة “سكسكة”، وحفيدتها “بيسة”، وهي فتاة شعبية تعمل طبالة في الأعراس، تتغير حياتها تمامًا عندما ترث من عمها الثري قطعة أرض تقوم عليها مدرسة دولية، ستكون مسرح للكثير من الأحداث الكوميدية.

سوبر ميرو “إيمي سمير غانم”

دراما كوميدية، بطولة: “إيمي سمير غانم”، “سمير غانم”، “حمد الميرغني”، “محمد ثروت” و”ملك قورة”.

تدور الأحداث حول فتاة بسيطة تُدعى “أميرة”، تتغير حياتها تمامًا عندما تقرر محاربة الجريمة على غرار الأبطال الخارقين لتصبح البطلة “سوبر ميرو”.

زي الشمس “دينا الشربيني”

دراما تشويقية، بطولة: “دينا الشربيني”، “سوسن بدر”، “ريهام عبد الغفور”، “أحمد السعدني” و”أحمد داوود”.

المسلسل معالجة درامية لمسلسل إيطالي يحمل اسم “Sorelle”. كان يحمل اسم “يوم وليلة” ثم تم تغييره إلى “زي الشمس”. تدور أحداث المسلسل حول شقيقتين، إحداهما فنانة تشكيلية “ريهام عبد الغفور”، والأخرى “دينا الشربيني” محامية، تُقتل الفنانة التشكيلية في ظروفٍ غامضة، فتبدأ شقيقتها المحامية بالبحث عن قاتلها.

حكايتي “ياسمين صبري”

دراما اجتماعية، بطولة: “ياسمين صبري”، “وفاء عامر”، “أحمد صلاح حسني”، “أحمد حاتم” و”أحمد بدير”.

تدور أحداث المسلسل حول شابة يُقتل والدها، فتدخل في خلافات عائلية مع أعمامها. تترك بلدتها في الصعيد، لتسافر إلى الاسكندرية، وهناك تكافح من أجل تحقيق أحلامها.

مملكة الغجر “فيفي عبده وحورية فرغلي”

دراما اجتماعية، بطولة: “حورية فرغلي”، “فيفي عبده”، “سامح الصريطي”، “حازم سمير” و”ميار الغيطي”.

تدور أحداث المسلسل حول عالم الغجر، طبيعة حياتهم وطقوسهم. تجسد فيفي عبده دور “ملكة الغجر”، بينما تقوم “حورية فرغلي” بدور الفتاة اليتيمة “ياسمينا”، الخاضعة لسيطرة الملكة بعدما تولت تربيتها.

اقرأ أيضًا

0

شاركنا رأيك حول "البطولات النسائية تتصدر المشهد الدرامي المصري بثمانية مسلسلات"

أضف تعليقًا