من هي أغادير السعيد - Agadeer Alsaed؟

أغادير السعيد
الاسم الكامل
أغادير السعيد
الوظائف
تاريخ الميلاد
1972-02-14 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

أغادير السعيد ممثلة سعودية محبوبة، مثلت بأهم المسلسلات الخليجية والسعودية.

نبذة عن أغادير السعيد

فنانة سعودية بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة جدًا، حيث انطلقت من الإذاعة في أواخر الثمانينات، ومن ثم أتيحت لها الفرصة لتظهر على خشبة المسرح من خلال مسرحية “أخيرًا عندنا”، مما فتح لها الباب للمشاركة بالعديد من الاعمال الفنية، فبدأت بالظهور على خشبة المسرح بالعديد من الأعمال.

كما ظهرت على الشاشة الصغيرة بأدوار ثانوية حتى عام 2008، عندا واتتها الفرصة لتشارك بالمسلسل السعودي الكوميدي “كلنا عيال قرية وكل منا يعرف خيه”، والمسلسل من بطولة النجم ناصر القصبي وعبدالله السدحان ومحمد الطويان وعبد الرحمن الخطيب، ومن إخراج الموفق الصلاح.

كُرِّمت عام 2012، في السعودية من معرض “لها” الثاني، كما كرمتها مؤسسة “عيون الإعلام” عن دورها في المسلسل الكرتوني “طيش عيال”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أغادير السعيد

ولدت أغادير السعيد في 14 فبراير 1972 في المملكة العربية السعودية، لا تتوفر الكثير من التفاصيل حول نشأتها وطفولتها.

إنجازات أغادير السعيد

بدأت مشوارها المهني في أواخر الثمانينات من خلال الإذاعة، وبقيت في المجال الإذاعي لحوالي عشرين عامًا، ولم يسمع أحد من الجمهور باسمها في هذه الفترة، فأسماء المقدمين لم تكن تعلن للجمهور، كما أن عائلة أغادير رفضت بشدة دخولها عالم الفن والتمثيل، بقيت كذلك إلى أن أُتيحت لها المشاركة في مسرحية بعنوان "أخيرًا عدنا"، ومن ثم بدأ ظهورها بالعديد من الأعمال التلفزيونية بأدوار صغيرة.

في عام 2007، كان لها حضور في عملين تلفزيونيين، الأول الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "غشمشم"، حيث أدت دور الخادمة وعُرض على قناة MBC، والمسلسل الثاني "عمشة بنت عماش"، وفي العام التالي، كانت مشاركتها الأهم وبداية معرفة الجمهور لها في مسلسل "كلنا عيال قرية" من بطولة عبدالله السدحان والنجم ناصر القصبي للمخرج موفق الصلاح، كما ظهرت في مسلسل "صارت واستوت"، ومسلسل "عمشة في ديرة النسوان"، كما ظهرت في مسرحية "مسيار كوم".

وبعد أن وضعت قدمها على أول الطريق، بدأت مشاركاتها التلفزيونية تتكرر بشكل متتالٍ، ففي عام 2009، ظهرت في مسلسل اجتماعي بعدة أدوار لأن حلقاته منفصلة وهو مسلسل "الساكنات في قلوبنا"، كما أدت دور ممرضة الصحة النفسية في مسلسل "أسوار ج2"، كما ظهرت في الجزء 16 من مسلسل "طاش ما طاش"، والمسلسل الكوميدي "وراك وراك"، ومسلسل "أحلام رابح"، ومسرحية "الهامورة".

وفي عام 2010، كان لها ظهور في أربعة أعمال تلفزيونية هي "هندستاني"، ومسلسل "شيكات"، والجزء الرابع من مسلسل "بيني وبينك"، ومسلسل "مزحة برزحة"، وبدور فاطمة في مسرحية "بنات فاطمة"، وفي العام التالي، فقد شاركت السعيد بحوالي ثمانية اعمال تلفزيونية واحد منها مسلسل كرتوني "المصاقيل" حيث قدمت صوت العنود، كما ظهرت في مسلسل "سواق المعازيب"، ومسلسل "ماشي"، وشاركت في المسلسل الدرامي السعودي "أيام وليالي"، كما شاركت الفنان ناصر القصبي في مسلسله "طاش ما طاش ج18" حيث شاركت بعدة شخصيات، وبالجزء الثالث من مسلسل "غشمشم"، وظهرت كضيفة شرف في مسلسل "أنا آسف" و"الخادمة".

واصلت أغادير السعيد مشوارها الفني ونجاحها في عالم التمثيل، حيث شاركت في عام 2012 في خمسة أعمال تلفزيونية، أحدها مسلسل كرتوني بعنوان "طيش عيال"، حيث قدمت صوتها لشخصية أم عليان، إلى جانب ذلك شاركت بعدة شخصيات في مسلسل "من الآخر"، ومسلسل "واحد كابتشينو"، ومسلسل "أي خدمة"، وعادت لتظهر بعدة شخصيات في مسلسل "طالع نازل"، ومسرحية "أمي الحبيبة".

أما عام 2013، فكان لها حضور بعدة أعمال تلفزيونية، منها الجزء الرابع من "سكتم بكتم"، ومسلسل "صحة عليك"، وظهرت بعدة شخصيات في مسلسل "هذا حنا"، وشاركت في مسلسل "السلطانة"، كما شاركت في مسلسل "هشتقة"، وفي عام 2014، كان لها حضور في مسلسل "كلام الناس ج3"، ومسلسل "خميس بن جمعة"، ومسلسل "دليفري"، كما ظهرت في مسرحيتين "هاي حافز"، و"عفوًا ممنوع الرجال".

تابعت نشاطها الفني، ففي عام 2015 ظهرت بعدة أدوار في المسلسل الكوميدي الشهير "سيلفي"، وهو من بطولة ناصر القصبي وحبيب الحبيب وللمخرج أوس الشرقي، ومسلسل "وجوه محرمة"، ومسرحية "شيخة مزنة"، وفي العام التالي ظهرت في الجزء الثاني من مسلسل سيلفي، ومسلسل "طريق المعلمات"، وبعدة شخصيات في مسلسل "شد بلد"، وفي مسلسل "مستر كاش"، ومسرحية "بنات الحريم".
كان لها في عام 2017 حضور على خشبة المسرح في مسرحية "بنات سيلفي" إلى جانب حضورها التلفزيوني في مسلسل "سيلفي"ج3، كما شاركت كضيفة شرف في مسلسل "طقها والحقها"، وظهرت بعدة شخصيات في مسلسل "سناب شاف"، أما عام 2018، فكان لها حضور مهم في المسلسل الاجتماعي السعودي بدور أم الغزيل "العاصوف"، كما شاركت بعدة شخصيات في مسلسل "بدون فلتر"، ومسلسل "شير شات"، كما شاركت في مسرحية "بنات السوشيال".

وفي عام 2019، كان لها حضور في عملين هما المسلسل الكوميدي "سريع سريع"، والمسلسل الدرامي "عناقيد"، و"سوق الدماء" بدور فضة، أما عام 2020، فقد ظهرت في مسلسل "بركات".

أشهر أقوال أغادير السعيد

حياة أغادير السعيد الشخصية

متزوجة ولديها ستة أولاد هم عبدالإله ووفي وريان وعلاء وبشاير ويقين، لا تحب التكلم عن حياتها الخاصة وتفضل الفصل بين عملها وحياتها الشخصية.

حقائق سريعة عن أغادير السعيد

بالرغم من أنها فنانة فهي ربة منزل جيدة تحضر الطعام بنفسها وتتابع تعليم أبنائها وجميع احتياجاتهم.
شاركت بإخراج مسرحية "مسيار كوم" إلى جانب المخرجة والكاتبة أمل الحسين.
لم يعرفها أحد طوال عشرين عامًا إلى أن شاركت بالمسلسل الكوميدي "عيال قرية".

فيديوهات ووثائقيات عن أغادير السعيد

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/28