من هو بدر النخلي - Bader Al-Nakhli؟

بدر النخلي
الاسم الكامل
بدر جميل الصاوي النخلي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1988-05-20 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

بدر النخلي لاعب كرة قدم سعودي محترف من مواليد عام 1988، لعب سابقًا مع النصر والاتحاد والباطن ويلعب حالًا مع نادي العدالة.

نبذة عن بدر النخلي

بدر جميل الصاوي النخلي لاعب كرة قدم سعودي مشهور يلعب في خط الدفاع ويتميَّز بسرعته في الملعب ومراقبته الدقيقة للاعبي الفريق الخصم. تنقل خلال مسيرته الكروية بين عدة أندية وحقق معها الفوز بالعديد من البطولات، كما لعب مع المنتخب الوطني السعودي مع عدة مناسبات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بدر النخلي.

 

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بدر النخلي

ولد بدر جميل الصاوي النخلي في 20 مايو من عام 1988 في المملكة العربية السعودية. أحب كرة القدم منذ طفولته وكانت بدايته من فريق الناشئين في نادي القادسية.

إنجازات بدر النخلي

بعد أن تدرب بدر النخلي لفترة مع الناشئين في نادي القادسية، انتقل إلى درجة الشباب في نادي النصر السعودي واستمرَّ باللعب معه حيث تمكن من الوصول إلى الفريق الأول وانطلق فعليًا في مسيرته الاحترافية مع نادي النصر.

وفي عام 2006 انضمّ إلى معسكر المنتخب السعودي لفئة الشباب الذي أقيم في الارجنتين بقيادة المدرب الوطني بندر الجعيتن.

شارك في موسم 2007-2008 مع النصر في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، ولعب في المباراة النهائية أمام نادي الأهلي والتي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح نادي النصر.

وفي نفس الموسم حصل النخلي على لقب أفضل لاعب في مباراة النصر والوحدة ببطولة الأمير فيصل بن فهد.

انتقل بعد ذلك بإعارة دون مقابل إلى نادي الفتح السعودي الذي شارك معه ببطولة الأمير فيصل بن فهد، وتمكن الفتح من التأهل إلى الدور الرابع من موسم عام 2010 بعد أن سجل النخلي هدف بالرأس في شباك نادي التعاون.

استمرَّ النخلي باللعب في نادي الفتح بعد تخلّي نادي النصر عنه، وفي موسم 2012-2013 ساهم في فوز الفتح لأول مرة ببطولة دوري زين السعودي حيث سجل هدفًا رأسيًا رائعًا في مرمى الوحدة.

وفي نفس الموسم شارك في فوز النادي بكأس السوبر السعودي والذي تغلب فيه الفتح على الإتحاد بنتيجة 3-2، بالإضافة إلى بطولة دوري الوحدة الإماراتي الودية التي فاز فيها الفتح على المنتخب الأولمبي الكويتي بنتيجة 1-0.

في العام التالي كان له دورًا مهمًا في تأهل نادي الفتح إلى الدور الرابع من بطولة كأس ولي العهد السعودي وقد سجل هدفًا لا يُنسى في مرمى حطين، إلّا أنه خسر في مباراته مع نادي الهلال. كما ساهم بتأهل النادي للمشاركة في دوري أبطال آسيا لعام 2014.

في عام 2016 انتقل بدر النخلي إلى نادي الإتحاد الذي حقق معه بطولة كأس ولي العهد السعودي لموسم 2017،

بالإضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين لعام 2018 الذي تغلّب فيه الإتحاد على نادي الفيصلي في المباراة النهائية بنتيجة 3-1.

لعب مع الإتحاد لعامين وانتهى عقده في يونيو من عام 2018، وفي بداية عام 2019 وقع مع نادي الباطن الذي لعب معه عدة أشهر قبل أن ينتقل إلى نادي العدالة.

أشهر أقوال بدر النخلي

حياة بدر النخلي الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية لبدر النخلي فهو شخص يفضل الحفاظ على خصوصيته ويبعد عائلته عن وسائل الإعلام

حقائق سريعة عن بدر النخلي

  • لعب بدر النخلي مع المنتخب السعودي في مباراته الودية أمام المنتخب الارجنتيني وراقب خلالها اللاعب العالمي المشهور ليونيل ميسي، وفي عهد المدرب الهولندي فرانك ريكارد حصل على فرصة للعب ضمن المنتخب السعودي الأول في بطولة كأس الخليج.
  • في عام 2018 تعرض لإصابة شديدة وخضع على أثرها لعملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، فأجبر على الابتعاد عن الملعب لحوالي ستة أشهر.

فيديوهات ووثائقيات عن بدر النخلي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24