من هو عبد الله الشيخلي - Abdullah Al-Shaikhly؟

الرئيسية » شخصيات » عراقية » عبد الله الشيخلي Abdullah Al-Shaikhly
عبد الله الشيخلي
الاسم الكامل
عبد الله الشيخلي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1997-08-30 (العمر 23 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
العراق, بغداد
درس في
كلية الفارابي الجامعة
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

عبد الله الشيخلي مهندس بترول ومغنّي عراقيّ الجنسية.

نبذة عن عبد الله الشيخلي

بدأ عبد الله الشيخلي مسيرته العملية في مجال هندسة النفط عام 2018 قبل تخرّجه من كلية الفارابي في مدينة بغداد، فأصبحَ عضوًا في واحدة من أهم الجمعيات المهنية لهندسة النفط The Society of Petroleum Engineers، وتدرّب في شركات عالمية هامة مثل Weatherford وPETRONAS.

ومع بدايات عام 2021 بدأ الشيخلي مسيرته الفنية من خلال ألبوم “أنساك” وتحديدًا أغنية “وعدتك حبيبي” أوَّل أغاني هذا الألبوم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الله الشيخلي

وُلد عبد الله الشيخلي في 30 أغسطس 1997 في مدينة بغداد في العراق، تلقّى علومه الابتدائية والمتوسّطة والثانوية فيها، وفي عام 2015 التحقَ بكلية الفارابي الجامعة Al-Farabi University College الواقعة في مدينة بغداد، ودرسَ من خلالها تخصّص هندسة النفط أو البترول Petroleum Engineering ليتخرّج منها عام 2019.

إنجازات عبد الله الشيخلي

بدأت حياته العملية قبل تخرّجه من التخصّص الهندسي، ففي 20 فبراير 2018 التحقَ بمنظمة مهندسي البترول The Society of Petroleum Engineers التي يُطلَق عليها اختصارًا SPE وهي منظّمة غير ربحية، كما خضعَ لفترات تدريبية في عدّة شركات عالمية هامّة مثل شركة ويذفورد ‏‎Weatherford‎‏ الأمريكية، التي بدأ تدريبه فيها في 26 أغسطس 2018 واستمرّ حتى 26 سبتمبر 2018.

وفي 10 فبراير 2019 بدأ الشيخلي يتدرَّب لدى شركة بيتروناس PETRONAS‎‏ الماليزية، واستمرّ تدريبه حتّى 10 مارس 2019.

في 4 مارس 2019 أصبحَ عبد الله الشيخلي عضوًا في اتحاد المهندسين العرب وهي منظّمة عربية غير ربحية، وفي 6 مارس 2019 التحقَ بنقابة المهندسين العراقية.

مع بدايات عام 2021 انتقلَ عبد الله الشيخلي إلى مجالٍ عمليٍّ فنيٍّ جديد، فقرّر في هذا العام طرح أوّل ألبوماته الغنائية بعنوان "أنساك" والذي سيضمّ حوالي 12 أغنية متنوّعة من المُقرّر بثّها في صيف 2021، باستثناء أغنية "وعدتك حبيبي" التي ستُعرَض قريبًا بطريقة الفيديو كليب المُصوّر على العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المحلية والدولية.

كتبَ أغنية "وعدتك حبيبي" السيد محمد الرشيدي ولحّنها السيّد وليد أسعد ووزّعها السيّد ضياء الصاوي، وقد شيعَ أنّ أغنية وعدتك حبيبي ستكون أغنية درامية حزينة.

أشهر أقوال عبد الله الشيخلي

حياة عبد الله الشيخلي الشخصية

صرّح عبد الله الشيخلي بانّه غير مُرتبِط عاطفيًا أو رسميًا حتّى الوقت الحالي.

حقائق سريعة عن عبد الله الشيخلي

حصلَ عبد الله الشيخلي على العديد من شهادات التقدير في مجال هندسة النفط.
كان متفوِّقًا دراسيًا ومن الأوائل في مرحلته الجامعية، حيثُ حصلَ على المرتبة الثالثة في قسمِه الجامعيّ.
بعد الانتهاء من تسجيل جميع أغاني ألبوم "أنساك"، سيُحيي المغنّي العراقي عبد الله الشيخلي حفلًا غنائيًا في أحد الفنادق الكبيرة في جمهورية مصر العربية، بالتزامن مع مؤتمرٍ صحفيٍّ يخصّ هذا الحفل تحديدًا.
في مجال البترول والنفط، يرى المهندس عبد الله الشيخلي أنّه مع التطوّر الملحوظ للعلم ستقلّ الحاجة للبترول وبالتالي سيقلّ استخدامه مما سيؤدي إلى انهيار أسعار البترول بشكل عام.

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/25