شاهد فيلم رسوم متحركة قصير عن أحلام الحياة وأمل تحقيقها

2

فيلم Woody لوحة رسوم متحركة جديدة تم صنعها بتقنية الـ Stop Motion التي انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة، التي تتطلّب الكثير من الجهد لاتقانها وصنعها، وكما تحلّى كثيراً صُنّاع هذا الفيلم بالأمل حتى يتمكنوا من انهائه والاستعانة بالتمويل المناسب، قدّم الفيلم بحدّ ذاته مجموعة من الرسائل الإنسانيّة الرائعة التي في مختصرها تخبرنا لا تفقد أبداً الأمل.

لوحة قصيرة خالية من أي حوار، بشخصيات خشبيّة تكاد أن تكون واحدة، لا يفصل بينها سوى الاختيار، ستقدّم لنا درساً هاماً في الحياة عن التميّز وملاحقة الأحلام، عن القوّة الذاتية النابعة من أعماقنا والأمل، عن تلك اللحظات التي نقرر بها من نحن وكيف نريد أن نعيش حياتنا.. فلن نحتاج إلى الكلمات لنفهم أبسط المشاعر البشريّة، فما يقودنا في هذه الحياة هو الشغف، استئصله من الإنسان، على ماذا ستحصل؟

يتحدّث فيلم Woody عن عالم مصنوع من الخشب، لا يملك البطل فيه سوى لوحات خشبيّة كيدين، فليس لديه أصابع تمكّنه من تحقيق حلمه الأول والأخير ألا وهو عزف البيانو، حيث يملك رغبة جامحة أن يصبح في يوم من الأيام عازف بيانو مُحترف، فهل سيتمكّن من ذلك؟

قدّمت الشخصيات الخشبيّة المتماثلة بُعداً آخراً لهذا الفيلم، مما زاد من الرسائل التي حاول أن يقدّمها لنا، فليس أبداً هناك مشكلة أن تكون مختلفاً عن الباقي في مجتمعك، ولا يجب أن تخجل أبداً من شغفك، رأيك، وما تحبّه في الحياة، لأن قبل أن يقف المجتمع في وجهك، تكون أنت من وقف أولاً في وجه نفسك ومنعت نفسك من الوصول لما تريد تحقيقه.

شاهد هذا الفيلم المميّز، واخبرنا رأيك عنه

 

2