مسلسلات أجنبية قصيرة
0
نتناول في هذا المقال مجموعة من المسلسلات الأجنبية القصيرة الرائعة التي نالت نسبة مشاهدة عالية، يعود ذلك إلى انتهائها سريعًا، فلم نعد نمتلك متسعًا من الوقت للمسلسلات الطويلة، كما يرجع أيضًا إلى تكثيف الأحداث والبعد عن الحشو الذي يعاني منه الجمهور في المسلسلات الطويلة، وحاليًا تعتمد المنصات العالمية مثل نتفليكس وآبل وإتش بي أو، على إنتاج المسلسلات القصيرة التي لاقت رواجًا وانتشارًا واسعًا في أنحاء العالم.

بالنسبة للأشخاص الذين يريدون شيئًا سريعًا وبدون الكثير من الحلقات أو العديد من المواسم، هذا المقال نجمع لكم باقة من المسلسلات الأجنبية القصيرة الرائعة التي بكل تأكيد تستمتع عند مشاهدتها، لذا ننصحكم بمشاهدتها في العطلة.

مسلسلات أجنبية قصيرة رائعة

Big Little Lies

من أشهر المسلسلات الأجنبية القصيرة الرائعة التي تجعلك تستمتع بالعطلة، حيث حصد 8 جوائز إيمي، و 4 جوائز جولدن جلوب. تدور قصته حول ثلاث سيدات من أعمارٍ متباينة، يتعرضن لمشاكل كبيرة، إلا أنهنّ يقمن بالتغلب على الأمر، لكن في نهاية المسلسل يتورطن في جريمة قتل.

المسلسل من إنتاج HBO، إخراج جين مارك فاليه، وبطولة ريس ويذرسبون، نيكول كيدمان، وشايلين وودلي. قررت شركة HBO إنتاج موسم جديد، وضم النجمة ميريل ستريب لطاقم العمل، وذلك بسبب النجاح الكبير الذي حققه المسلسل.

The Night of

عرض المسلسل لأول مرة عام 2016، وهو مكوّن من 8 حلقات، يعتبر من أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة التي تجعلك تشعر بالمتعة والإثارة عند مشاهدتها، وذلك بسبب قصة المسلسل التي تتميز بالغموض والإثارة، حيث تدور القصة حول طالب باكستاني يدعى ناز، يتم القبض عليه في جريمة لا يدري إذا كان ارتكبها، وذلك بسبب تعرفه على فتاة في حفلة، تم قتلها في صباح اليوم التالي، لذا اعتبرته الشرطة المشتبه به الرئيسي.

Chernobyl

تشيرنوبيل مسلسل أجنبي قصير رائع، يحمل الطابع التاريخي، مكوّن من 5 خلقات، تم عرضه عام 2019، وهو من بطولة جيسي باكل، جاريد هاريس، ستيلان سكارسجارد، ومن تأليف كريج مازن. يدور المسلسل حول النكبة التاريخية المتعلقة بانفجار محطة تشيرنوبل النووية الروسية عام 1986، حيث يسرد المسلسل المشهد المأساوي الذي تعرضت له المنطقة من تدمير ومخاطر بيئية طالت العالم كله.

 And Then There Were None

يعتبر من أكثر المسلسلات الأجنبية القصيرة متعة وإثارة، صدر عام 2015، وهو مقتبس عن رواية للكاتبة الشهيرة أجاثا كريستي. المسلسل من بطولة: دوغلاس بوث، تشارلز دانس، مايف ديرمودي، بيرن جورمان، آنا ماكسويل مارتن، سام نيل، وزميراندا ريتشاردسون. يدور المسلسل في حقبة الثلاثينات، حيث يسرد قصة ثمانية أشخاص تمت دعوتهم لحفلة بجزيرة منعزلة بإنجلترا، وبعد وصولهم تبدأ أحداث خطيرة ويموت أحد الضيوف بشكل غامض.

Sherlock

يستحق هذا المسلسل أن يكون على رأس قائمة المسلسلات الأجنبية القصيرة الرائعة التي تجعلك تستمتع عند مشاهدتها، بدأ إنتاجه عام 2010، وقُدِم منه 4 أجزاء حتى عام 2017، وهو من بطولة: بيندكيت كومبرياش، ومارتين فيرمان. يدور المسلسل حول المحقق الشهير شيرلوك هولمز، الذي يقوم بالتحقيق حول جرائم مختلفة، كما يسرد المسلسل صراع شيرلوك مع عدوه جيم مورياتي.

The People v. O. J. Simpson

مسلسل أجنبي قصير، صدر عام 2016، مكوّن من 10 حلقات، وحصل على تقييم 8.5 على قاعدة الأفلام العربية. وتدور الأحداث حول لاعب كرة القدم الأمريكية أوجاي سمبسون، الذي قُتِلت زوجته واتُهِم بقتلها، وأصبحت قضيته قضية رأي عام داخل المجتمع الأمريكي. كان سمبسون في فترة التسعينات أحد أشهر الرموز الأمريكية من أصل أفريقي.

Sharp Objects

يعد واحدًا من أشهر المسلسلات الأجنبية القصيرة  الرائعة التي أرشحها بقوة للمشاهدة في العطلة، عرض على شبكة HBO، وترشح لـ 3 جوائز جولدن جلوب، نال منها جائزة أفضل مساعدة للممثلة باتريشيا كلاركسون. المسلسل من بطولة إيمي آدامز، وقد حصل على تقييم 92% على موقع Rotten Tomatoes.

وتدور الأحداث حول مراسلة صحفية تعود لمدينتها لتتابع جريمة قتل فتاتين، ثم تبدأ بتذكر معاناتها أثناء الطفولة، لتكشف الأحداث الكثير من التفاصيل حول علاقتها بوالدتها.

 

0

شاركنا رأيك حول "مسلسلات أجنبية قصيرة رائعة .. استمتع بمشاهدتها في ليلة واحدة"