من هو أفرام روسو - Avraam Russo؟

أفرام روسو
الاسم الكامل
أبراهام إيبجيان
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1969 - 07-21 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
أرمينية،روسية،سورية
مكان الولادة
سوريا, حلب
درس في
معهد الأرثوذكس اللبناني
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

مغني عالمي بدأ مشواره الفني في بعض الفرق الهاوية في مدينة حلب وانتقل بعدها إلى قبرص وبعدها الى روسيا التي كانت البوابة الذهبية التي بدأت فيها شهرته العالمية.

نبذة عن أفرام روسو

أبراهام إيبيجان الملقب بـ أفرام روسو مغني عالمي من أصول أرمينية – فرنسية قدّم العديد من الأغاني بمختلف اللغات إلى جانب الألبومات الأساسيّة التي سجلها في روسيا والتي قدم فيها أغاني باللغة الروسية والإنكليزية وبعض الأغاني الأرمنيّة ولعلّ الأغنية التي كانت كفيلة بجعل شهرته أكبر في روسيا وأروبا الشرقية هي أغنية Daleko Daleko بالانكليزية (Far Away) وهي نسخة روسية عن أغنية عمرو دياب الشهيرة تملّي معاك. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أفرام روسو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أفرام روسو

ولد أفرام في مدينة حلب السوريّة بتاريخ 21 يوليو، تموز 1969 لعائلة ذات أصول أرمينية ولديه ثلاث أخوة وكان والده جين يب روسيّو من أصول فرنسيّة أرمينيّة من مواليد مدينة غازي عينتاب التركيّة والذي توفي في سن مبكرة، ولرعاية العائلة اضطرت والدة أفرام ماريا روسو للعمل في الكنيسة كممرضة كما عملت في أماكن أخرى.

درس أفرام في مدرسة رهبانيّة في مدينة حلب وأثناء أدائه لبعض الأغاني الخاصّة بالطقوس الدينيّة اكتشف موهبته وانتقل بعدها إلى لبنان لإتمام دراسته الرهبانيّة في معهد الأرثوذكس لعامين وبعد أن ترك دراسته انضم إلى عدة فرق هاوية وتنقّل بين العديد من المطاعم والفنادق والمسابح مثل مطعم سومر وفندق الأمير وكان الجميع في تلك الفترة يلقبه باسم آبّو Apo.

إنجازات أفرام روسو

تنقّل أفرام بعد ذلك بين العديد من البلدان العربيّة مثل الأردن والإمارات العربية المتحدة واستقرّ بعد ذلك في عام 1993 لفترة في قبرص وعمل في عدّة نوادي ليلية مقابل راتب ضئيل وعلى الرغم من شقائه في قبرص إلا أنّها كانت البوابة الذهبية بالنسبة له ونقطة انطلاقته الفنية.

وذلك عندما لفت انتباه ملياردير من أصول يهودية روسية أذربيجانيّة اسمه تيلمان إسماعيلوف (نائب رئيس الكونغرس الأوروبي الاسيوي اليهودي حاليا) وكونه مالك العديد من الأعمال والمؤسسات و أهمها Prague Restaurant قام بدعوة أفرام للمشاركة في عروض متعددة اللغات في روسيا ومنحه لقبه الجديد.

وعام 1995 كانت أول رحلة له إلى موسكو وفور وصوله كانت شهرته قد انتشرت في كامل روسيا وبمساعدة صديقة له سرعان ما تعلم اللغة الروسية وقام بتأليف العديد من المقطوعات بنفسه وبدأ بعدها بمشواره الحافل.

وبعد اصابته في عام 2006 وتعافيه بشكل كامل وبعد غياب دام لمدة أربع سنوات كان قد أمضاها في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية عاد من جديد للساحة الفنيّة بأعمال حققت نجاحاً كبيراً.

لدى أفرام خمسة ألبومات أساسية وهي: Amor بالانكليزية Love عام 2001 والذي حقق نجاحاً ساحقاً حي احتل المراتب الأولى لأسابيع في روسيا وأوروبا الشرقية. Tonight عام 2002. Prosto Lyubit بالانكليزية (Just in Love) عام 2003. Obruchalnaya بالانكليزية (Engagement) عام 2006 والذي تضمن أغاني باللغتين الإنجليزية والروسية.

وآخرها كان ألبوم Resurrection الذي أطلقه عام 2010 والذي تضمن أغاني روحانية باللغة الإنكليزية وتمّ تسجيله في مدينة Nashville ولاية Tennessee في الولايات المتحدة الأمريكية وهو من انتاج Joe Beck.

والى جانب هذه الألبومات الناجحة لدى أفرام العديد من الأغاني الفردية وبعضها كانت ديو جمعه مع بعض المشاهير مثل أغنية Moonlight التي جمعته مع المغنية الكازاخستية Diana Sheikh وتمّ تسجيله في أمستردام كما كان له أكثر من أغنية جمعته مع المغنية كريستينا أوبكيتي.

وإلى جانب الفن دخل أفرام في مجال الاستثمارات حيث افتتح مطعمه Heaven في مدينة نيويورك عام 2009. وهو يعمل حالياً على إطلاق ألبوم جديد سيكون باللغة الروسية.

أشهر أقوال أفرام روسو

حياة أفرام روسو الشخصية

متزوج من Morela Russo وهي مواطنة أميركية وتمّ تسجيل زواجهما بتاريخ 8 سبتمبر عام 2005 في مقاطعة Butyrsky في روسيا وأقيم حفل الزفاف في فلسطين خلال عطلة أعياد الميلاد 2005/2006 ولديهم ابنتان إيمانويلا ولدت عام 2006 في 27 ديسمبر وماريا ولدت عام 2014 وكلتاهما ولدتا في الولايات المتحدة الامريكية وهو حالياً مقيم في مدينة نيويورك.

حقائق سريعة عن أفرام روسو

  • في عام 2006 تعرّض لمحاولة اغتيال في روسيا وتعرض لاصبات خطيرة وفقد قدرته على المشي لفترة وجيزة.
  • في عام 2004 تمّ اتهام تيلمان إسماعيلوف بمحاولة اختطاف لأفرام روسو.
  • أول ألبوم أطلقه في روسيا تضمّن خمس لغات مختلفة وتمّ بيع أكثر من 9 مليون نسخة.
  • لقّبه الروس بالأمير الشرقي.
    غنّى أغاني بأكثر من أربعة عشر لغات مختلفة.
  • هناك العديد من التساؤلات حول الأصل الدقيق له وهو نفسه رفض التصريح عن خلفيته العرقية أو موقفه العرقي سوى أنه أرمني.

فيديوهات ووثائقيات عن أفرام روسو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/03