من هو عبد الرحمن أبو مالح - Abdul Rahman Abu Maleh


  • الاسم الكامل

    عبد الرحمن أبو مالح

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Abdul Rahman Abu Maleh

  • الوظائف

    إعلامي وصحافي

  • تاريخ الميلاد

    29 مارس 1988

  • الجنسية

    السعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , خميس مشيط

  • درس في

    هندسة البرمجيات

  • البرج

    الحمل

ما لا تعرفه عن

عبد الرحمن بن علي بن محمد أبو مالح، إعلامي وصحافي سعودي، ويعد عبد الرحمن أبو مالح…

السيرة الذاتية لـ

عبد الرحمن بن علي بن محمد أبو مالح، إعلامي وصحافي سعودي، ويعد عبد الرحمن أبو مالح من أشهر رواد البودكاست في الوطن العربي.

يعمل عبد الرحمن حالياً في منصب الرئيس التنفيذي لشركة ثمانية للنشر والتوزيع. اشتهر أبو مالح ببرنامجه بودكاست باسم فنجان، الذي حقق ملايين المشاهدات على يوتيوب وانستغرام.

 

بدايات

يعد عبد الرحمن أبو مالح، مؤسس ومحاور برنامج فنجان، وهو برنامج بودكاست ذو إصدار أسبوعي من الحلقات، وقد لاقى محتوى البرنامج شعبية واسعة وشهرة كبيرة في العالم العربي في الآونة الأخيرة.

انطلق نشاط شركة ثمانية في شهر أكتوبر عام 2016 اعتماداً على تمويل ذاتي من عبد الرحمن، وفي شهر فبراير من عام 2017 اشتركت الكاتبة أسيل العبد الله مع عبد الرحمن أبو مالح لتصبح شريكاً مؤسساً لشركة ثمانية.

حياة الشخصية

وُلد عبد الرحمن في 29 مارس م1988 بمدينة خميس مشيط، ونشأ واشتد عوده في بلدة العسران بسراة عبيدة، ضمن أسرة ذات مادية جيدة، وتلقى تعليمه الأول بمدارس سراة عبيدة، ثم انتقل لمدينة جدة ليتم تعليمه المتوسط والثانوي، ورغبته وحبه للحاسوب جعله يطمح لدراسة علوم الحاسب بعد أن حصل على الثانوية العامة.

حصل عبد الرحمن أبو مالح على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة ولاية أريزونا سنة 2015.

 

حقائق عن

حاز نجاح البودكاست  على إقبال الضيوف على البرنامج والمتوفر على منصات مثل Apple Podcasts وGoogle Play،  أيضاً توفر مقاطع فيديو إضافية لغالبية حلقاته على YouTube والذين شملوا رجل الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة KBW Ventures  الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود.

أشهر أقوال

أحاول من خلال فنجان أن تكون منصة عربية تناقش الأفكار واختلافها وتنوعها، ما يساهم في تقريب الثقافات وفهم الآخر وإدراك التنوع الغزير سعوديًّا وعربياً وكذلك إدراك التقاطعات الكثيرة بيننا نحن الشباب العربي، من الخليج إلى المحيط.

إنجازات

فاز عبد الرحمن أبو مالح بجائزة الإعلام الجديد سنة 2017، كما فاز بجائزة صالح العزاز لدعم الثقافة والإبداع في الوطن سنة 2019.

قام أكثر من ١٢ مليون شخص بالاستماع البودكاست الذي أسسه عبد الرحمن في عام ٢٠١٥م، والذي يناقش فيه مجموعة متنوعة من المواضيع مع ضيوفه، والتي تراوحت بين عدة أفكار خارجة عن مألوف المواضيع المطروحة، وهذا كان السبب الرئيسي لنجاح برنامج فنجان.

آخر تحديث: