من هي بلقيس فتحي - Balqees Ahmed Fathi


  • الاسم الكامل

    بلقيس فتحي

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Balqees Ahmed Fathi

  • الوظائف

    مغنية

  • تاريخ الميلاد

    20 أكتوبر 1998

  • الجنسية

    الاماراتية

  • مكان الولادة

    الإمارات العربية المتحدة , أبو ظبي

  • درس في

    استراتيجيات التسويق

  • البرج

    الميزان

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن

بلقيس فتحي مغنية إماراتية  بدأت الغناء في عُمر صغير بمساعدة والدها، وعاشت معظم طفولتها في الشارقة،…

السيرة الذاتية لـ

بلقيس فتحي مغنية إماراتية  بدأت الغناء في عُمر صغير بمساعدة والدها، وعاشت معظم طفولتها في الشارقة، ثم انتقلت بعدها للعيش مع أمها وإخوتها في أبو ظبي، وهي خريجة تخصص استراتيجيات التسويق من جامعة أبوظبي.

 

 

بدايات

لقد كانت بدايات المغنية بلقيس في الفن عندما قدمت العديد من الأغاني في إذاعة صوت الخليج، واشتهرت من خلال أغنيتها مع أبو بكر سالم “الشعر ديوان”. تعود أصول بلقيس إلى عائلة فنية، حيث أن والدها، أحمد فتحي، الموسيقي اليمني المشهور، وأثّر ذلك فيها حيث أحبت الغناء منذ طفولتها، وبدأت العزف على الآلات الموسيقية أولًا.

بدأت أولى خطواتها الفنية في سن الـ 16، عندما قامت بمشاركة عمل خاص بإذاعة أبو ظبي، ومن هذه النقطة، بدأت مشوارها الفني. عام 2004، حققت بلقيس قفزة نوعية في الفن عندما شاركت والدها العديد من الأغاني المنفردة مثل “يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك”، و”والله ما طلبوا ببابك”.

انشغلت بلقيس بدراستها بعد تلك الفترة، ولكنها لم تلبث أن ترجع إلى الساحة الفنية بأغنية أخرى منفردة كانت “مسألة سهلة”، ولكن لم تحقق بلقيس شهرة على مستوى الوطن العربي إلا بعد انضمامها إلى قائمة فناني شركة روتانا، والتي طرحت من خلالها العديد من الألبومات والأغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا.

حياة الشخصية

بلقيس فتحي مغنية إماراتية من مواليد 20 أكتوبر/تشرين الأول 1998، والدها أحمد فتحي موسيقار وعازف عود ومغني يمني، ووالدتها ماجدة نبيه، يمنية ومواطنة إماراتية. تملك بلقيس أيضًا شقيقان هما: نشوان أحمد فتحي، شادي أحمد فتحي.

عقدت قرانها للمرة الأولى على لاعب كرة القدم السعودي نايف هزازي في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2012، ولكنها لم تُكمل علاقتها مع هزازي، وانفصلت عنه عام 2013، لتتزوج مرة أخرى عام 2016، حيث تزوجت بلقيس في مايو/أيار من عام 2016 من رجل الأعمال السعودي سلطان عبد اللطيف، وبعد زواجها بحوالي سنتين، أي عام 2018، وضعت بلقيس ابنهما “تركي” من سلطان، ولكن لم تدوم علاقتهما كثيرًا، حيث انفصل الزوجان عام 2021 بعد أن رفعت بلقيس قضية خلع على زوجها.

حقائق عن

صرحت بلقيس وزوجها أنه لا يوجد سبب يجعلهما يتكلمان عن أسباب انفصالهما وطلاقهما، لأنها أسرار بيوت، وصرّحت عن احترامها لطليقها الذي رفض في مقابلة له الحديث عن أسباب الطلاق، وهي بدورها لم تُفصح عن الأسباب.

في لقاءٍ لها على برنامج “مراحل”، صرّحت بلقيس فتحي أن حفل زفافها كلّف ما يقارب 3 مليون دولار، وأن تصميم فستانها كلف حوالي 300 ألف دولار.

عام 2021، مُنعت بلقيس من الغناء في مصر بعد قرار إيقاف ومنع التعاون معها، والذي أصدره رئيس نقابة المهن الموسيقية المصري هاني شاكر، والسبب إحياء حفل هناك بدون الحصول على التصاريح اللازمة، إلا أن بلقيس قد نفت التهمة وصرّحت أنها لم تصعد خشبة المسرح إلا بعد التأكد أن موقفها قانوني، وأن المشكلة لم تتجاوز الاختلاف الطفيف في أمور بسيطة تخصّ تصاريح الحفل في ذاك الوقت.

إنجازات

شاركت بلقيس فتحي في العديد من الإعلانات، حيث غنّت في رمضان عام 2014 في إعلان تلفزيوني يعود لشركة زين للاتصالات، وبعدها بعام، شاركت بلقيس في إعلان تلفزيوني لشركة كوكا كولا العربية، وقدمت إعلان وطني تلفزيوني للكويت بعنوان “هما بيان”، والعديد من الإعلانات الأخرى.

قدمت المغنية بلقيس العديد من الألبومات الرسمية، منها ألبوم “مجنون”، وألبوم “أراهنكم”، والعديد من الأغاني المصورة لعدة شركات إنتاج، كما غنّت عدة أغاني منفردة، والعديد من مقدمات المسلسلات.

حصلت بلقيس عام 2015 على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط، كما حصلت على عدة جوائز أخرى،؛ إحداها جائزة أفضل صوت نسائي شاب لعام 2011 باستفتاء أجرته مجلتي زهرة الخليج والصدى، وفازت بنفس الجائزة للمرة الثانية عام 2014 باستفتاء أجرته مجلة زهرة الخليج، وحازت على جائزة أخرى عام 2017، وهي جائزة أفضل مطربة عربية خليجية في الموريكس دور.

آخر تحديث: