من هو بيل فورد - Bill Ford؟

الاسم الكامل
ويليام كلاي فورد الابن
الوظائف
رجل أعمال ، ناشط بيئي
تاريخ الميلاد
1957 - 05-03 (العمر 62 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ديترويت
درس في
جامعة برينستون
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ويليام كلاي فورد، رجل أعمال أمريكي ناجح، وأحد أحفاد هنري فورد مؤسس شركة فورد للسيارات، وُلد في مدينة ديترويت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1957. بالإضافة لعمله كمديرٍ تنفيذي للشركة، فهو مهتمٌ بحماية البيئة وعاشقٌ لكرة القدم.

نبذة عن بيل فورد

بيل فورد رجل أعمالٍ أمريكي من أحفاد هنري فورد. وهو المدير التنفيذي لشركة فورد للسيارات. وبعيدًا عن حياته العملية، فهو خبيرٌ بيئي، وتعهد دائمًا بتطوير المنتجات والعمليات المحافِظة على البيئة.

تتضمن نجاحاته إنشاء أول محميةٍ للحيوانات البرية تابعةً للشركة في موقع المصنع، و إنشاء أول مصنع سيارات في العالم يستخدم مخلفات المواد في تصنيع كل الأجزاء البلاستيكية. كان أيضًا مسؤولاً عن الأعمال الاجتماعية الأولية للشركة بمتابعة تقارير العملاء، والجدوى الاقتصادية والبيئية وتأثير منتجات الشركة واستثماراتها في المجتمعات حول العالم.

بدأ مسيرته بتطوير المنتجات وشغل وظائف متنوعة في طريقه للوصول إلى مكانه الحالي. أنقذ بيل فورد أحد المشاريع الضعيفة وحوله إلى شركةٍ بملايين الدولارات. وهو مشجعٌ عاشق لكرة القدم ونائب مدير فريق ديترويت ليونز في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية NFL.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيل فورد

ويليام كلاي بيل فورد الابن، والديه مارثا فيرستون وويليام كلاي فورد الأب. وُلد في مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان الأمريكية. هو أحد أحفاد هنري فورد رجل الأعمال الصناعي الأمريكي المشهور.

درس في مدرسة هوتشكس في كونيتيكت Connecticut ثمَّ تابع دراسته في جامعة برينستون في عام 1979. اختصَّ بالتاريخ وأصبح مدير نادي The Ivy Club. في الجامعة كان أحد أعضاء فريق الركبي ومشجع قوي لكرة القدم.

في عام 1979، توظف في شركة فورد للسيارات، وفي البداية عمل مع فريق تطوير الإنتاج. وفي عام 1984، حصل على شهادة S.M في إدارة الأعمال بدرجة زمالة سلون Sloan Fellow من مدرسة إدارة الأعمال في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا.

إنجازات بيل فورد

في عام 1986 عمل كمسؤولٍ عن التسويق التجاري للسيارات في شركة Ford of Europe، وهي شركةٌ فرعيةٌ في أوروبا تابعة لشركة فورد للسيارات. في السنة التالية استلم مشروع فورد في سويسرا كمديرٍ إداري ،وبإدارته الناجحة تمكن من إنعاش المشروع.

في عام 1988، أصبح نائب مدير مصانع شاحنات فورد. وبنفس العام أصبح عضوًا في المجلس الإداري وفي النهاية تقدم ليصبح رئيس مجلس النقاد والموارد المالية والبيئية للمصلحة العامة.

في عام 1990 أصبح الرئيس الاستراتيجي للأعمال الآلية، وخلال هذه الفترة كان أيضًا المدير العام لقسم مراقبة المناخ. وفي منتصف التسعينات تمَّ اقتراحه ليستلم منصب الرئيس الإداري والتنفيذي بدلاً من أليكس تومان.

وعمل كأمين صندوق لفريق ديترويت ليونزDetroit Lions في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية NFL حتى عام 1995، وأصبح أيضًا نائب المدير حيث كان مسؤولاً عن أغلب العمليات.

أصبح المدير العام الجديد لشركة فورد للسيارات في عام 1999. وكمديرٍ جديد للشركة، ركزَّ على بناء الركائز المالية للشركة وتضخيم السوق التجارية خارج الولايات المتحدة. وأبدى اهتمامه بالقضايا البيئية، وقرر إنتاج مركبات صديقة للبيئة بجودةٍ عالية.

في عام 2001 تمَّ تعيينه كرئيسٍ تنفيذي، وبقي بهذا المنصب حتى عام 2006، حين سُمي الرئيس التنفيذي للشركة بنفس العام. خلال فترة عمله تضخمت أرباح الشركة كثيرًا. في السنوات التالية قرر تحسين خطوط أمريكا الشمالية، وبحلول عام 2009 ، تحولت خسارة ال 1.6 مليار دولار إلى أرباح.

في عام 2010 أعلن تأسيس شركةٍ استثماريةٍ استراتيجية Fontinalis Partners بدعمٍ من الشركات الرائدة. وفي السنوات الثلاث التالية مولت الشركة عددًا من المشاريع من ضمنها Masabi، Nano-C، Zagster، و ParkMe.

في عام 2011 أصبح عضوًا في المجلة الأمريكية الإيرلندية Hall of Fame.

أشهر أقوال بيل فورد

حياة بيل فورد الشخصية

تزوج من ليزا فاندرزي وأنجب منها أربعة أطفال. حالياً تقيم الاسرة في مدينة آن آربر في ولاية ميتشيغان.

بيل فورد نباتي وحصل على الحزام الأسود في التايكواندو، وهو أيضًا مشجع قوي لكرة القدم، وحاليًا هو قائد فرق Detroit Lions في اتحاد الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية NFL وأيضًا عازف غيتار.

لعب في المباريات مع فريق الشركة للهوكي من عام 2006 إلى عام 2010 وشارك ببطولة الولايات المتحدة للهوكي Pond Hockey National .

حقائق سريعة عن بيل فورد

  • تمَّ تسليط الضوء على رجل الأعمال المشهور في الفيلم الوثائقي والدرامي الإيرلندي الكندي Death or Canada.
  • قُدرت ثروته في 14 آذار/ مارس عام 2017 بحوالي 2 مليار دولار.

أحدث الأخبار عن بيل فورد

طرح فيلم كريستيان بيل FORD v FERRARI منتصف نوفمبر المقبل - دوت مصر

  تطرح الشركة المنتجة لفيلم FORD v FERRARI فى شهر نوفمبر المقبل أحدث أعمال النجم كريستيان الذى انتهى من تصويره بالكامل..

فيديوهات ووثائقيات عن بيل فورد

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07