من هي ديانا سمير كرزون - Diana Karazon


  • الاسم الكامل

    ديانا سمير كرزون

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Diana Karazon

  • الوظائف

    مغنية

  • تاريخ الميلاد

    30 أكتوبر 1983

  • الجنسية

    الأردنية

  • مكان الولادة

    الكويت , الكويت

  • البرج

    الميزان

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن

ديانا كرزون مغنّية أردنية ذات أصول فلسطينية، اشتُهرت بعد حيازتها على لقب “سوبر ستار العرب” في الموسم الأول عام 2013

السيرة الذاتية لـ

ديانا كرزون مغنّية أردنية ذات أصول فلسطينية، اشتُهرت بعد حيازتها على لقب “سوبر ستار العرب” في الموسم الأول عام 2013، ولها العديد من الألبومات والأغاني، وشاركت في بعض المسلسلات.

بدايات

أحبت ديانا الموسيقى والفن منذ طفولتها، متأثرة بوالدها، وبالفعل، بدأت مشوارها الفني وهي لا تزال في السادسة من عمرها، حيث غنّت الأغاني الوطنية في الحفلات التي أقيمت في مدرستها، وشاركت في العديد من المهرجانات داخل بلدها وخارجه، وقدمت أولى أغانيها “يا أيها الملك” التي أهدتها للملك عبد الله الثاني بن الحسين.

انطلقت كرزون في عام 2003، عندما اشتركت في البرنامج السوري الشهير “سوبر ستار”، واحتلت المرتبة الأولى متفوّقةً على منافستها المغنية السّورية المشهورة “رويدا عطية”، عندما حازت على أعلى نسبة تصويت 52%. أصدرت ديانا أولى ألبوماتها “ديانا سوبر ستار العرب 2003” بالتعاون مع شركة ميوزك ستار، وهنا بدأت مشوارها الفني.

حياة الشخصية

ديانا كرزون من مواليد 30 أكتوبر 1983، وهي الشقيقة الأكبر لشقيقتين وأخ واحد، هم: هايا كرزون، وزين كرزون، وداوود كرزون. والدها سمير كرزون؛ موسيقي مشهور وعضو نقابة الفنانين في الأردن، ووالدتها ميادة عليكو المُلقبة بـ “ماما ميدو”؛ ذات أصول سورية كردية، والداها منفصلان. في 24 فبراير/شباط من عام 2020، أعلنت كرزون خطوبتها من مُعاذ العمري؛ وهو إعلامي أردني، وتزوجا في 14 سبتمبر/أيلول من ذات العام، وفي يونيو/حزيران من عام 2021، رُزق الزوجان بابنتهما “سلمى”.

حقائق عن

كانت كرزون تعاني من السّمنة في بداياتها، وخسرت الكثير من وزنها لاحقًا إثر عمليات الشفط وممارسة الرياضية، كما خضعت لعملية تجميل الأنف.

تعرضت كرزون للتهديد من قبل المنتج الأردني “محمد المجالي” صاحب شركة الأمل للإنتاج الفني، حيث وبعدما وقّعت عقدًا معه، نشأت الخلافات بينهما وطلب منها الزواج عرفيًا وشرعيًا، وهددها أيضًا، وهو ما جعلها تنفصل عن العمل معه.

إنجازات

قدمت ديانا كرزون العديد من الأغاني بلهجات عربية مختلفة؛ فلديها المصري والأردني واللبناني والخليجي والعراقي، وهو ما جعلها المطربة الأكثر شعبيةً في الأردن. كما اختيرت ديانا لتكون وجهًا إعلانيًا للعديد من منتجات التجميل، إحداها هو “زيت الشعر دابر أملا”.

تميزت كرزون بأعمالها التي شاركها فيها وجوه غربية، مثل الممثل التركي “ساروهان هونيل” المعروف عالميًا باسم “الأسمر”، الذي شاركها في كليب “الجرح” الذي أصدر عام 2009.
أهم ألبوماتها: “العمر ماشي”، و”راسك بالعالي”، و”خليجي ديانا كرزون”.

أهم الفيديو كليبات: “انساني ما بنساك”، و”عمري لو ليلة”، و”آه بمزاجي”، و”إنت الغرام”، و”ممكن أنساك”، وغيرها الكثير.

خاضت ديانا تجربة التمثيل للمرة الأولى من خلال مسلسل “في منتهى العشق”، الذي مثلت فيه إلى جانب مصطفى قمر عام 2010، وأعادت التجربة عام 2014 من خلال مسلسل “طربان” الخليجي.

ولا بدّ من ذكر مشاركتها كعضو في لجنة تحكيم برنامج “نجم الأردن” بموسمه الثالث على قناة رؤيا في مارس/آذار لعام 2017.

آخر تحديث: