من هو آندي برنارد - Andy Bernard؟

الاسم الكامل
أندرو بينز بيرنارد
الوظائف
مدير إقليمي
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, جورجيا
درس في
جامعة كورنيل

أندرو بينز بيرنارد هو شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل التلفزيوني الكوميدي الأمريكي The Office، جسد الشخصية الممثل إيد هيلمز.

نبذة عن آندي برنارد

كان آندي مديرًا إقليميًا في قسم المبيعات في فرع ستامفورد لشركة توزيع الورق Dunder Mifflin في العرض الأول للموسم الثالث عندما يُنقل جيم هالبرت. في وقتٍ لاحق يصبح مديرًا إقليميًا في فرع سكرانتون بأمرٍ من روبرت كاليفورنيا في العرض الأول من الموسم الثامن بعد رحيل مايكل سكوت وديانجيلو فيكرز. تم طرده مؤقتًا واستُبدل بنيلي بيرترام قبل إعادة تعيينه من قبل الرئيس التنفيذي الجديد ديفيد والاس.

تدهورت العلاقة بين آندي ووالاس طوال الموسم التاسع بسبب افتقار آندي إلى التركيز والاحتراف، وتوِّج ذلك في نهاية الأمر باستقالة آندي الطوعية، ثمّ أُعيد تعيينه بائعًا وطُرد في نهاية المطاف مرةً أخرى وذلك بعد أن طلب آندي من ديفيد والاس أن يطرده من أجل متابعة مهنته في الغناء.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آندي برنارد

شخصيّة آندي غيرُ مستقرةٍ على ما يبدو بسبب علاقةٍ أبويةٍ متوترة، ويظهر أنانيًا ومتعجرفًا في بعض المواقف. في الحلقة السادسة عشر من الموسم السادس، كشف آندي أنّ والديه أطلقا عليه في الأصل اسم والتر جونيور، ولكن بعد أن وُلد شقيقه عندما كان في السادسة من عمره، شعر والداه بأنّ الأسم يليق أكثر بشقيقه الجديد، فغيّر والداه اسمه إلى أندرو، الاسم الذي وجداه في كتابٍ لأسماء الأطفال.

انتسب إلى جامعة كورنيل، حيث كان جزءًا من مجموعة أكابيلا، مما ساهم في حبه للغناء المسرحي. شخصية آندي متملقة تجاه رؤسائه بالإضافة إلى معاناته من قضايا مختلفة بسبب عدم قدرته على السيطرة على غضبه.

ارتبط آندي بعلاقةٍ طويلة الأمد مع المحاسبة أنجيلا مارتن زميلته في المكتب لكنّها باءت بالفشل، إلّا أنّه وجد فيما بعد علاقةً أعمق مع موظفة الاستقبال إيرين هانون. وعلى الرغم من تقبّل الجميع لعلاقتهما، إلّا أنّها انتهت عندما سئمت إيرين من إهمال آندي وأنانيته.

تلقت الشخصية مراجعاتٍ متباينة، واختِيرت شخصية آندي كأحد أكثر الشخصيات التلفزيونية إزعاجًا في عام 2011 من قِبل مجلة Vulture. في المقابل، صنفتها Nerve ثاني أكثر الشخصيات تسليةً في السلسلة، بعد شخصية مايكل سكوت.

سُميت الشخصية تيمنًا باسم الأمريكي أندرو برنارد، وهو أستاذ الاقتصاد الدولي في كلية "توشك" لإدارة الأعمال في كلية دارتموث.

إنجازات آندي برنارد

آندي هو خريج جامعة كورنيل عام 1995، وهو الشيء الذي يتباهى به في كثيرٍ من الأحيان بين أقرانه. في مقابلةٍ مع الرئيس، يتباهى بأنّه تخرج في أربع سنواتٍ فقط، من دون أن يدرس مرةً واحدةً، وحتى أنّه كان مخمورًا كل تلك الفترة.

غنّى في مجموعة الأكابيلا "Here Comes Treble"، التي يذكرها في كثيرٍ من الأحيان. وغالبًا ما يشير آندي لنفسه باسمه المستعار "نارد دوغ"، وكان لقبه خلال تواجده في فرقة "Here Comes Treble" هو "Boner Champ"، وحصل عليه بعد أن أقام علاقةً جنسيةً غريبة مع رجل ثلج. يستمتع بالغناء بصوتٍ مرتفع، وأحيانًا بمرافقة آلته البانغو، كما أنه يعزف على البيانو والغيتار.

عمل آندي في العديد من الشركات منها Lehman Brothers، Bear Stearns، AIG و Enron. ثمّ أصبح المدير الإقليميّ المسؤول عن المبيعات في فرع Dunder Mifflin Stamford. عمل آندي مع زملائه في المبيعات جيم وكارين تحت إشراف جوش بورتر، وعند إغلاق الفرع، انتقل آندي إلى فرع Dunder Mifflin Scranton.

يستمتع آندي باختلاق الألقاب لزملائه، حيث أطلق على جيم هالبرت لقب "التونة الكبيرة"، لأنّه أكل سندويش التونة في أول يومٍ له في فرع ستامفورد، ولقّب زميله ريان هوارد "الديك الرومي الكبير" لنفس السبب.

يلبس آندي بانتظامٍ ملابسًا مميزة تتألف عادةً من سروالٍ ملون بألوانٍ زاهيةٍ يُطرّز أحيانًا بالحيوانات ومضارب التنس، أو أحزمةٍ دائرية، قمصان مخرمة، سترات صوفية، وربطات عنق مخططة. في العديد من الحلقات، يُشاهَد آندي وهو يرتدي سوارًا منسوجًا باللون الأزرق السميك على معصم يده، على الرغم من أنه يتعارض في بعض الأحيان مع مظهره العام.

أشهر أقوال آندي برنارد

حياة آندي برنارد الشخصية

على الرغم من اعتبار بعض زملائه له شخصًا مزعجًا جدًا، إلّا أن آندي حَسَنُ النيّة، وعادةً ما يظهر هذا في علاقته مع زملائه.

جمعته علاقةٌ عاطفيةٌ مع زميلته أنجيلا مارتن وتطورت إلى أن طلب منها الزواج، لكن لم تستمر العلاقة طويلًا بعد أن اكتشف خيانتها له مع دوايت.

فيما بعد توطدت علاقته مع زميلته إيرين هانون، مرّت هذه العلاقة بفتراتٍ من الفتور إلى أن ارتبطا رسميًا، لكن العلاقة انتهت بعد أن اكتشفت قصة خطوبته من أنجيلا. يفترق الاثنان وتتملك إيرين الضغينة، لكن تعود المياه إلى مجاريها في نهاية العرض على ما يبدو.

حقائق سريعة عن آندي برنارد

يكتشف آندي أنّ والده قد تخلى عن عائلته، تاركًا إياهم مفلسين تقريبًا.
كشف آندي أنه يعاني من متلازمة القولون العصبي.
قبل تدريبه على إدارة غضبه، كان لدى آندي مشاكل غضبٍ شديدة، فقد كان من السهل إثارة غضبه ونتج عن انفعاله العديد من المواقف المحرجة.
في الموسمين الرابع والخامس، يخطط آندي لحفل زفافه مع أنجيلا.
أخبره مايكل عن علاقة أنجيلا ودوايت، واستجاب آندي لذلك بمواجهة دوايت وتحديه في مبارزة، فيجتمع مع أنجيلا ودوايت في موقف السيارات، حيث يدرك دوايت أنّ أنجيلا قد مارست الجنس مع آندي، وبعد أن أدرك الاثنان أن أنجيلا قد كذبت عليهما، ألغى آندي كعكة زفافه، وانفصل عنها هو ودوايت.
محاولات آندي وإيرين للحفاظ على سرية علاقتهما باءت بالفشل باستمرار، فقد ضاق ذرعًا من إخفاء الحقيقة، وأعلن عن علاقتهما خلال حفلة تجمعٍ سنويٍّ للشركة.
تمكن آندي من الفوز بزبونٍ رئيسي واستخدامه كوسيلةٍ للحصول على رضا ديفيد والاس لشراء Dunder Mifflin. كما يتصل بروبرت ويهدد بطرده إذا اشترى ديفيد الشركة عن طريقه.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/02