من هو بيل باكستون - Bill Paxton؟

الاسم الكامل
بيل باكستون
الوظائف
مخرج ، مصمم أزياء ، ممثل
تاريخ الميلاد
1955 - 05-17 (العمر 61 عامًا)
تاريخ الوفاة
2017-02-25
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
درس في
جامعة ريتشموند،جامعة نيويورك
البرج
الثور

بيل باكستون ممثلٌ ومخرجٌ أمريكي معروف، بدأَ مسيرته في مجالِ تصميمِ الأزياءِ، ومنه بدأَ طريقه نحو النجومية العالمية.

نبذة عن بيل باكستون

بيل باكستون، هو ممثلٌ ومخرجٌ أمريكي معروف، بدأَ عمله في مجالِ تصميمِ الأزياءِ، لكنّه لم يكن يعرف أنّ حياته ستتغيّر بين ليلةٍ وضحاها، وأنّه سيسيرُ على طريقِ الشهرةِ والنجوميةِ. اشتُهر بأدواره في Apollo 13 وTwister وTitanic، والمسلسل التلفزيوني Big Love.

في بدايةِ حياته المهنية حصلَ على أدوارٍ قويةٍ منخفضةِ الميزانيةِ في عددٍ من المسلسلات التلفزيونية، وكانتْ أولُ فرصةٍ له في هوليوود مع المخرجِ جيمس كاميرون في فيلمه The Terminator، الذي حقّقَ نجاحًا كبيرًا في شباكِ التذاكرِ، وسرعان ما صنعَ مكانةً له في هوليوود كممثلٍ درامي، وفي أفلامِ الخيالِ العلمي عندما شاركَ مع الممثلِ لانس هيدركسون بطولة Aliens وPredator وTerminator.

بصرفِ النظرِ عن التمثيلِ، واصلَ بيل المشاركةَ بالإخراجِ، وتشملُ مشاريعه السينمائية العديدة بعضَ أهمِّ الأفلامِ مثل: العملين Fish Heads وThe Greatest Game Ever Played.

كممثل، اختارَ بيل في كثيرٍ من الأحيانِ الأدوارَ التي تعتمدُ على المغامرةِ أو الأدوارَ التي لمستْ جوهره الكوميدي، وساهمتْ أدواره في المسلسلاتِ Hatfields وMcCoys في تغيير مسيرته بشكلٍ دائمٍ، ووضعته على طريقِ النجاحِ، كما أكسبته أولَ ترشيحٍ لجائزةِ إيمي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيل باكستون

ولد بيل باكستون في السابع عشر من شهر أيار/ مايو عام 1955، لوالديه جون لين باكستون وماري لو في مدينة فورت وورث بولاية تكساس في الولايات المتحدة. كان والده يعمل في تجارة الخشب التي تعمل بها عائلته، وكان من المؤيدين المتحمسين للفنون وكثيرًا ما كان يأخذ بيل وأشقائه معه لحضور الأفلام.

درس في مدرسة أرلينغتون هايتس الثانوية وتخرج منها عام 1973، وانضم بعد ذلك إلى جامعة ريتشموند في إنجلترا، حيث بدأ بتجربة صناعة الأفلام مع أصدقائه داني مارتن وتوم هاكابي.

في عام 1974، انتقل إلى ولاية لوس أنجلوس على أمل أن يصبح جزءًا من صناعة هوليوود، حيث كانت بدايته كمساعد إنتاج في فيلم صناعي لصالح الموسوعة البريطانية Encyclopedia Britannica، بعد ذلك عمل مصممًا للأزياء مع المنتج والمخرج روجر كورمان.

ظهر بيل لأول مرة في الأفلام بدورٍ صغير في فيلم من إخراج المخرج جوناثان ديمي والذي كان بعنوان Crazy Mama عام 1975 .

في سنه الواحد والعشرون، توجه إلى مدينة نيويورك حيث التحق بجامعتها و درس مع مدربة التمثيل الشهيرة ستيلا أدلر، لكنّه ترك الجامعة بعد عامين.

إنجازات بيل باكستون

في عام 1980، حقق بيل بعض النجاح بفيلمه القصير والذي أطلق عليه اسم Fish Heads، حيث تم عرضه في برنامج Saturday Night Live، وفي العام التالي ظهر في فيلم "Stripes" في دورٍ صغير كجندي.

من عام 1983 إلى عام 1986، ظهر في سلسلةٍ من الأفلام بما في ذلك Taking Tiger Mountain و Deadly Lessons و The Lords of Discipline و The Terminator و The Atlanta Child Murders و Weird Science و الجزء الأول من Aliens، و خلال هذا الوقت شارك في تأليف Scoop.

في نفس الفترة لعب دور المحقق فيك رومانو في حلقةٍ من المسلسل Miami Vice، وتلاها أيضًا حلقةٌ من The Hitchhiker في عام 1987.

في عام 1988، قام هو وصديقه المغني وعازف الجيتار أندرو تود روزنثال بتشكيل فرقة الروك Martini Ranch التي استمرت لفترةٍ قصيرة من الزمن، و في العام التالي ظهر في ثلاثة أفلامٍ هامةٍ في مسيرته  Near Dark و Slipstream و Next of Kin.

في عام 1990، ظهر في الجزء الثاني من سلسلة Predator وحمل عنوان Predator 2، بالإضافة إلى ظهوره في العديد من الأفلام الأخرى بما في ذلك Brain Dead و Navy SEALs و The Last of the Finest .

من عام 1992 إلى عام 1995، لعب دور البطولة في أفلام Tresspass و Indian Summer و Boxing Helena و Frank and Jesse و Future Shock و The Last Supper، بالإضافة إلى أحد أكثر أفلامه شعبيةً في مسيرته المهنية وهو Apollo 13، كما ظهر في حلقةٍ من المسلسل التلفزيوني Tales from the Crypt.

في عام 1997، عمل مرةً أخرى مع المخرج جيمس كاميرون في فيلم Titanic الشهير، حيث لعب دور محقق غرق السفينة بروك لوفيت، وفي نفس العام شارك في فيلم Traveller. ومن عام 1998 إلى عام 2000 ، شارك في الأفلام A Simple Plan و Mighty Joe Youn و U-571 وVertical Limit، تبع ذلك مشاركته في فيلم Frailty، الذي حظي من خلاله بشهرةٍ كبيرة وقد أخرجه في نفس الوقت.

في عام 2003، ظهر في ثلاثة أفلامٍ هامة هي Ghosts of the Abyss من إخراج المخرج جيمس كاميرون، ثم في Resistance و Spy Kids 3-D: Game Over في العام نفسه. وفي عام 2005، أخرج ثاني أهم مشروعٍ له في مسيرته بعنوان The Greatest Game Ever Played، كما ظهر في الفيلم القصير Magnificent Desolation: Walking on the Moon 3D.

كان أحد أبرز أدواره في مسيرته المهنية بيل هينريكسون في المسلسل التلفزيوني  Big Love والذي استمر من عام 2006 إلى عام 2011، وخلال هذه الفترة كان ظهوره في الأفلام نادرٌ باستثناء The Good Life.

عاد إلى الأفلام عام 2011 وشارك في فيلم Haywire، كما أخرج فيلم Tattoo في العام نفسه، في السنة التالية شارك في فيلم Shanghai Calling . وشارك أيضًافي أفلام The Colony و Guns2 و Red Wing في عام 2013، وكان راويًا لـ JFK: The Day That Changed Everything .

في عام 2014، لعب دور البطولة في الأفلام ، Edge of Tomorrow و Million Dollar Arm.

أشهر أقوال بيل باكستون

حياة بيل باكستون الشخصية

تزوج بيل من كيلي روان عام 1979 ودام زواجهما حوالي العام تقريبًا.

في عام 1987 تزوج بيل من لويز نيوبيري، وأنجبا طفلين أسمياهما جيمس وليديا.

وفاة بيل باكستون

توفي باكستون في الخامس والعشرين من شهر شباط/ فبراير عام 2017، بعد إصابته بسكتةٍ دماغيةٍ قاتلة عقب عمليةٍ جراحيةٍ للقلب.

حقائق سريعة عن بيل باكستون

في عام 1987، حصل على جائزة Saturn Award ضمن فئة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Aliens .
في عام 1996، رُشح لجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن أدائه المتميز في Apollo 13 .
في عام 2007، أُدرج اسمه في قاعة مشاهير سينما تكساس.

فيديوهات ووثائقيات عن بيل باكستون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/25