من هو بيلي جو آرمسترونغ - Billy Joe Armstrong؟

الاسم الكامل
بيلي جو آرمسترونغ
الوظائف
عازف غيتار ، مؤلف أغاني ، مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1972 - 02-17 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

مغنٍ وكاتب أغانٍ أمريكي، كما أنّه موسيقي وعازف غيتارٍ معروف.

نبذة عن بيلي جو آرمسترونغ

بيلي جو آرمسترونغ مغنٍ أمريكي، موسيقي وعازف غيتار. تطوّر اهتمامه بالموسيقى من عمرٍ صغيرٍ جدًا. إذ كان والده يعزف موسيقى الجاز، وهو من اشترى له أوّل غيتار، وهكذا بدأت رحلته مع الموسيقى.

سجّل أولى أغنياته عندما كان في الخامسة من عمره والتي حملت عنوان Look For Love. تعلّم العزف على الغيتار على يد جورج كول لقرابة العشر سنين. كما تعلّم العزف على البيانو والطبول، الهارمونيكا والماندولين.

شكّل فرقةً تدعى Sweet Children مع صديق طفولته مايك ديرنت. وبعدها بعامين شكل فرقة Green Day مع أصدقاء آخرين. ومن أشهر أغاني هذه الفرقة أغنية American idiot والتي اكسبتهم عدة جوائز ووصلت بهم إلى برودواي. كما اشتُهر من ألبومات الفرقة الأخرى كل من Kerplunk و Dookie.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيلي جو آرمسترونغ

وُلد بيلي آرمسترونغ في 17 شباط/ فبراير 1972 في أوكلاند في كاليفورنيا، لأبويه أندرو آرمسترونغ وأولي جاكسون. وقد كان والده عازف جاز كما عمل كسائق شاحنة، بينما عملت والدته في مطعم.

كَبر وترعرع في روديو في كاليفورنيا، وكان الأصغر بين 6 أشقاء هم ديفيد، آلان، مارسي، هولي وآنا. بدأ اهتمامه بالموسيقى بعد أن عرّفه أخوه على موسيقى البانك.

ارتاد مدرسة هيلكريست الابتدائية في روديو، وقد شجّعه معلّمه في عمر الخامسة على تسجيل أولى أغنياته Look For Love. وهناك في مدرسته الابتدائية قابل، في عمر العاشرة، مايك ديرنت وأصبحا صديقين مقربين بفضل حبّهما للموسيقى. وقد كان بيلي متأثرًا جدًا بفرقتي The Replacements و Hüsker  Dü.

مات والده بسرطان المريء عام 1982، وكانت أغنيته Wake Me Up When September Ends تخليدًا لذكرى لوالده. وقد تزوجت والدته بعد وفاة أبيه.

اشترى والده أول غيتارٍ له، أمّا أول غيتارٍ كهربائي فقد اشترته له والدته عندما كان في الحادية عشر وأسماه Blue.

ارتاد مدرسة كاركوينز المتوسطة ومدرسة جون سويت الثانوية في كروكيت، ولاحقًا بينولي الثانوية. وترك الدراسة في سن الثامن عشر ليتابع مسيرته المهنية.

إنجازات بيلي جو آرمسترونغ

شكّل عام 1987 فرقة Sweet Children مع صديق طفولته مايك ديرنت وقد عزف على الغيتار، بينما عزف شركاؤه الآخرون وهم جون كيفماير على الدرامز وسيان هوجز على الباس.

بدأ ديرنت بالعزف على الباس بعد أن ترك هوجز الفرقة. وأعادوا بعدها تسمية فرقتهم ب Green Day في نيسان/ أبريل 1989 نتيجة إدمانهم على الماريجوانا.

في عام 1989 أصدروا أول ألبومٍ بعنوان 1,000 Hours كما قاموا بتسجيل Slappy في العام التالي.

انضم إليهم فيما بعد تري كول كعازف درامز، وشارك معهم لأول مرةِ في ألبومهم الثاني Kerplunk. وقد حقّقت الفرقة نجاحًا كبيرًا بإطلاق ألبوم Dookie محققةً مبيعاتٍ تفوق 60 مليون أسطوانةٍ حول العالم.

شارك آرمسترونغ في تأليف الأغاني لفنانين مختلفين، وبعضها لفيلم Unforgiven. كما ألّف بعض الأغاني للفرقة الموسيقية Rancid وغيرها العديد.

بعيدًا عن إنتاج ألبوم فرقة The Riverdales كان آرمسترونغ مرتبطًا بمشروع The Network المسؤول عن إطلاق ألبوم Money Money 2020.

أصبح في عام 2010 عضوًا في American Idiot لأسبوعٍ واحد، ولعب دور القديس جيمي. وفي نفس العام الذي انضم فيه ولده للفرقة، قام بإطلاق ألبوم بالتعاون مع شركتي Adeline Records وArmstrong's musical production.

عمل في عام 2013 مع فرقة The Lonely Island، وهي فرقة بوب كوميدية، على أغنية I Run NY من ألبوم The Wack، إضافةً إلى مشاركته في فيلم Like Sunday, Like Rain برفقة لايتن ميستر للمخرج فرانك ويلي.

أشهر أقوال بيلي جو آرمسترونغ

حياة بيلي جو آرمسترونغ الشخصية

تزوج من آدريان نيسار في 2 تموز/ يوليو 1994 والتي قابلها سابقًا في أحد عروضه وأنجبا ولدين.

حقائق سريعة عن بيلي جو آرمسترونغ

  • بلغت ثروته حتى نيسان/ أبريل 2017 حوالي 55 مليون دولار.
  • كان هذا المغني المشهور ممنوعًا من السفر على متن رحلة الخطوط الجوية الجنوبية الغربية لارتدائه ملابسه بشكلٍ غير لائق في عام 2011.
  • تم اعتقاله لخروجه عاريًا على المسرح عام 1995.
  • سرق سيارة ليموزين بعد عرض ديفيد ليترمان عام 1996.
  • يحب قراءة السير الذاتية، وينام واضعًا قميصًا فوق رأسه كل ليلة.
  • طعامه المفضّل هو البيتزا.
  • حاك وشاحًا ذات مرة، إلّا أنّه لم يكرر التجربة بعدها.

فيديوهات ووثائقيات عن بيلي جو آرمسترونغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/05