من هي آشلي تيسديل - Ashley Tisdale؟

آشلي تيسديل
الاسم الكامل
آشلي ميشيل تيسديل
الوظائف
مغنية ، ممثلة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1985 - 07-02 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو جيرسي
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

هي ممثلة ومغنية أمريكية تتمتع بموهبة كبيرة بالإضافة لامتلاكها شركتها الإنتاجية الخاصة وأكثر ماتعرف به دورها بشخصية شارباي ايفانز في ثلاثية High School Musical

نبذة عن آشلي تيسديل

هي شخصية أمريكية متعددة المواهب قامت بإظهار براعتها في التمثيل والغناء بالإضافة للإنتاج أيضا ، وقد ظهرت موهبة الطفلة المميزة لأول مرة حينما أصبحت وجها معروفا لأكثر من 100 إعلان على التلفاز، وذلك لم يكن سوى البداية لإرثها الفني الكبيرحيث أن مهنتها أخذت فيما بعد قفزات نجاح كبيرة ومتميزة.

بعد ظهورها بعدد من الأدوار في بعض الأفلام والمسلسلات التلفزيونية حصلت تيسديل على أكبر دور لها في سلسلة أفلام High School Musical، بشخصية شارباي إيفانز، وقد تلقت العديد من الردود الإيجابية والتقدير على تمثيلها، وبالإضافة لذلك فإن مهنة تيسديل في الغناء كانت قد بدأت أيضا بظهور ألبوميها، Headstrong و، Guilty Pleasure الذين حازا على نجاح كبير.

قامت تيسديل بالإضافة للتمثيل والغناء بدخول مهنة الإنتاج مع شركتها، Blondie Girl Productios، وتعتبر شخصية معروفة وملهمة في مجال الميديا ووسائل التواصل وقد ربحت أيضا جائزة  Social Media Superstar. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن آشلي تيسديل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آشلي تيسديل

ولدت اشلي في 2 يوليو عام 1985 في نيوجيرسي لأبيها المسيحي مايكل تيسديل و أمها اليهودية ليزا موريس ولديها أخت أكبر منها اسمها جينيفر، وقد كان والدها يعمل مقاولا.

إنجازات آشلي تيسديل

بدأت مسيرة الطفلة الموهوبة اشلي مع الكاميرا حينما كانت في الثالثة من عمرها، وقد سنحت لها الفرصة بلقاء بيل بيرلمان الذي أبح مديرها المستقبلي وساهم في حعلها تظهر في العديد من الإعلانات التلفازية بشكل مستمر ودائم لما يقارب 100 إعلان عرضوا على التلفاز الوطني، وقد بدأت مسيرتها المهنية المسرحية مباشرة مع بداية ظهورها في الإعلانات، و في الثمانة من عمرها حصلت على دور كوزيت في المسرحية الموسيقية، Les Miserables.

لعبت تيسديل عددا من الأدوار الصغيرة في أواخر التسعينات فقد مثلت في The Hughleys . Smart Guy . 7th Heaven . Boston Public . Bette، وقامت أيضا بالتمثيل في عدد من الأفلام مثل A Bug’s Life . Donnie Darko.

مثّلت اشلي في مسلسل المراهقين التلفزيوني The Suit Life Of Zack and Cody، الذي تم عرضه من عام 2005 وحتى 2008 وبسببه ربحت تيسديل أول جائزة لها، وفي عام 2006 قامت بلعب دور شارباي ايفانز في فيلم High School Musical الذي تمت مشاهدته من قبل أكثر من 7.7 مليون شخص وأصبح الفيلم صاحب أعلى مشاهدات للعام، بالإضافة لأن مقاطعه الغنائية التي شارك تيسديل بها ثد أصبحت الألبوم الأكثر مبيعا في العام نفسه بما يقارب 3.7 مليون نسخة.

بعد نجاحها المذهل في High School Musical بدأت العمل على ألبومها الغنائي الأول Headstrong، الذي تم إصداره في فبراير عام 2007 والذي حصد نجاحا كبير.

في أغسطس 2007 تابعت اشلي لعب دورها بشخصية شارباي ايفانز في الجزء الثاني من High School Musical الذي تمت مشاهدته من قبل أكثر من 17 مليون مشاهد، وكما في الجزء السابق أيضا حاز على أكبر نسبة مشاهدة في التلفاز.

في 2007 قامت تيسديل بأداء صوت شخصية كانديس فلين في مسلسل الكرتون Phineas and Ferb، الذي نال أكبر عدد من المشاهدات بين فئات الأطفال والمراهقين من العام نفسه، وفي عام 2008 بدأت تيسديل شركة انتاجها الخاصة Blondie Girl Productions.

في 2008 تابعت تيسديل تمثيل شخصيتها شارباي ايفانز في الجزء الثالث من High School Musical الذي حصد نجاحا منقطع النظير محققا أرباحا تقدر بـ255 مليون دولار، وقد نالت مهاراتها التمثيلية إعجاب العديد من النقّاد والمشاهدين.

بعد نجاحها في ثلاثية High School Musical قامتتيسديل بالتركيز على إصدار ألبومها الثاني Guilty Pleasure والذي تم إصداره في يونيو 2009، وقد حصد الألبوم نجاحا كبيرا، وفي 2010 عادت عادت تيسديل الى الشاشة في المسلسل الدرامي Hellcats، وفي نفس العام قامت بتأدية أدوار صوتية في The Ceveland Show، Family Guy و Glenn Martin.

في العام ذاته قامتشركة تيسديل Blondie Girl productions بتوقيع عقد إنتاجي لعدة سنوات من أجل صناعة وتطوير وإنتاج الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، وقد كان Miss Advise أول مشروع للشركة وهو عبارة عن برنامج حياة وافعي يتضمّن ثلاث خبراء في العلاقات العامة، واستمرّ لمدة موسم واحد.

في 2011 ظهرت تيسديل في فيلم Sharpay's Fabulous Adventure المشتق من ثلاثية High School Musical، والذي ركز على شخصية شارباي ايفانز بعد المدرسة الثانوية.

في 2013 قامت بإنتاج Inner Circle و Cloud 9 و Young & Hungry، بالإضافة لقيامها بالأداء الصوتي في مسلسل الكارتون Sabrina: Secrets Of A Teenage Witch، بالإضافة لظهورها في المسلسل الكوميدي Clipped.

في ديسيمبر 2013 أطلقت تيسديل أغنية مستقلة بعنوان You'r Always Here والتي كانت تخليدا لذكرى وفاة جدها.

في عام 2014 تمّ الإعلان أنّها ستمثّل دور بائعة هوى في فيلم Amateur Night، كما أدت تجربة أداء من أجل التمثيل في المسلسل الكوميدي Clipped بدور داني جوردانو، وعرض هذا المسلسل ليتم إيقافه بعد موسمٍ واحد.

في عام 2015 أطلقت تيسديل خطّ الملابس الخاص بها وخطّ مستحضرات التجميل أيضاً، وفي عام 2016 عاودت العمل على ألبومٍ جديد مع زوجها.

 

أشهر أقوال آشلي تيسديل

حياة آشلي تيسديل الشخصية

ارتبطت تيسديل بجاريد موريلو من 2007 وحتى 2009 وبسكوت بير من 2009 وحتى 2011، وبدأت في 2012 بمواعدة كريستوفر فرينش المغني الرئيسي لفرقة Annie Automatic، وقد خطب الإثنان في أغسطس 2013 ليتزوجا في النهاية في 8 سيبتمبر 2014 بحفل صغير في سانتا باربرا كاليفورنيا.

حقائق سريعة عن آشلي تيسديل

  • عندما كانت تيسديل بعمر 12 قامت بالغناء أمام الرئيس الأمريكي بيل كلينتون.
  • تدعم تيسديل جمعية Habitat for Humanity وهي جمعية خيرية تبني المنازل للمحتاجين.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/20