من هو كارميلو أنتوني - Carmelo Anthony؟

الاسم الكامل
كارميلو أنتوني
الوظائف
لاعب كرة سلة
تاريخ الميلاد
1984 - 05-29 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة سيراكيوز
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لاعب كرة سلَة متميز ويُعتبر من أبرز الهدافين في الولايات المتحدة الأمريكية. درس في جامعة سيراكوس ولعب في فريقها، كما ساعد الفريق على إبراز اسمه في العديد من البطولات.

نبذة عن كارميلو أنتوني

يعتبر كارميلو أنتوني من أمهر لاعبي كرة السلَة في الولايات المتحدة الأمريكية. لعب مع العديد من الفرق المرموقة والمعروفة عالميًّا.

كانت بدايته مع فريق جامعة سيراكيوز، ثمَ لعب بعدها مع فريق دينيفر ناغيتس، وانتقل بعد ذلك إلى نيويورك نيكس وأخيرًا إلى فريقه الحالي أوكلاهوما سيتي ثاندرز. كما لعب في تشكيلة منتخب الولايات المتحدة لكرة السلّة الذي يُعتبر الممثّل الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية في منافسات كرة السلَة الدوليَة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كارميلو أنتوني

وُلد في بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكيَة. عندما كان عمره سنتان توفي والده كايام أنتوني ذي الأصول الإسبانية _الأفريقية بمرض السرطان. انتقل بعدها مع والدته ماري أنتوني وأخوته إلى بالتيمور، حيث اكتسب موهبته في اللعب. درس في ثانوية توسون الكاثوليكية وأصبح من اللاعبين الماهرين في منطقته، كما كان لاعب العام لاتحاد بالتيمور. وعلى الرغم من مهارته، إلّا أنّه فُصل أكثر من مرةٍ بسبب هروبه من بعض الحصص.

اتفق مدربي الاتحاد الرياضي بين الكليَات على إرساله إلى مدرسة الساحل الشرقي، ثمَ انتقل بعدها إلى أكاديمية أوك هيل، فيرجينيا، كما  قاد في هذه الفترة فريق بالتيمور للرياضيين الهواة لمباراة الربع النهائي لبطولة أديداس في لاس فيغاس نيفادا، ولفت انتباه الحضور بتسجيله 25 نقطة في مباراةٍ واحدة. كما لعب في فريق الشباب للولايات المتحدة، وساعد فريقه الشرقي على الفوز بالميداليَة الذهبية. كما دخلت أكاديمية أوك هيل بطولة عام 2001_2002 محققةً الفوز ب42 مباراة.

إنجازات كارميلو أنتوني

لعب كارميلو في موسم 2002_2003 لصالح جامعة سيراكيوز، وساعد الفريق على التميز في بطولة الاتحاد الطلابي الرياضي الوطني. من أبرز مبارياته مع الفريق كانت مباراته ضد فريق جامعة تكساس التي سجّل فيها 33 نقطة، وكانت أكثر نقاطٍ تُسجل من قِبل لاعبٍ مبتدئ. كما لعب ضد فريق جامعة كانساس وسجل 20 نقطة واستلم جائزة أفضل لاعبٍ مرموق. ترك كارميلو الفريق عام 2003 بعد أن كان له الفضل في تسميته ثاني أفضل فريقٍ أمريكي وفوزه ببطولة الاتحاد الطلابي الرياضي الوطني.

في شهر حزيران/ يونيو 2003 بدأت مسيرته في اللعب لصالح فريق دينيفر. سجّل أول وأبرز ظهورٍ له في عام 2003 في مباراةٍ ضد فريق سان أنتونيو سبيرز انتهت بفوز فريق دينيفر (80_72). سجل كارميلو 12 نقطة وفي المباراة السادسة لهذا الموسم سجل كارميلو 30 نقطة في مباراته ضد فريق لوس أنجلوس كليبرز، وكان بذلك ثاني أصغر لاعب في تاريخ (إن بي آ) يسجل 30 نقطة أو أكثر في مباراةٍ واحدة. وفي مباراته ضد ممفيس غريليز، أصبح كارميلو أصغر لاعبٍ يسجل 1000 نقطة في تاريخ (إن بي آ). وفي 30 آذار/ مارس 2004 سجّل 41 نقطة في مباراته ضد سياتل سوبر سونيكس، وفاز بجائزة أفضل لاعبٍ في شهر نيسان/ أبريل.

كان له دورٌ فعال بفوز الفريق بست مبارياتٍ في الموسم، واحتلاله المرتبة السابعة في إحصائيات المؤتمر الغربي لاتحاد كرة السلَة. واجه فريق دينيفر في هذا الموسم فريق سان أنتونيو (San Antonio) المصنف الثاني، وفاز فريق دينيفر بنتيجة (93_87)، إلّا أنّهم استُبعدوا من التصفيات بعد فوز فريق سان أنتونيو بأربع مبارياتٍ على التوالي.

في الموسم التالي، لعب كارميلو 80 مباراة ضد الكثير من الفريق المشهورة أهمها ديترويت بيستونز، وضد فريق ممفيس غريليز (حيث سجل 33 نقطة). كما سجّل في هذا الموسم نقاطًا حسمت النتيجة لصالح فريقه في اللحظات الأخيرة من عدة مباريات.

كانت أبرز مبارياته في الموسم التالي ضد تورنتو رابتوز، وانتهت بفوز دينيفر (113_109). وسجّل 24 نقطة في مباراته ضد أتلانتكا هوكس والتي انتهت بخسارة دينيفر. وفي مباراته ضد ميديسون سكويرز، فُصل كارميلو من 15 مباراة من قِبل مفوض (إن بي آ) بعد ضربه للاعب فريق نيويورك ماردي كوينز. كانت أول مباراةٍ له بعدها ضد فريق ممفيس غريليز وسجّل فيها 28 نقطة. اختير في هذا الموسم كبديلٍ لمياو مينغ ضمن قائمة نجوم الاتحاد الغربي، وسجل 20 نقطة في أول ظهورٍ له. وقد فاز بجائزة أفضل لاعب في الأسبوع ثلاث مرات خلال هذا الموسم.

أبرز مبارياته كانت ضد واشنطن ويزردز حيث سجّل 49 نقطة وانتهت المباراة بفوز دينيفر (100_111). كما سجّل في مباراته ضد آلاس مافيريكس نقطته ال9000 في تاريخ لعبه. لعب 77 مباراة في هذا الموسم، وانتهى الموسم بفوز دينيفر ب50 مباراة، كما احتل الفريق المرتبة الثامنة في تصنيفات الاتحاد الغربي لعام 2008. في الموسم التالي، سجل كارميلو 12 نقطة في مباراة الربع النهائي كما كُسرت يده في مباراته ضد إنديان باسيرز.

عاد للعب في 2009 في مباراةٍ ضد شارلوت بوكسيت حيث سجل 19 نقطة، وفي مباراته ضد إنديان، طُرد من الملعب بعد مخالفته لأوامر المدرب جورج كارل.

في أول مباراتين من الموسم التالي، سجّل كارميلو 30 نقطة في المباراة الافتتاحية ضد أوتاه جاز و41 نفطة في مباراته ضد بورتلاند بلايزر، وأصبح بذلك أحد أبرز ثلاث لاعبين في تاريخ دينيفر ممّن سجلوا 70 نقطة أو أكثر خلال مباراتين.

في المباراة الخامسة لهذا الموسم ضد مينيسوتا تيمبروولفز سجل كارميلو 22 نقطة، كما سجّل 50 نقطة في مباراته ضد نيويورك نيكز، وتم اختياره للعب مع نجوم (إن بي آ) لبطولة 2010. وبتاريخ 26 آذار/ مارس 2010 سجّل كارميلو النقطة الرابحة تمامًا عند انطلاق صافرة الحكم في مباراته ضد تورنتو رابتورز.

بدأ موسم 2010_2011 برفض كارميلو تجديد عقده مع دينيفر، إلّا أنّ طلبه قُوبل بالرفض، فأكمل الموسم باللعب لصالحه، حيث لعب ضد فونيكس سانتر وأحرز 20 نقطة.

بتاريخ 22 كانون الثاني/ يناير 2011 تمّت مبادلة كارميلو مع عدّة لاعبين من الفريق بنظرائهم من فريق نيويورك نيكز، وكانت أول مباراةٍ له معه ضد فريق ميلوكي باكز وانتهت بفوز فريق نيويورك نيكز (108_114)، سجّل كارميلو في هذه المباراة 27 نقطة فقط. لعب بعدها ذلك ضد فريق بوستن كليتكس على أرض بوسطن وسجّل كارميلو 42 نقطة.

وفي موسم 2011_2012 فوّت كارميلو 11 مباراة بسبب بعض الإصابات، وتمَ تصنيف الفريق في المرتبة السابعة من قبل الإتحاد الغربي في هذا الموسم. لعب الفريق ضد ميامي هيت إلّا أنّ إصابات بعض اللاعبين أعاقت تقدمه.

وفي موسم 2012_2013 سجل كارميلو 34 نقطة في مباراته ضد فونيكس سانز والتي انتهت بفوز نيويورك نيكز. وبتاريخ 9 كانون الثاني/ يناير 2013 فُصل كارميلو لمباراةٍ واحدةٍ بسبب مواجهته للاعب كيفن غارتين بعد مباراة. لعب بعدها مباراة ضد أورلاندو ماجيك سجّل فيها 20 نقطة. وسجّل 32 نقطة في مباراته ضد شارلوت بوبكاست انتهت بفوز فريق نيويورك، كما سجّل 50 نقطة في مباراته ضد ميامي هيت، و 40 نقطة في مباراته ضد أتلانتا هوكس وانتهت بفوز نيويورك،و 41 نقطة في مباراته ضد ميلاوكي بوكس.

في بداية موسم 2013_2014، عانى الفريق من خسارة تسع مبارياتٍ متتالية. وفي بداية 2014 حقق نيويورك الفوز ضد كلٍّ من ميامي هيت وسان أنتونيو. أصبح بعدها كارميلو في المرتبة ال50 بتسجيله 19000 نقطة بعد الفوز الذي حققه فريق نيويورك ضد كليفلاند كاليفرز (117_86). أعاد كارميلو تجديد عقده مع الفريق لمدة 5 سنواتٍ أخرى. في المباراة الثالثة لموسم 2014_2015، احتل كارميلو المرتبة الأربعين لتحقيقه 20000 نقطة في النادي.

في مباراته ضد نيو أورليانز بيليكانز في موسم 2016_2017، أحرز كارميلو 26 نقطة ورفع بذلك معدل نقاطه إلى 23,192 وأصبح في المرتبة ال27 في تاريخ (إن بي آ).

وفي 25 أيلول/ سبتمبر 2017 انتقل كارميلو إلى فريق أوكلاهوما ثاندرز، وفي أول مباراةٍ له أحرز 28 نقطة. كما سجّل 22 نقطة في مباراته ضد لوس أنجلوس، و 23 في مباراته ضد بوستن روكيتس.

أشهر أقوال كارميلو أنتوني

حياة كارميلو أنتوني الشخصية

لديه أخوان اثنان روبرت ويلفورد وأختٌ غير شقيقة هي دافين وأختٌ أخرى اسمها ميشيل توفيت عام 2010.

تزوّج كارميلو من آلاني فازاكير الملقبة ب(لالا) عام 2010 في مدينة نيويورك، ولديه ابنٌ منها اسمه كايان كارميلو أنتوني وُلد عام 2007.

وتواردت أخبار في نهاية 2017 بأنّ لالا غادرت المنزل ويعيشان بشكلٍ منفصل حاليًا.

حقائق سريعة عن كارميلو أنتوني

  • في موسم 2011_2012 قدّم مدرب فريق نيويورك نيكز ماك أنتونيو استقالته، ويُقال بأنّ كارميلو هو السبب، إذ لم يكن على وفاقٍ مع مدربه.
  • في عام 2004 تمّ القبض عليه لحيازته الماريجوانا، وفي السنة نفسها ظهر له فيديو تحت مسمى "لا للوشاية" يهدد به سكان بالتيمور الذين يتعاونون مع الشرطة.
  • عام 2008 تمّ القبض عليه بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول.
  • افتتح عام 2006 مركز "كارميلو أنتوني لتطوير مواهب الشباب" في بالتيمور.
  • تبرع ب 35,000 دولار لضحايا تسونامي، كما تبرع ب3 مليون دولار لصالح جامعة سيراكيوز.
  • كان ضيفًا في مسلسل "Lost &found" ،وظهر في مسلسل أبناء الفوضى، كما ظهر في فيديو كليب أغنية "Be" للمغني الشهير كومون.
  • وقع عقدًا مع شركة جوردان بران للترويج للأحذية لمدة ست سنوات قدره 1,5 مليون دولار في السنة.

أحدث الأخبار عن كارميلو أنتوني

دواين ويد يدعم كارميلو أنتوني ضد غدر NBA - يوروسبورت عربية

  واصل عمالقة وأساطير كرة السلة الأميركية، دعم النجم كارميلو أنتوني لاعب فريق هيوستن روكتس الذي ينافس بدوري المحترفين NBA. واستغنى هيوستن روكتس عن خدمات ...

4 أسباب تجعل كارميلو أنتوني خياراً مثالياً لبروكلين نتس - يوروسبورت عربية

  ينتظر الجميع في دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين NBA، حسم مستقبل النجم كارميلو أنتوني لاعب هيوستن روكتس السابق، الذي لا يزال يبحث عن فريق للبقاء ...

ديماركوس كوزينز كلمة السر في انتقال كارميلو أنتوني لليكرز - يوروسبورت عربية

  ينتظر اللاعب كارميلو أنتوني نجم كرة السلة الأميركية ونجم هيوستن روكتس السابق حسم مصيره، والحصول على عقد جديد، للبقاء في دوري المحترفين NBA. تقرير صادر ...

دورانت وإيرفينغ يمنحان كارميلو أنتوني قبلة الحياة في NBA - يوروسبورت عربية

  يبدو أن كارميلو أنتوني نجم كرة السلة الأميركية ولاعب هيوستن روكتس السابق في طريقه للحصول على طوق النجاة للبقاء في دوري المحترفين NBA، الموسم المقبل.

انتقادات عنيفة ضد ليكرز وليبرون جيمس بسبب كارميلو أنتوني - يوروسبورت عربية

  فتح رويس وايت نجم دوري كرة السلة الأمريكي السابق النار على دوري المحترفين NBA، بسبب كارميلو أنتوني نجم هيوستن روكتس السابق، الذي لا يرتبط بأي فريق ...

فيديوهات ووثائقيات عن كارميلو أنتوني

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/11