من هو حمزة نمرة - Hamza Namira


  • الاسم الكامل

    حمزة حسام مصطفى

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Hamza Namira

  • الوظائف

    مطرب وعازف جيتار وملحن

  • تاريخ الميلاد

    15 نوفمبر 1980

  • الجنسية

    المصرية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , الدرعية

  • درس في

    كلية التجارة

  • البرج

    العقرب

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن حمزة نمرة

حمزة نمرة مطرب مصري وملحن وعازف جيتار ولد في المملكة العربية السعودية وعاش بها 13 عامًا…

السيرة الذاتية لـ حمزة نمرة

حمزة نمرة مطرب مصري وملحن وعازف جيتار ولد في المملكة العربية السعودية وعاش بها 13 عامًا قبل العودة إلى مصر من جديد حيث بدأ اهتمامه بالموسيقى مبكرًا للغاية ليتعلم الغناء قبل بلوغ عامه السابع عشر، ويبدأ مسيرته الفنية فعليًا عام 1999 مع فرقة الحب والسلام ليتعلم الكثير على يد مؤسسها نبيل البقلي.

يتميز أداء حمزة نمرة بالبساطة والهدوء، مما يجعله قريباً من قلوب المتابعين.

بدايات حمزة نمرة

انطلق حمزة نمرة في عالم الموسيقى بعد عودته من السعودية إلى مصر وإقامته في الإسكندرية حيث تأثر كثيرًا بجوَّها والأشكال الموسيقية المتنوعة فيها ليتعلم الغناء في عمر 17 عاما ويلتحق بعد ذلك لفرقة الحب والسلام ولم يبلغ عامه الـ19.

اهتم كثيرًا بمجال إحياء نموذج الفرق الموسيقية والذي انتشر في الإسكندرية والقاهرةفي تسعينات القرن العشرين، وبالتحاقه بفرقة الحب والسلام تعلم الكثير من أصول التلحين والتأليف الموسيقي على يد نبيل البقلي مما كان له أبلغ الأثر في اختلاف شكل تجربته الفنية فيما بعد.

استمر مع فرقة الحب والسلام حتى عام 2000 فقط أي نحو عام أو أكثر ليستقل عنهم مكونًا فرقته الموسيقية “نميرا” والتي يبدو أنه اكتسب منها اسم شهرته “نمرة” فيما بعد، لتستمر الفرقة في العمل حتى عام 2004 وتتوقف بعد هذا.

في عام 2006 بدأ في إعداد أول ألبوماته “احلم معايا” والذي انطلق فعليًا عام 2008 بعد عامين من التحضير والتعاون مع أفضل الموسيقيين لتكون بداية الشهرة الحقيقية لحمزة نمرة، ليتوجها بألبومه الثاني “إنسان” ليحقق أكبر نسبة مبيعات وقتها ويكون هو الأفضل عام 2012.

حياة حمزة نمرة الشخصية

حمزة نمرة متزوج منذ عدة سنوات من سيدة خارج الوسط الفني ويحرص على ابتعاد حياته الشخصية عموما عن الأضواء، ورُزق بثلاثة أبناء هم تميم وياسين ومالك، ويعيش متنقلا بين مصر وبريطانيا مع حفلات متنوعة في كل أنحاء العالم.

حقائق عن حمزة نمرة

بعد انفصال حمزة نمرة عن فرقة الحب والسلام أطلق حتى عام 2022 6 ألبومات متنوعة لاقت صدى كبيرًا في العالم العربي وفي خارج مصر رغم منعه من الغناء في بلده، وهذه الألبومات هي:

احلم معايا ويضم 10 أغنيات هي احلم معايا، ومرجيحة وكنا واحنا صغار، وفتح شبابيك عينيك، وشد الحزام، ويا طير، وأنا في طريقي، والتغريب، ويارب، ويا مصري، وصدر عام 2008.

ألبوم إنسان والذي صدر بالتزامن مع ثورة يناير وبه 16 أغنية متنوعة هي إنسان، والميدان وهنسى، والتغريبة2، ويا مهون، واوعدوني، وابن الوطن، واسمي مصر، وهيلا هيل، وصوت، ووشوش، وعلى باب الله، وحاصر حصارك، ودوري، وياهاه، وبلدي يا بلدي، وصدر عام 2011.

ألبوم اسمعني وهو ألبومه الثالث وصدر عام 2014 بـ12 أغنية هي أي كلام، وضلمت كده ليه، والقطر، واسمعني، وكله بيعدي، ومع السلامة، ولاتبك، و تسمحي، وصباح الخير، ومع السلامة، ويامظلوم وياسيدي، ويالالا.

ألبوم المسحراتي، وصدر به 19 أغنية هي زينة وزحمة وكورة وغربة وهلال ومانيش درويش وتراويح ونبينا، وآخر ليلة، وليلة قدر، ودقة طبلة وعشر أيام واستغفار، وانتظار، وإبليس، ووصفة، وخاتمة، ونابليون، والأم وتراويح، وصدر عام 2015.

ألبوم هطير من تاني، وهو الذي يحتوي على أغنية داري يا قلبي والتي أعادت حمزة نمرة ليتصدر محركات البحث في مصر والوطن العربي من جديد مع أكثر من 330 مليون مشاهدة، واحتوى الألبوم على 8 أغنيات أخرى هي شيكابو وبص بص، ولا صحبة أحلى، وزهرة، والواد العبيط ومدد، وهطير من تاني وشوية حبايب، وصدر عام 2018.

ألبوم مولود سنة 80، وظهرت به الأغنية القنبلة فاضي شوية والتي اعتبرها الكثيرون ملكة جمال الأغاني نتيجة كمية المشاعر المتدفقة بها والبساطة وقدرتها على ملامسة أعماق كل من يسمعها، واحتوى الألبوم على 11 أغنية أخرى هي مولود سنة 80، والوقعة الأخيرة واستعينو، ويابا وستة صباحا ومش مهم ومعلش واحكيلك خوفي والقصة واللي كان، وغنوة ليك من قلبي وفيه ناس.

إنجازات حمزة نمرة

تم اختيار حمزة نمرة ضمن أكثر الشخصيات العربية الشهيرة عام 2017 من مجلة فوربس الشرق الأوسط.

حققت أغنيته فاضي شوية أكثر من 230 مليون مشاهدة على يوتيوب.

تم اعتباره واحدًا من الرموز المصرية المؤثر بالشباب في ثورة يناير 2011.

بيانات أخرى عن حمزة نمرة

قدّم حمزة نمرة الموسم الأول من برنامج ريمكس على قناة التليفزيون العربي عام 2016 وأعاد فيه توزيع الكثير من الأغاني العربية ليلاقي البرنامج نجاحًا كبيرا ويصدر الموسم الثاني له في 2018، والموسم الثالث في 2020.

آخر تحديث: