من هي أليس كريج - Alice Krige؟

أليس كريج
الاسم الكامل
أليس كريج
الوظائف
ممثلة ، منتجة أفلام
تاريخ الميلاد
1954-06-28 (العمر 65 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
جنوب أفريقيا, آبنغتون
البرج
السرطان

أليس كريج ممثلة ومنتجة أفلام بريطانية، نشأت في جنوب أفريقيا لأبوين طبيبين، ومن ثم انتقلت إلى لندن، وفي منتصف السبعينات بدأت مشوارها الفني.

نبذة عن أليس كريج

أليس كريج ممثلة ومنتجة بريطانية، مثلت وأنتجت العديد من الأفلام، بالإضافة للمسلسلات التلفزيونية، بدأت مشوارها الفني في منتصف السبعينيات من القرن الماضي، ونالت أليس كريس العديد من الجوائز، من أهم أفلامها عربة النار في عام 1981، وفيلم العقد في عام 2006.  تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أليس كريج.لمهنة: ممثلة، الجنسية: بريطانية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليس كريج

ولدت أليس كريج في آبنغتون في جنوب إفريقيا في 28 يونيو عام 1954، كان والدها طبيب ووالدتها بات طبيبة نفسية، ولديها شقيقين أيضاً أصبحا طبيبين، نشأت وترعرت أليس في آبنغتون، ومن ثم انتقلت إلى لندن عام 1976، حيث درست في لندن في المعهد المركزي للخطابة والدراما في جامعة رودس.

إنجازات أليس كريج

في عام 1979، كان لها أول ظهور في الفيلم التلفزيوني قصة مدينتين، وفيما بعد في عام 1981، ظهرت في الفيلم البريطاني عربات النار وهو مستمد من قصة حقيقية تدور حول الرياضيين البريطانيين الذين شاركوا بالألعاب الأولمبية صيف عام 1924 في باريس، حصل الفيلم على أربع جوائز أكاديمية منها جائزة أفضل فيلم في مهرجان أوسكار.

قامت أليس بإنتاج العديد من الأعمال الفنية مثل الملك لير والعاصفة وترويض النمرة وسيرانو دي برجراك،

بعد عملها في مجال الإنتاج عادت للعمل في مجال التمثيل سواء في السينما أو التلفزيون، فظهرت بالعديد من الأفلام والأعمال التلفزيونية منها الملك داود في عام 1985، وفيلم زير الحانات عام 1987، وفيلم مسكون صيف عام 1988، ونراكم في الصباح عام 1988.

في عام 1992، ظهرت في فيلم شركة جواسيس، وفي عام 1996 ظهرت في فيلم أول اتصال وهو فيلم من إنتاج هوليوود وهو فيلم خيال علمي تدور احداثه حول موضوع السفر عبر الزمن، والفيلم من بطولة باتريك ستيوارت وجيمس كرومويل.

في عام 2002، ظهرت أليس في فيلم الفانتازيا الحركي البريطاني الأمريكي عهد النار.

واصلت كريج مشوارها الفني من خلال ظهورها في فيلم الرعب من إنتاج هوليوود بعنوان ابق حياً في عام 2006، والفيلم من إخراج وليام بيل ومن بطولة ساماير أرمسترونغ وفرانكي مونيز،

وشاركت أليس البطولة في فيلم العقد وهو فيلم الجريمة الدرامي الأمريكي إلى جانب مورغان فريمان وجون كيوزاك وجيمي اندرسون،

وفي نفس العام أيضاً، شاركت البطولة أيضاً سايلنت هيل إلى جانب رادا ميتشل وشون بين ولوري هولدن، والفيلم مقتبس من لعبة الفيديو سايلنت هيل،

وأيضاً ظهرت أليس في فيلم قلوب وحيدة تدور أحداث الفيلم حول قاتل متسلسل وهو من بطولة سلمى الحايك ولورا ديرن وجون ترافولتا وغيرهم.

وفي عام 2009، ظهرت كريج في فيلم سليمان كين والفيلم فانتازيا كما شاركت أليس البطولة مع جيمس بيورفوي وراشيل هورد وماكس فون سيدو،

وفي العام التالي، ظهرت في فيلم المغامرة الصبي الساحر والفيلم من بطولة نيكولاس كيج وألفريد مولينا وتيريزا بالمار ومونيكا بيلوتشي.

في عام 2013، ظهرت أليس في فيلم ثور العالم المظلم وهو فيلم حركي فانتازي، من بطولة كريس هيمسوورث وناتالي بورتمان وأنتوني هوبكنز، وهو من

إخراج آلان تايلور ومن غنتاج كيفن فيج والفيلم من سلسلة عالم مارفل السينمائي.

أما بالنسبة للأعمال التلفزيونية فقد ظهرت في مسلسل جزيرة أليس في عام 1984، ومسلسل والنبرغ: قصة بطل في عام 1985، ومسلسل مباراة في بفرلي هيلز في عام 1990، وبيكر في عام 1998،

وشاركت البطولة في مسلسل الطاغية في عام 2014، كما ظهرت في مسلسل أو أي في عام 2016 وهو مسلسل خيال علمي وفانتازيا، وفي عام 2019 ظهرت في مسلسل رصيف الكرنفال وهو فانتازيا درامي.

حازت أليس كريج على عدد من الجوائز ومنها في عام 1981، حازت على جائزة لورانس الأوليفية. وفي عام 1997 على جائزة زحل من أكاديمية الخيال العلمي المتخصصة بأفلام الخيال والرعب.

حياة أليس كريج الشخصية

أليس كريج متزوجة من المخرج والكاتب بول سكولمان منذ عام 1988، ولديهما منزل في الولايات المتحدة إلا أنهما يعيشان حياة متجولة.

حقائق سريعة عن أليس كريج

  • حصلت على دكتوراه فخرية في الآداب من جامعة رودس.
  • ظهور أليس كريج الأول كان في عام 1979 على التلفزيون البريطاني.
  • نشأت أليس بدون تلفاز حيث لم يكن متوفر في جنوب إفريقيا.
  • كان طموحها في طفولتها أن تصبح راقصة إلا أن والدها منعها.

فيديوهات ووثائقيات عن أليس كريج

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25