من هي مريم حسين - Mariam Hussein


  • الاسم الكامل

    مريم حسين عويدات

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Mariam Hussein Oueidat

  • الوظائف

    ممثلة

  • تاريخ الميلاد

    16 سبتمبر 1985

  • الجنسية

    العراقية

  • مكان الولادة

    المغرب , تطوان

  • البرج

    العذراء

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن مريم حسين

مريم حسين عويدات (Mariam Hussein)، هي ممثلة عراقية مغربية اشتهرت في عالم الفن الخليجي، دخلت الوسط الفني بعمر صغير ولم تكمل دراستها الجامعية

السيرة الذاتية لـ مريم حسين

مريم حسين عويدات (Mariam Hussein)، هي ممثلة عراقية مغربية اشتهرت في عالم الفن الخليجي، دخلت الوسط الفني بعمر صغير ولم تكمل دراستها الجامعية وتفرغت للفن بشكل كامل.

بدايات مريم حسين

دخلت مريم حسين الجامعة ولكنها لم تكمل واختارت الدخول إلى الوسط الفني بعد تخرجها من الثانوية مباشرةً، ومن أول أعمالها التي شاركت فيها عام 2009 في مسلسل “جيران”، وبعدها بعام 2010 في مسلسل ” أوراق الحب”.
شقت طريقها مريم بهذين العملين، لتشارك الفنانة القديرة حياة الفهد مسلسل “ليلة عيد” وأيضًا شاركت في مسلسل “أيام الفرج”، كما أثبتت دورها بشخصية “بدور” بقصتها مع الزواج الإجباري في مسلسل “بنات سكر نبات” الذي عرض في رمضان 2011.
وفي 2011  شاركت الممثل “فهد الحيان” في الجزء السادس لمسلسل “غشمشم”، كما أطلت الفنانة مريم حسين من ذات العام بدور بطولة في المسلسل السعودي “الخادمة”، والتي تقمصت حينها دور الخادمة، وعلاوة على ذلك شارك في الجزء الثاني لمسلسل “الزواج”.
في 2012 دخلت مريم حسين تجربة الإعلام وتقديم البرامج في برنامج “كل يوم مريوم” الذي عرض على قناة “اليوم”، وبحلول عام 2013 شاركت في مسلسل “أول الصحاح، كما كان لها طلة مميزة أثناء مشاركتها بالعمل المشترك بين سوريا ولبنان ومصر إلى جانب الممثلات “جيني اسبر” و “ليليا الأطرش” في مسلسل “صبايا” الجزء الخامس.
كان 2013 حافلًا بالمشاركات فقد ظهرت في مسلسل “عطر الجنة” و “مالك قلبي”. وفي عام 2014 شارك في “أوراق من الماضي” و أيضًا مسلسل “خليل وصل”. ومن بعدها خف ظهور مريم حسين لتشارك في مسلسل ” البيت الكبير”  إلى جانب “ديمة بياعة” و “حسن عسيري” عام 2016،  و بمسلسل “صيف بارد” عام 2018.

حياة مريم حسين الشخصية

ولدت في دولة الإمارات ما يوافق 16 ديسمبر من عام 1991 لتبلغ الآن (37 عامًا)، عاشت مريم حسين وترعرعت بين أم مغربية وأب عراقي، لتحمل الجنسية العراقية وتعيش طفولتها في الإمارات ومن ثم انتقلت مع عائلتها للعيش مدة 6 سنوات في فرنسا. بعد انقضاء هذه السنوات عادت مع والدتها إلى دبي للاستقرار فيها بعد انفصال والديها.

حقائق عن مريم حسين

تزوجت مريم حسين من رجل الأعمال السعودي “فيصل الفيصل” في مايو عام 2016، وانجبت منه فتاة اسمها “أميرة”، ولكن زواجهما لم يدم طويلًا وانفصلا في فبراير عام 2017.
حسب ما ذكرت مريم حسين بعدة مصادر أنها مخطوبة من ملياردير قطري، وسيتم الإعلان عن زفافهما بطريقة اسطورية قريبًا.
يذكر أنها طرحت أغنية باسم “من شفتك” عام 2011.والآن  صبت تركيزها على مواضيع الموضة والمكياج وعرض الأزياء.

إنجازات مريم حسين

في عام 2010 حصدت مريم حسين على جائزة أفضل فنانة عن دورها بمسلسل “ليلة عيد”، وأيضًا في عام 2012 عن أفضل ممثلة خليجية عن دورها دراما “درب الوفا” والذي كان حينها صاعدًا جدًا بسبب الممثلين النخبة إلى جانبها مثل “هبة الدري” و “مشاري البلام”.

آخر تحديث: