من هو أوستن ماهون - Austin Mahone؟

الاسم الكامل
أوستن كارتر ماهون
الوظائف
مغني ، يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1996 - 04-04 (العمر 23 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

أوستن كارتر ماهون، شابٌ حصل على شهرته من خلال الإنترنت، وانطلق إلى النجومية من خلال نشر فيديوهات على اليوتيوب، وواصل العمل بجد حتى أصبح مغنٍ معروفٌ جدًا.

نبذة عن أوستن ماهون

كانت انطلاقة أوستن ماهون من طفلٍ عبقري موهوب على اليوتيوب، وتحوّل في النهاية إلى مغني بوب مراهق محبوب يملك كل المقومات الصحيحة للقصة العصرية.

هذا الفتى من مدينة لا فيرنا – المدينة التي لا تملك حتى  ملاعب بولينغ أو قاعات سينما – تحدى بداياته المتواضعة، وبفضل موهبته وصل إلى الشهرة العالمية. يبدو الأمر وكأنه لا يُصدق أليس كذلك؟ ولكن عندما تكون ذو موهبةٍ كبيرة مثل هذا الشاب الصغير، فقط أشياء صغيرة تبدو غير ممكنة.

اليوم، أصبح ماهون أحد أشهر نجوم البوب المراهقين، ولديه قاعدة معجبين ضخمة معروفة باسم Mahomies، ولديه جيشٌ من المُتابعين المخلصين في وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا.

يُحضر الآن لإطلاق ألبومه الكامل الأول، وهنا نلقي نظرةً على انطلاقته المدهشة إلى النجومية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أوستن ماهون

وُلد أوستن كارتر ماهون في 4 نيسان/ أبريل عام 1996 في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس. نشأ مع والدته التي تحملت رعايته وحدها بعد وفاة والده كارتر ماهون عندما كان عمره فقط ستة عشر شهرًا.

وفقًا لوالدته ميشيل ماهون، كانت الموسيقى شغف طفلها الذي تعلم بسرعة وبعمرٍ صغير العزف على الغيتار والدرامز لوحده.

إنجازات أوستن ماهون

في عام 2010، كان ماهون يوتيوبر نشيط، واكتسب بثباتٍ قاعدةً من المعجبين من خلال تقديمه بعض العروض المسلية والإعادات المميزة للأغاني المشهورة، وكان الغلاف الجنوني لأغنية جاستن بيبر Mistletoe نقطة التحول الرئيسية في مسيرته والتي سلطت عليه أضواء الشهرة.

رحب به البعض وسموه بيبر الثاني، وحتى قبل أن يحصل على عقد تسجيل، وصل ماهون إلى المرتبه 38 في قائمة بيلبورد الاجتماعية – وهي قائمةٌ تُصنف الموسيقيين بالاعتماد على شعبيتهم في مواقع التواصل الاجتماعي- وبالرغم من ذلك فقد كان للشهرة المتزايدة سلبياتها.

لقد تبين أنَّ حياة المشاهير شكلت عائقًا كبيرًا أمام الفرص التعليمية لماهون، ممّا اضطره إلى ترك المدرسة الثانوية. في النهاية تخلت والدته عن عملها في البنك من أجل التوفيق بين مهمتين، التعليم المنزلي لولدها وإدارة مهنته.

كان بقمة لحظات السعادة في مقهى بمدينةٍ ناشفيل عندما التقى صدفةً مع المغنية المفضلة لديه تايلور سويفت، وقدّمت له تايلور نصيحةً بأن يواصل عمله بجد وأن لا يتخلى أبدًا عن حلمه. وبعد مرور عام وتحديدًا في 2013، ذهب النجم الصغير مع تايلور في جولة حفلاتٍ موسيقية أطلقا عليها اسم Red Tour كأحد العروض الافتتاحية.

بالرغم من أنَّ الكثير من الموسيقيين عبر الإنترنت يفشلون في الوصول إلى أبعد من هذه النقطة، إلّا أنَّ اليوتيوب كان مجرد حجر أساس لأشياءٍ أهم بالنسبة لماهون. ففي أواخر عام 2011 بدأ بتنظيم وتقديم الحفلات الموسيقية المحلية وحصل على مجموعةٍ مخلصةٍ من المعجبين الذين أطلقوا على أنفسهم اسم Mahomies، وشكلوا جذورًا له في كل مكانٍ مزدحم.

في عام 2012، أطلق أوستن ماهون أول أغنيةٍ منفردةٍ له بعنوان 11:11 على iTunes، وحصلت الأغنية على المركز 19 في قائمة بيلبورد الموسيقية. خلال ذلك الوقت، وصل العدد في قاعدة المعجبين إلى الملايين عبر جميع البرامج الاجتماعية، وكانت مجرد مسألة وقت قبل أن تطرق شركات التسجيل بابه.

في منتصف عام 2012، وقّع ماهون عقدًا مع شركة التسجيل Chase/Universal Republic Records، وأصدر أغنيته المنفردة الثانية Say Somethin. كانت الأغنية ناجحةً جدًا، وبسرعة حصلت على شعبيةٍ كبيرة لدى المراهقين، وحلّت في المركز 34 في قائمة بيلبورد لأغاني البوب. كان الأفضل لم يأتِ بعد، فقد كان هذان العامان للوصول إلى قمّة مسيرته المهنية، أمّا العام الثالث فكان لدعم وتعزيز هذه النجومية الجديدة.

لم يتوقف تقدمه هنا، ففي نفس العام فاز ماهون بجائزة MTV للأغاني المصورة لأفضل فنان جديد عن أغنيته الشهيرة What About Love. وفي تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2013 انطلق ماهون بجولته الفنية الأولى في مسيرته المهنية بعنوان MTV’s Artist To Watch Tour.

في شهر أيار/ مايو من عام 2014 أصدر عنوانه الثاني بعنوان The Secret، الذي احتل لأول مرة المركز الخامس في قائمة بيلبورد. وأطلق في 10 تموز/ يوليو من عام 2015 أغنيته Dirty Work التي حقّقت مكاسب ماليةٍ كبيرة، وصدر الفيديو في 27 تموز/ يوليو من نفس العام.

أصدر ماهون مجموعةً منوعة كـ "هدية عيد الميلاد لمعجبيه"، وتعاون مع فرقة Jump Smokers والمغنية بيا ميا. كما قدم أوستن عروضًا رفيعة المستوى في العديد من البرامج التلفزيونية منها Good Morning America، The Today Show، Live! With Kelly & Michael، E! News، وAccess Hollywood. كما ظهر على أغلفة عدة مجلات مثل Teen Vogue، Popstar، Astro Girl، وQuiz Fest.

يفتخر ماهون بحصوله على أكثر من سبعة ملايين متابعٍ على الإنستغرام، وأكثر من 8.7 مليون متابع على التويتر، وأكثر من 13 مليون معجب على الفيسبوك.

أشهر أقوال أوستن ماهون

حياة أوستن ماهون الشخصية

في عام 2016، بدأ أوستن ماهون بمواعدة الجميلة كاتيا هنري، وهي عارضة أزياءٍ وشخصيةٌ مشهورة على الإنستغرام.

سابقًا، كان على علاقةٍ مع المغنية كاميلا كابيلو من فرقة Fifth Harmony وأيضًا مع المغنية بيكي جي، وكذلك الممثلة الشابة ستيفاني سكوت.

حقائق سريعة عن أوستن ماهون

  • يملك أوستن قطًا لطيفًا يُدعى رومو.
  • الآلة الموسيقية المفضلة لديه هي الغيتار، ويجيد العزف على البيانو وكذلك الدرامز.
  • انطلق بجولته الموسيقية الأولى في 24 شباط/ فبراير من عام 2014 برفقة المغنية بيكي جي، وفرقة Midnight Red، وW3 the Future. كما أطلق على معجبيه اسم Mahomies.
  • في تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2013، دخل المستشفى ليعالج إصابته بجلطةٍ دموية والتهابٍ شديد. أيضًا عولِجَ من التجفاف، ممّا أدى إلى تأجيل جولته الفنية.
  • يدعم ماهون المؤسسات الخيرية مثل: جيش الخلاص The Salvation Arm، رابطة الضمور العضلي Muscular Dystrophy Association، Ryan Seacrest Foundation، و TJ Martell Foundation.
  • رفض أوستن ماهون المشاركة في الموسم الثامن عشر من البرنامج المشهور Dancing with the Stars season 18 بسبب ازدحام جدول أعماله.
  • عندما وقّع أول عقدٍ له، اشترى لوالدته سيارة أحلامها من نوع فورد موستانغ بلونٍ أحمر.
  • قُدِّرت ثروته في 27 كانون الثاني/ يناير من عام 2017 بمبلغ 6.5 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن أوستن ماهون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/08/01