برامج النجوم على يوتيوب .. آخرهم عمر طاهر وسر الكينج محمد منير

عمر طاهر يحاور محمد منير في سر الكنج
0

هناك فارق كبير بين محتوى البرامج التلفزيوني والديجتال ميديا، الأمر لا يتوقف على مهارة مقدمه أو مُحاور الضيوف، بل في نوعية الموضوعات المطروحة، وإيقاع طرح الأسئلة ومدة الحوار وزوايا التصوير والإخراج.

ظهرت في الفترة الأخيرة عدة برامج متميزة، مذاعة عَبر قنوات “يوتيوب” بشكل حصري، متناولة مواضيع جديدة سواء كان في عالم الفن أو الأدب أو ما يخص الاحتياجات اليومية مثل الطبخ والاهتمام بالجوانب الصحية، ومستخدمة إمكانيات إنتاجية عالية.

فيما يلي تستعرض “أراجيك فن” أبرز برامج النجوم، التي لاقت انتشارًا واسعًا لدى الجمهور ومتابعي السوشيال ميديا، ومثلت طفرة جديدة في عالم البرامج المذاعة لأول مرة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

عمر طاهر وسر الكينج محمد منير

“سر الكينج” هو أحدث برامج نجوم الفن والأدب على منصة “يوتيوب”، والذي حقق انتشارًا واسعًا وردود أفعال إجابية بين رواد مواقع السوشيال ميديا؛ سواء من خلال التعبير عن إعجابهم، عَبر صفحاتهم على “فيسبوك” وتعليقات “يوتيوب”، أو ترحيبهم بأول لقاء صحفي مسجل لـ “منير” بعد غياب 7 سنوات عن شاشة الإعلام والصحافة.

تميز لقاء الفكر والطرب مع الفنان محمد منير، الذي يقدمه الكاتب الصحفي المتميز عمر طاهر، بالكشف عن أسرار شخصية وكواليس فنية جديدة في مسيرة “الكينج”؛ بأسلوب ذكي يليق بصحفي محترف في مهنة صاحبة الجلالة، مثيرة لذكريات “منير” ومشاغبة لمشاعره، بمعاونة فريق عمل مهني وهو ما يتجلى في الكادرات ومهارة التعبير بلغة الصورة من خلال التنويع بين اللقطات القريبة والمتوسطة لـ “منير”.

تطرح حلقات البرنامج الذي أخرجه آدم عبد الغفار، وقسمه في تسلسل مشوق عَبر 4 فيديوهات، بشكل منتظم كل أسبوع، مساء يومي الإثنين والخميس، خلال شهر فبراير الجاري، من خلال قناة “Red Bull Quarter Tone” الرسمية الخاصة على “يوتيوب”، وهو جزء من الحملة الدعائية لحفل “منير” الغنائي، الذي ترعاه شركة Red Bull، والمفترض إقامته في اليوم السابع من شهر مارس المقبل لعام 2020.

محمد منير وعمر طاهر وفريق عمل برنامج سر الكينج
تناول الحوار الذي أجراه “طاهر” في ساعة واحدة فقط، الجوانب الإنسانية في حياته وعلاقته الغرامية بالغناء، بقايا حكايات المراهقة وتأثيرها في روحه، سر شجن صوته، حال طفل الجنوب في زحمة العاصمة، فكره وتواصله مع جمهوره، أبرز محطات حياته الشخصية، دور الحنين في عقله وقلبه، رؤيته للعالم من خلال الكلمة واللحن والغنوة، مقدمًا “منير” الإنسان قليل الكلام، كثير الخبرة، خبير المذاق والتعبير.

نبوغ مهارات “طاهر” الصحفية ظهرت قبل تخطي عالم محمد منير، عَبر الكثير من أرشيف حواراته الصحفية ولقاءاته الإعلامية مع نجوم الأدب والفن؛ وكان آخرهم برنامج “وصفوا لي الصبر” الذي عُرض على قناة “TeN” الفضائية المصرية، واستضاف أبرز الأسماء المصرية في مجال الكتابة والإبداع؛ منهم: إبراهيم عبد المجيد، وصنع الله إبراهيم، وأحمد خالد توفيق، وإبراهيم عيسى، وعبد الرحيم كمال.

أخطاء يقع فيها أي مبتدئ على يوتيوب احرص على تجنبها!

أشرف عبد الباقي ومطبخ مصر

بدأ عرض برنامج “مطبخ مصر” للفنان أشرف عبد الباقي، منذ مطلع يناير الماضي للعام الجاري، عَبر قناته “ورك شوب برودكشن” ”Workshop Production” الخاصة على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، بمعدل حلقة واحدة كل أسبوع.

يقدم “عبد الباقي” حلقة البرنامج يوم الجمعة، بلمستة الكوميدية التي ينتظرها منه جمهوره في كل أعماله سواء الفنية أو الإذاعية، متناولًا وصفات أكلات مصرية قديمة، لا تتوفر في برامج الأكل الشهيرة المذاعة على القنوات الفضائية، وتتراوح مدة الحلقة الواحدة ما بين دقيقة لدقيقتين.

كان لافتًا اسم البرنامج منذ إعلانه عن نيته تقديمه بشكل حصري على مواقع التواصل الإجتماعي؛ خاصة إنه يأتي متشابهًا مع اسم مسرحيته الشهيرة “مسرح مصر”، التي عرضت 7 مواسم منها، وحققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

يحرص متابعو البرنامج على مشاركة “عبد الباقي” الآراء أسبوعيًا؛ من خلال التعليقات على الفيديو في موقع “يوتيوب”؛ سواء بسؤاله عن مقادير الوصفات أو بالثناء على الطريقة التي يقدم بها الوجبة الغذائية.

هذه ليست التجربة الأولى لـ “عبد الباقي” في العمل الإعلامي، فسبقها تقديمه لـ 21 برنامجًا متنوعًا عَبر القنوات الفضائية؛ آخرهم كان البرنامج الأسبوعي “قهوة أشرف” من خلال شاشة قناة “الحياة” الفضائية المصرية في عام 2019، والذي استضاف فيه المشاهير ونجوم الفن.

يجدر الإشارة بأن “عبد الباقي” انتهى من تصوير أحدث أعماله الدرامية “الكوخ: عن ألغاز المغامرون الخمسة”، للكاتب محمود سالم، وسيناريو و حوار جوزيف فوزي، والمخرج سيف يوسف، ومن إنتاج شركة “ورك شوب للإنتاج الفني”، وينشغل فريق العمل حاليًا بوضع اللمسات الأخيرة من المونتاج، على أن تتم إذاعتها حصريًا إلكترونيًا عَبر “يوتيوب” خلال الأيام القليلة المقبلة.

الفاميليا مع أحمد أمين

ليس غريبًا ظهور الفنان أحمد أمين ببرنامج جديد على منصة “يوتيوب”؛ فهو كان من ضمن الشخصيات الأولى التي انتشر محتواها المُصور بين رواد السوشيال ميديا من خلال برنامجيه “30 ثانية” ثم “البريك”؛ بسبب اختلافه عن المحتوى المعروض آنذاك وخفة الظل التي يتسم بها “أمين”.

ومن شاشة السوشيال ميديا إلى الفضائيات، اتجه متابعو “أمين” لمشاهدة برنامجه “البلاتوه” عَبر قناة “النهار” الفضائية، والذي قدم من خلاله اسكتشات كوميدية لمواقف حياتية، نالت استحسان الكثيرين، واستمر في تقديمه لعدة مواسم متتالية ثم توقف وتفرغ “أحمد” وقتذاك لتصوير أعماله الفنية ما بين السينما والدراما.

إلى أن عاد مجددًا بعد قرابة 4 سنوات إلى شاشة “يوتيوب”، بعرض الموسم الأول لبرنامجه “الفاميليا”، الخميس من كل أسبوع، على منصة موقع التواصل الإجتماعي بشكل حصري، متناولًا العلاقة بين الآباء والأبناء بمعسكر مغلق، في إطار من الكوميديا وبعض العروض الغنائية الطريفة، محاولة لتقديم نصائح تفيد الأسرة وتقربهم من بعضهم البعض.

انتهى الموسم الأول لـ “الفاميليا” بعد عرض 4 حلقات، تتراوح مدتها ما بين 13 لـ 15 دقيقة تقريبًا، في نوفمبر الماضي لعام 2019، وينتظر الجمهور بدء عرض موسمه الثاني خلال الفترة المقبلة، ومن المفترض مناقشته العلاقات بين الأزواج والأجداد وغيرهم من بقية أفراد الأسرة.

تجربة برنامج “الفاميليا” أشبه بتلفزيون الواقع، وهو فكرة المنتج رامي السكري، وإخراج علاء إسماعيل، وإنتاج rhyme media. أشرف على كتابته المؤلفة سارة هجرس مع شريف عبد الفتاح، وشارك في الكتابة هيثم رزق، أمًا أغانِ الحلقات من تأليف سارة هجرس وشريف عبد الفتاح، وبرعاية “العربي جروب”، وبالشراكة مع معكسر “ويل سبرنج”.

جدير بالذكر أن الفنان أحمد أمين ينشغل حاليًا بتصوير دور “رفعت إسماعيل” في مسلسل “ما وراء الطبيعة” المأخوذة عن أعمال الأديب الراحل أحمد خالد توفيق، والمقرر عرضها عَبر منصة “نتفليكس” الإلكترونية بشكل حصري، وهي من إخراج عمرو سلامة، وإنتاج محمد حفظي.

عمرو وهبة وفيديوهات السوشيال ميديا

اشتهر الفنان عمرو وهبة خلال الفترة الأخيرة بسبب أدواره الكوميدية في أعماله السينمائية والدرامية الأخيرة؛ منها: مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة” في رمضان 2019 بالاشتراك مع الفنانة دنيا سمير غانم، وفيلم “الكويسين” من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، الذي طُرح بدور عرض السينما التجارية في أغسطس 2018.

وفي خضم انتشار قفشات أفلامه وعباراته الكوميدية من خلال الكوميكس على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، لا ينسى جمهوره محاولاته في تقديم فيديوهات قصيرة ساخرة، معنونة بـ “الموظف المثالي” عَبر قناته الرسمية الخاصة على “يوتيوب”، ساخرًا من سلوك الموظف الكسول فيما يخص التزامه بتأدية عمله أو معاملة زملائه.

إلى جانب تجربته الثانية المعنونة بـ “نجوم بتحب مصر” عَبر السوشيال ميديا وقناته بـ “يوتيوب” أيضًا، تتراوح مدته من دقيقتين لـ خمس دقائق ونصف، على عكس التجربة السابقة والتي لم تصل إلى دقيقة واحدة في الفيديو الواحد.

ظهر “وهبة” في “نجوم بتحب مصر” وكأنه يرسم بورتريه لكل نجم، ويحكي عن تفاصيل شخصيته وأعماله بطريقة ساخرة لشخص مجهول يجلس معه، عن الفنان المختار الحديث عنه في الحلقة؛ مثل أحمد السقا، ونادية الجندي، ومصطفى شعبان، وهاني سلامة.

على الرغم من تواضع الإمكانيات الإخراجية للتجربتين، إلا أنه حقق انتشارًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي والوسط الفني أيضًا، ويستعد “وهبة” لتقديم برنامج أكثر اختلافًا وتميزًا عن محاولاته السابقة، عَبر “يوتيوب”  لجمهور السوشيال ميديا، خلال شهر رمضان 2020، حسبما صرح بذلك أثناء إجرائه مقابلة صحفية مُصورة مع موقع “في الفن” الإخباري، والمقرر الإعلان عن تفاصيله كاملة خلال الأيام القليلة المقبلة.

الأغاني الأكثر مشاهدةً على يوتيوب في 2019

0

شاركنا رأيك حول "برامج النجوم على يوتيوب .. آخرهم عمر طاهر وسر الكينج محمد منير"