من هو بن مندلسون - Ben Mendelsohn ؟

الرئيسية » شخصيات » أسترالية » بن مندلسون Ben Mendelsohn
بن مندلسون
الاسم الكامل
بول بنيامين مندلسون
الوظائف
تاريخ الميلاد
1969-04-03 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
أسترالية, ملبورن
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

بن مندلسون ممثل أسترالي معروف بأعمله الدرامية في مجال الجريمة.

نبذة عن بن مندلسون

بن مندلسون Ben Mendelsohn ممثل أسترالي شهير، اشتهر بتمثيل أدوار الجريمة والشخصيات السلبية والشريرة.

عمل في أستراليا فترة طويلة من الزمن وكان الفيلم السينمائي الشهير The Year My Voice Broke الذي أُنتج عام 1987 نقطة البداية الحقيقية له، انتقل بعدها للولايات المتحدة الأمريكية وحقق شهرة واسعة في هوليوود.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بن مندلسون

بن مندلسون اسمه الحقيقي هو بول بنيامين مندلسون، وقد وُلد في مدينة ملبورن الأسترالية في 3 أبريل عام 1969، والده هو الطبيب الشهير فردريك آرثر أوسكار مندلسون والذي كان من أشهر علماء الأعصاب في معهد هوارد فلوري في ملبورن، ووالدته هي كارول آن وقد كانت تعمل ممرضة.

وبسبب طبيعة عمل والده في مجال الأبحاث الطبية فقد اضطرت أسرة بن مندلسون للتنقل في العديد من الدول الأوروبية وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه درس المرحلة الابتدائية في مدرسة هايدلبرغ، وحصل على الشهادة الثانوية من مدرسة "إلثام" الثانوية، وبعد إنهائه المرحلة الثانوية قام بن مندلسون بحضور عدة دورات في مجال التمثيل والدراما، وقد ظهرت موهبته خلال هذه الدورات من خلال حفظه وتأديته للأدوار الدرامية بكل سهول

إنجازات بن مندلسون

قام بن مندلسون في عمر السابعة عشر من عمره بتأدية دور "تيد مورغان" في البرنامج التلفزيوني الأسترالي الشهير The Henderson Kids وذلك في عام 1985، وفي عام 1987 لعب أول دور له في السينما في فيلم The Year My Voice Broke، وقد حاز هذا الفيلم على الكثير من الإطراءات والمديح، كما حاز بن مندلسون على جائزة معهد الفيلم الأسترالي لأفضل ممثل عن دور ثاني حينها، أما في عام 1990 فقد لعب دور "داني كلارك" في فيلم The Big Steal، وتبعه بدور بطولة في الفيلم Spotswood عام 1992  إلى جانب الممثل العالمي "أنتوني هوبكنز"، كما لعب دور "أوفلين" في فيلم Quigley Down Under عام 1990.

في عام 1991 لعب بن مندلسون دور"كاري" في فيلم "The Efficiency Expert"، وتابع نشاطه ليأخذ في عام 1992 دور فتى المزرعة في فيلم Map of THE Human Heart، وفي عام 1993 لعب دور في فيلم Say A Little Prayer. تابع في عام 1994 نشاطه ليشارك في فيلم "صفارات إنذار" Sirens بدور "لويس"، كما شارك في حلقة واحدة من المسلسل التلفزيوني "Good Guys Bad Guys"، بالإضافة لفيلم "جلد معدني" Metal Skin.

شارك بن مندلسون عام 1995 في حلقة من مسلسل "Snowy River: The McGregor Saga"، بالإضافة لحلقة من مسلسل "هايفكس"، كما شارك بدور "لويس" في فيلم Cosi، وفي عام 1996 شارك في فيلم " Idiot Box"، وفي عام 1997 شارك في فيلم "True Love and Chaos "، وفيلم "إيمي Amy"، وفي عام 1998 كان له مشاركة في فيديو قصير بعنوان "ما لا أعرفه عنك You Am I: What I Don't Know Bout You "، وفي عام 1999 شارك في مسلسل "الملكة كات وكرامل وسانت جود Queen Kat, Carmel & St Jude"، بالإضافة إلى الفيلم التلفزيوني "Secret Men's Business"، كما قام بإنتاج الفيلم التلفزيوني "سيلبريتي سيليكشن".

في عام 2000 لعب بن مندلسون دور "يوحنا" في فيلم "عينة من الناس Sample People"، ودور "مالكوم" في فيلم "الحد العمودي Vertical Limit"، أما في عام 2001 كان له مشاركة في المسلسل التلفزيوني "عالم ديزني الرائع The Wonderful World of Disney"، وفيلم "Mullet".

استمر نشاطه في عام 2002 حيث لعب دور في المسلسل التلفزيوني "Farscape"، كما كان له دور في فيلم Black & white، بالإضافة إلى مشاركة في فيلم "Second Chance" وذلك عام 2005، ومسلسل "The Secret Life of Us"، كما كان له دور في فيلم "The New World"، وفي عام 2006 شارك في الفيلم الوثائقي الذي حمل عنوان "Hunt Angels"، ولعب دور في مسلسل Love my Road.

في عام 2008 كان لبن مندلسون دور في فيلم "أستراليا"، وفيلم "Knowing" عام 2009، بالإضافة لفيلم "Prime Mover" ومسلسل "Tangle"، أما عام 2010 فقد كان له دور في فيلم "Animal Kingdom"، وفيلم Needle، وفي عام 2011 كان له دور مهم في فيلم Killer Elite، أما في عام 2012 شارك في فيلم "Killing Them Softly"، وفيلم "The Dark Knight Rises"، وفيلم "The Place Beyond the Pines".

تتالت الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة لبن مندلسون ليلعب في عام 2013 دور مهم في مسلسل Girls، وفيلم "Starred Up"، وفي عام 2014 شارك في فيلم "Lost River"، وفيلم "Exodus: Gods and Kings"، وفيلم "Black Sea"، وفي عام 2015 لعب دور في فيلم "Mississippi Grind"، ومسلسل "Axe Cop"، وفيلم "Guns for Hire".

في عام 2016 كان لبن مندلسون دور في مسلسل Bloodline، وفي عام 2017 شارك بدور الملك جورج السادس في فيلم Darkest Hour، وفي عام 2018 شارك بدور في فيلم "Ready Player One"، ودور في فيلم Untogether، وفيلم "روبن هود"، أما في عام 2019 فقد شارك في فيلم "Spies in Disguise"، وفيلم "Babyteeth"، وفيلم "جواسيس متخفون"، أما في عام 2020 كان له دور في المسلسل التلفزيوني The Outsider، والذي ساهم في إنتاج 10 حلقات منه.

أشهر أقوال بن مندلسون

حياة بن مندلسون الشخصية

في شهر يونيو من عام 2012 تزوج بن مندلسون من الكاتبة "إيما فورست" التي عملت فيما بعد مخرجة، وقد رزقا بطفلة في عام 2014 ، قبل أن يعلنا انفصالهما في عام 2016، وذلك بسبب عدم توافقهما، كما أن لبن مندلسون ابنة من علاقة سابقة.

حقائق سريعة عن بن مندلسون

استقر بن مندلسون في السنوات الأخيرة الماضية في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية.
حاز بن مندلسون في عام 2016 على جائزة أفضل ممثل ثاني متميز عن دوره في مسلسل "سلالة الدم" الذي عرض في عام 2015.
بن مندلسون من المتعلقين بألعاب الفيديو حيث صرح لأكثر من مرة أن The Last of US هي لعبته المفضلة.

فيديوهات ووثائقيات عن بن مندلسون

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/14