من هو بيغ شاك - Big Shaq؟

بيغ شاك
الاسم الكامل
مايكل دابا
الوظائف
كوميدي ، معني راب ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1991 - 08-10 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنكلترا, لندن
درس في
جامعة برونيل اللندنية للمسرح والسينما
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

مايكل دابا ممثل إنكليزي ومغني راب ذو طابع كوميدي، اشتهر بابتكاره لشخصية مغني الراب الخيالية “بيغ شاك” ضمن سلسلة “SWIL” التي عرضت على قناته على يوتيوب والتي لاقت نجاحا سريعا.

نبذة عن بيغ شاك

مايكل دابا المعروف أيضا ب”بيغ شاك”، منتج، ممثل، مغني راب وكوميدي بريطاني اكتسب شهرته بعد إصداره لأغنية الراب الكوميدية “Man’s Not Hot” التي انتشرت على منصات السوشال ميديا بسرعة كبيرة، إضافة لابتكاره شخصية “بيغ شاك” ضمن مسلسل “SWIN” الذي تم عرضه على قناته الخاصة على يوتيوب. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بيغ شاك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيغ شاك

ولد مايكل جوزيف دابا في كرويدون الواقعة جنوب لندن، أنكلترا، في 10 أغسطس عام 1991، لوالدين مهاجرين غانيين أراد له والده دراسة الطب أو العلوم مثله لكن مايكل أحب الكوميديا والتمثيل منذ صغر سنه،

قضى جزء من طفولته في جنوب أفريقيا إلى جانب أخوته إدوارد وهيذر، درس السينما، التمثيل والمسرح في جامعة برونيل في لندن، وتخرج منها عام 2014.

إنجازات بيغ شاك

بدأ حياته المهنية عبر نشر قصص كوميدية قصيرة على شكل فيديوهات ونشرها على حسابه الخاص على يوتيوب، تحولت المقاطع التي كانت ينشرها إلى مسلسل أطلق عليه "مكان ما في لندن" أو "SWIL" والذي لاقى شعبية واسعة وملايين المشاهدات منذ أول موسم له فقط،

وابتكر في هذه السلسة مع أحد أصدقائه عدة شخصيات رائجة أهمها "بيغ شاك" وهو الاسم الذي سيطر على مسيرته المهنية وأصبح لقبه الذي يعرف به على مختلف المنصات الاجتماعية والفنية وينشر أعماله الفنية باسمه، حيث تم عرض هذه الشخصيات ضمن السلسلة بطرق كوميدية وهي تسعى للوصول إلى النجومية،

أما شهرة مايكل الفعلية فقد حدثت خلال ليلة وضحاها بعد نشره لأغنيته "Man's Not Hot"، وهي أغنية راب كوميدية صدرت عام 2017 يؤديها بشخصية "بيغ شاك"، حصلت على تصنيف بلاتينيوم في بريطانيا وأستراليا، وتصنيف ذهبي في فرنسا وألمانيا وبلجيكا.

بفضل شعبيته الجديدة الواسعة حصل مايكل على العديد من الفرص للذهاب بموهبته الكوميدية والتمثيلية إلى آفاق بعيدة، كما تعاون في قناته على يوتيوب مع مشاهير وكوميديين عدة مثل: "كيفن هارت"، "دي جاي خالد"، "تيفاني هادش" وغيرهم، إضافة لنشر المقاطع الكوميدية أصدر 2018 أغنيته الثانية بشخصية "بيغ شاك" وهي "الرجل لا يرقص" والتي أيضًا لاقت رواجًا.

حصل مايكل عام 2017 على جائزة أفضل كوميدي بريطاني من أصول أفريقية.

حياة بيغ شاك الشخصية

لدى مايكل صديقة ظهرت في أغنيته "الرجل لا يرقص" حيث يبدو في الفيديو المصور للأغنية أنهما يتبادلان عقود الزواج، لكن بالطبع لم يتزوجا بعد في الواقع.

حقائق سريعة عن بيغ شاك

  • أحب مايكل الكوميديا منذ صغره وحقق شهرة لا بأس بها في هذا المجال، كما تلقى دعمًا كبيرُا من صديق طفولته مغني الراب البريطاني الشهير "ستورمزي".
  • بعد 7 سنوات من تغريدته "سوف أصبح نجمًا" على تويتر، حصل على جائزة أفضل كوميدي بريطاني من أصول أفريقية.

فيديوهات ووثائقيات عن بيغ شاك

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/16