من هو أليسون بيكر - Alisson Becker‏؟

الاسم الكامل
أليسون رامسيس بيكر
الوظائف
حارس مرمى ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1992 - 10-02 (العمر 26 عامًا)
الجنسية
برازيلية
مكان الولادة
البرازيل, ريو غراندي دو سول
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

أليسون بيكر هو لاعبُ كرة قدمٍ برازيلي محترف يلعب كحارس مرمى في كلٍّ من المنتخب البرازيلي الوطني ونادي روما الإيطالي.

نبذة عن أليسون بيكر

أليسون بيكر هو لاعبُ كرة قدمٍ برازيلي محترف، يلعب حاليًا مع نادي روما الإيطالي وأيضًا في منتخب بلاده حارسًا للمرمى.

بدأ حياتهُ المهنية في العاشرة من عمرهِ وذلك في نادي إنترناسيونال البرازيلي، حيث بدأ باللعب في جميع المستويات الشبابية حتى وصولهِ إلى الفريق الأول. واستمر في الّلعب لمدة أربعة مواسم مع نادي إنترناسيونال الأول، حصل النادي فيها جميعها على بطولة كأس الأندية للمحترفين، وانتقل أليسون بعد ذلك إلى نادي روما الايطالي في عقدٍ مدتهُ خمسُ سنوات.

وعلى الصعيد الدولي، فإلى جانب وجودهِ مع منتخبِ بلادهِ في الفرق ذات الفئات تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا، أيضًا مثّل منتخب بلاده الأول في بطولة كأس أمريكا الجنوبية عام 2016، بالإضافة إلى مشاركتهِ في أول مباراتين لمنتخبِ بلادهِ الأول من المباريات التأهيلية لكأس العالم 2018 ضد منتخبي تشيلي وفنزويلا.

ومؤخرًا، تم استدعاؤهُ رسميًا ليكون في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليسون بيكر

وُلد أليسون رامسيس بيكر في الثاني من شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 1992، لوالديه خوسيه أغوستينو بيكر وماغالي لينو دي سوزا بيكر، في نوفو هامبورجو بولاية ريو غراندي دو سول في البرازيل، وهو يحمل الجنسية البرازيلية.

أصبح أليسون مهتمًا بكرة القدم منذ سنوات طفولته، حيث بدأ مسيرته في نادي أكاديمية إنترناسيونال في عام 2002 في العاشرة من عمرهِ. بعد تقدمه في صفوف الشباب ظهر بشكلٍ منتظم مع فريق دون 23 سنة، قبل أن يشارك لأول مرة في السابع عشر من شباط/ فبراير عام 2013.

إنجازات أليسون بيكر

في العام التالي، وجد أليسون نفسه في منافسةٍ مع الأسطورة البرازيلية ديدا، الذي انضم إلى نادي
إنترناسيونال قادمًا من نادي غريميو، حيث حصلَ على نقطة انطلاق في تشرين الأول/ أكتوبر وأنهى العام بـ11 مباراة في الدوري باسمه.

في الرابع من شهر شباط/ فبراير عام 2016، وقّع أليسون عقدًا مع نادي روما الإيطالي، ولعب آخر مباراةٍ لهُ في الخامس عشر من أيار/ مايو عام 2016، حيث حافظ على مرماه نظيفًا في تعادل 0-0 أمام نادي تشابيكوينسي.

خلال مواسمهِ الأربعة في النادي، حقق أليسون أكثر من مئة مباراة وفاز في بطولة أندية المحترفين في كل موسم، حيث يتنافس في هذه البطولة أربعة عشر ناديًا وعادةً ما تستمر من كانون الثاني/ يناير إلى نيسان/ أبريل، تميزت المنافسات بين اثنين من أشهر الفرق البرازيلية المعروفة غريميو وإنترناسيونال بتاريخ المسابقة.

أكمل أليسون رسميًا انتقاله إلى نادي روما الإيطالي في تموز/ يوليو عام 2016، حيث ظهر لأول مرة مع النادي في السابع عشر من شهر آب/ أغسطس 2016 في مباراة مع نادي بورتو في دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

قضى أليسون مُعظم موسمه الأول لاعبًا بديلًا للحارس البولندي الدولي فويتشيك توماس شتشيسني، وبعد مغادرة فويتشيك إلى نادي جوفنتوس، شُوهد أليسون يحمل القميص رقم واحد.

في موسم 2017-2018، لعب أليسون أول مباراةٍ لهُ في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في مواجهة فريق أتلانتا والتي انتهت بالفوز بهدفٍ مقابل لاشيء، ثم ظهر لأول مرة في ديربي ديلا كابيتال في الثامن عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر، وهي مباراة ديربي كرة قدم تجمع بين فريقي مدينة روما وهما نادي روما ونادي لاتسيو، وقد بدأ ذلك التقليد منذ عام 1929 عندما شهد أول لقاءٍ بينهما، وانتهى بفوز روما على غريمه لاتسيو بنتيجة 2-1.

مثّلَ أليسون البرازيل على مختلف المستويات الشبابية قبل أن يشارك في أول ظهورٍ دوليٍ له في عام 2015، حيث مثّلَ البلاد في بطولة كوبا أمريكا الجنوبية عام 2016.

استُدعي أليسون إلى التشكيلة الرئيسية للمدرب دونغا في أول مباراتين من المباراة التأهيلية لكأس العالم 2018 ضد تشيلي وفنزويلا، وقد ضُمَّ بشكلٍ رسمي إلى التشكيلة الأساسية للمنتخب البرازيلي المشارك في كأس العالم المقام في روسيا.

حياة أليسون بيكر الشخصية

تزوج أليسون بيكر من صديقته السابقة ناتاليا لوي في عام 2015، وفي عام 2016 أنجبا طفلةً أسمياها هيلينا.

حقائق سريعة عن أليسون بيكر

لدى أليسون شقيقٌ أكبر منه اسمهُ موريل وهو أيضًا يلعب حارس مرمى طوَّر مهاراتهِ أيضًا في نادي إنترناسيونال.
بلغت قيمة عقد أليسون الموقع مع نادي روما الإيطالي لمدة خمس سنوات سبعة ملايين ونصف المليون يورو.
ينشط أليسون على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتابعه عددٌ كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Twitter، فهو لديه أكثر من مليون متابع على Instagram و Facebook، وأكثر من ثلاثة وثمانون ألف متابع على Twitter.
هناك العديد من الشائعات على شبكة الإنترنت في الوقت الحالي تتحدث عن انتقال أليسون إلى أنديةٍ أخرى مثل نادي ريال مدريد الإسباني.

فيديوهات ووثائقيات عن أليسون بيكر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/27