على ماذا يدلّ ظهور شخصية ولفرين في تريلر X-Men: Apocalypse الأخير؟

1

تمّ حديثاً نشر التريلر الجديد والأخير لفيلم X-Men الذي يحمل عنوان Apocalypse، واحد من أكثر أفلام السوبرهيروز المُرتقبة لهذا العالم بالنظر لعودة شخصياته المحبوبة جداً في عالم السينما، وهي شخصيات X-Men “الصغيرة”، بالإضافة إلى عدّة عوامل منها فيلم Days of Future Past الهائل في 2014، عودة براين سينغر لإخراج الجزء الجديد، ومنافسة الفيلم الذي يأتي من إنتاج شركة 20th Century Fox لفيلم مارفل Captain America: Civil War، ولن يدخل أحد هذه المنافسة القويّة بفيلم ضعيف.

شاهدنا لحدّ الآن عدد كبير من التريلرات لفيلم X-Men المرتقب، والذي يضمّ شخصية شريرة جديدة قام النجم الحديث أوسكار إسحاق بأحيائها على الشاشة الكبيرة، وتمكّنا من مشاهدة عدد كبير من الشخصيات المحبوبة مثل ماغنيتو، بروفيسور اكس، ميستيك، وغيرهم من الشخصيات المعروفة في عالم X-Men.

X-Men-Apocalypse-Poster-No-Text.0.0

من المعروف أيضاً، أن ولفرين هو أكثر شخصيات X-Men شهرةً وشعبيةً، ليس فقط في عالم الأفلام بل أيضاً في عالم القصص المصورة، وهو ما تم استغلاله في السلسلة والتركيز على قصته وبطولته الفرديّة في الكثير من الأعمال السينمائية المختلفة، وكل هذا بفضل النجم هيو جاكمان الذي قدّم كل ما لديه ليصعد على درج النجوميّة من خلال لعبه لهذه الشخصية الشهيرة.

يرتبط اسم هيو جاكمان بولفرين، وهي الشخصية الوحيدة التي لم تستعين بممثلين لتصويرها نظراً لعدم تقدّم لوغان – ولفرين بالعمر مثل البشر الطبيعيين، لذلك كان هيو حاضراً في جميع الأفلام سواءً تلك التي تتناول قصصاً من الماضي، أو الحاضر، أو المستقبل، وللأسف الشديد أعلن هيو جاكمان أمرين خلال الفترة الأخيرة، أولاً إنه لن يتواجد في فيلم X-Men الجديد، والثاني إن الخطة تقتضي صنع فيلم جديد خاص بولفرين – الثالث – وسيكون من بطولته بالطبع، ولكن لآخر مرّة، هيو جاكمان سيعتزل القصص المصورة بعد فيلم Wolverine 3 المُخطط عرضه العام القادم.

بالطبع بعد نجاح فيلم Deadpool، يبدو أن شركة 20th Century Fox تعلم تماماً كيف تستخدم حقوق شخصياتها السينمائية، فمن شخصية إلى أخرى إلى فيلم يجمع الجميع، وحتى فيلم Wolverine 3 قد يكون أهم فيلم في تاريخ ولفرين نظراً لحصوله على التصنيف العمري الذي تستحقه هذه الشخصية “الوقحة” وهو R؛ تصنيف قامت بالفعل شركة الإنتاج بتجربته في فيلم Deadpool الذي حقق نجاحاً منقطع النظير.

what-happens-when-hugh-jackman-retires-after-wolverine-3-hugh-jackman-is-the-wolverine-828079

الكثير من التكهنات والقصص المختلفة مستقبلاً، ولكن نحن سنشهد الشهر القادم أعمالاً سينمائية ليس لها مثيل، وليس فقط من عالم السوبرهيروز والأبطال الخارقين، بل الموسم القادم سيكون مشتعلاً دون شك، وبالنسبة لفيلم X-Men: Apocalypse – موضوعنا الرئيسي هنا – فسنتمكّن من مشاهدته في صالات السينما في الـ 19 من شهر مايو القادم، من الأفضل أن تكونوا على أتمّ استعداد لأن الفيلم سيكون ملحمياً دون شك.

نعود الآن إلى التريلر الأخير الذي نُشِرَ للفيلم، حيث ضمّ مفاجأة سارّة ليس لها مثيل في ثوانيه الأخيرة، وهي تواجد ولفرين في الفيلم، مبدأياً خطوة تسويقية ممتازة تلك القطعة القصيرة التي تُظهر مخالب – سكاكين – أشهر شخصيات X-Men على الإطلاق وأيضاً بوابة احترام للممثل الكبير هيو جاكمان الذي علينا مشاهدته قدر الإمكان على الشاشة الكبيرة قبل أن ينسحب من شخصية ولفرين.

أكّد التريلر الأخير الذي عُرِض تواجد ولفرين في الفيلم، أو على أقل تقدير “ظهوره” على الشاشة الكبيرة، وهي المرّة الثامنة التي سيظهر بها هيو في هذه الشخصية، رقم مثير للإعجاب بالفعل، وخاصةً عندما تعرف التحديات الجسديّة الكبيرة والصعبة التي واجهت هيو لمتابعة لعب هذا الدور، فتلك العضلات التي تشاهدها له في الأفلام هي عضلات جاكمان المتفانيّ.

المشكلة الآن هي كالتالي، كيف ستُضاف شخصية ولفرين على الفيلم؟ كان هناك الكثير من التعقيدات في الخط الزمنيّ المنطقي للسلسلة بعد فيلم Days of Future Past الذي قام “بذكاء” تجاهل بعض التفاصيل المتعلقة بالتسلسل المنطقيّ للأحداث، ولكنه قدّم عملاً ممتعاً مُصاغ ومصنوع باحترافية قادر على جعل السلسلة تمتدّ لألف جزء، وهذا هو الهدف الرئيسي، وما سيقوم به فيلم Apocalypse أولاً هو تثبيت أقدام الشخصيات “الصغيرة” وممثليها الذين سيحملون شارة الأفلام في الفترة القادمة.

من المفترض أن تجري أحداث فيلم Apocalypse بعد Days of Future Past، والحلّ المنطقي الوحيد، هو ربط ظهور ولفرين في الجزء الجديد مع قصته الأصليّة التي شاهدناها في فيلم X-Men Origins: Wolverine عام 2009 مع اختلافات بسيطة بسبب سفره عبر الزمن في فيلم Days of Future Past، أي أن ولفرين – الذي لم يسافر عبر الزمن – هو من سيظهر في الفيلم كإضافة ربما تواجدت صدفةً في المكان الذي يتواجد فيه المتحولين الآخرين، غير ذلك قد يتعلّق الأمر بويليام سترايكر – الشخص خلف تطوير ولفرين وتجارب المتحولين – وقصته التي ترتبط مباشرةً بولفرين.

3 ثواني فقط، كانت كفيلة لطرح مئات الأسئلة حول التسلسل المنطقيّ للأحداث في الفيلم المرتقب X-Men: Apocalypse، ولكن المُهم الآن، أننا سنحظى بفرصة – حتى لو كانت بسيطة – في مشاهدة هيو جاكمان مرّة جديدة في الدور الذي صعد فيها إلى النجوميّة وجعل من ولفرين علامة مميّزة جداً بين جميع الأبطال الخارقين الذين شاهدناهم في تاريخ السينما، ليس فقط في عالم مارفل السينمائي بل أيضاً عالم DC.

ما رأيكم بهذا الظهور؟ هل ستشاهدون الفيلم؟ شاركونا آرائكم وتعليقاتكم..

1

شاركنا رأيك حول "على ماذا يدلّ ظهور شخصية ولفرين في تريلر X-Men: Apocalypse الأخير؟"