من هو أنغوس يونغ - Angus Young؟

الاسم الكامل
أنغوس ماكينون يونغ
الوظائف
عازف غيتار ، مؤلف أغاني
تاريخ الميلاد
1955 - 03-31 (العمر 64 عامًا)
الجنسية
استرالية،اسكتلندية
مكان الولادة
اسكتلندا, غلاسكو
البرج
الحمل

أنغوس ماكينون يونغ هو عازفُ غيتارٍ أسترالي وُلد في اسكتلندا، وهو مؤلفُ أغانٍ وشريكٌ في تأسيسِ فرقة موسيقى الروك الأسترالية AC / DC.

نبذة عن أنغوس يونغ

هاجرتْ عائلةُ أنغوس إلى أستراليا، حيث درسَ في مدرسةِ آشفيلد الثانوية للأولاد، لكنّه تركَ المدرسةَ في سنِّ الخامسة عشر. بعدَ أن أصبح عازفًا في فرقة Kantuckee، التي تغيّرَ اسمها فيما بعد إلى Tantrum، شكّل هو وشقيقه مالكولم فرقةَ AC/DC، واختارَ الزي المدرسي كلباسٍ رسمي للفرقة.

كانتْ أولُ أغنيةٍ للفرقةِ بعنوان “Can I Sit Next To You” من ألبوم الفرقة الأول بعنوان “High Voltage”، وأصبحَ ألبومُ “Highway to Hell” أكثرَ ألبوماتهم مبيعًا، أمّا الألبوم “Back in Black” قد صدرَ كتحيةٍ لبون سكوت، المغني الرئيسي للفرقةِ الذي توفي بسببِ تسممٍ بالكحوليات، وأصبحَ ثاني أكثر الألبومات مبيعًا في العالم، كما حقّقَ الألبوم “For Who About to Rock We Salute You” أيضًا نجاحًا كبيرًا.

أُعيد مجد الفرقةِ مع ألبومِ “The Razors Edge”، ومع ألبومِ “Black Ice”، وفازت فرقة AC/DC أخيرًا بجائزةِ غرامي عن أغنيةِ “War Machine” بعد سبعة ترشيحات، كما دخلتْ AC / DC قاعةَ مشاهير الروك أند رول.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أنغوس يونغ

وُلد أنغوس يونغ في 31 آذار/مارس 1955 إلى ويليام ومارغريت يونغ، وكان أصغر ثمانية أطفال. في عام 1963، هاجر هو ووالداه إلى سيدني، أستراليا، مع أشقائه مالكوم وجورج ومارغريت.

بدأ لأول مرةٍ العزف على آلة البانجو، ثم على غيتارٍ رخيص اشترته والدته من متجرٍ للآلات المستعملة.

في عمر الخامسة عشر، خرج من ثانوية آشفيلد الأولاد. في البداية، عزف الموسيقى في فرقةٍ محليةٍ تسمى Kantuckee. انقسمت الفرقة، وسُمّيت فيما بعد "Tantrum".

إنجازات أنغوس يونغ

في عام 1973، قام هو وشقيقه مالكولم بتشكيل فرقة AC/DC، حيث عزف هو على الغيتار الرئيسي ومالكوم على الغيتار الإيقاعي وكولون بورغيز على الطبول ولاري فان كريدت على غيتار البايس ودايف إيفانس كمغنٍ.

كانت أول أغنيةٍ لهم بعنوان "Can I Sit Next To You". أُعيد تسجيلها لاحقًا مع بون سكوت كمغنٍ بعنون جديد "Can I Sit Next To You Girl".

بعد تجربة عددٍ من الأزياء المسرحية، استقر في النهاية على مظهر التلميذ كما اقترحته شقيقته مارغريت التي ابتكرت الزي الأصلي. في وقتٍ لاحقٍ استخدم الزي المدرسي.

في عام 1975، أصدرت AC/DC ألبومها الأول "High Voltage". تبعه "T.N.T." و "Dirty Deeds Done Dirt Cheap" و "Let There Be Rock" و "Powerage" في السنوات الثلاث اللاحقة.

أصبحت أغنية "Highway to Hell"، الأكثر مبيعًا في عام 1979، وزادت من شهرة الفرقة بشكلٍ كبير.

توفي المغني الرئيسي للفرقة بون سكوت جرّاء تسممٍ كحولي بعد ذلك بوقتٍ قصير. وبعد وفاة بون سكوت، ضمت AC/DC المغني السابق لفرقة Geordie برايان جونسون لإنهاء الألبوم الذي بدأته الفرقة. وفي عام 1980، صدر "Back in Black" كتقديرٍ لسكوت.

حقق ألبوم AC/DC عام 1981 الذي حمل عنوان "For Who About to Rock We Salute You" نجاحًا كبيرًا. كما حققت الألبومات التالية "Flick of the Switch" و "Fly on the Wall" و "Blow Up Your Video" نجاحًا متواضعًا.

جلب لهم ألبوم "The Razors Edge" عام 1990 بعض المجد، وحققت الفرقة نجاحًا كبيرًا في الولايات المتحدة، وحقق مبيعاتٍ تراوحت بين 10 إلى 12 مليون نسخةٍ في جميع أنحاء العالم.

ضم ألبوم عام 1995 "Ballbreaker" الأغاني "Hard as a Rock" و "Boogie Man" و "Cover You in Oil" و "Hail Caesar" و "Ballbreaker"، وصدر الألبوم "Stiff Upper Lip" بعد خمس سنوات.

قاموا بتجميع أغاني فيلم "Iron Man 2" في ألبومٍ صدر عام 2010. وصل الألبوم إلى المرتبة الأولى في العديد من البلدان بما في ذلك المملكة المتحدة، وفي الولايات المتحدة حلّ في المرتبة الرابعة.

أشهر أقوال أنغوس يونغ

حياة أنغوس يونغ الشخصية

تزوج يونغ من إلين في عام 1980، وهما يعيشان في كانجارو بوينت، سيدني. لديهما أيضًا منزلًا في آلتن بهولندا.

حقائق سريعة عن أنغوس يونغ

أصبح الألبوم "Back in Black" ثاني أكثر الألبومات مبيعًا في جميع أنحاء العالم، بعد أغنية "Thriller" لفرقة مايكل جاكسون. كما وصلت إلى مراتب متقدمةٍ جدًا في الولايات المتحدة وحدها، وبِيعت 50 مليون نسخة منها حول العالم.
في عام 2008، أصدرت فرقة AC / DC أغنية "Black Ice" التي تصدرت لأول مرة المركز الأول في 29 دولة. وأصبح الألبوم الذي يضمها أحد أكثر ألبومات الفرقة نجاحًا في جميع أنحاء العالم.
فازت AC/ DC بأول جائزة غرامي في عام 2010 عن أغنية "War Machine" عن فئة أفضل أداء هارد روك من ألبوم "Black Ice"، و فاز الألبوم بترشيحٍ لأفضل ألبوم روك.
في عام 2003، أُدخلت AC / DC قاعة المشاهير الروك أند رول، وفي العام التالي، احتلت المرتبة 72 في قائمة مجلة رولينغ ستون الخاصة بـ "أفضل 100 فنانٍ على مرّ العصور".
سُميت فرقة الموسيقيين الموهوبين AC / DC هكذا بعد رؤية الحروف "AC / DC" على الجزء الخلفي من ماكينة الخياطة لأخته مارغريت، والتي تعني التيار المتناوب والمستمر.
يقوم عازف الغيتار الشهير هذا كثيرًا بمشية تشاك بيري، كما يرمي نفسه إلى الأرض، ويهزّ ويغزل في دوائر أثناء عزف الغيتار.
يُعتبر أنغوس مدخنًا شرهًا، ولكن لا يحتسي الكحول.

فيديوهات ووثائقيات عن أنغوس يونغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07